منتخب تاهيتي، أول الوافدين على البرازيل

منتخب تاهيتي

كانت مدينة بيلو هوريزونتي في استقبال أول منتخب يصل إلى البرازيل من بين المنتخبات التي ستشارك في كأس القارات FIFA 2013.

فقد حطت طائرة الفريق التاهيتي في تمام الساعة 01:10 صباحاً في مطار عاصمة ميناس جيرايس الدولي، حيث كان اللاعبون يرتدون قمصان مزهوة بالزهور الحمراء والبيضاء.

وأعرب المدرب إيدي إيتايتا عن سعادته بالوصول إلى البلد حيث سيشارك منتخب تاهيتي في البطولة الأكثر أهمية في تاريخه، مؤكداً أن الخطوة الأولى من مهمته تمثلت في بذل أقصى الجهود للحصول على دعم المشجعين المحليين قبل السفر إلى بلاد السامبا.

وقال إيتايتا في تصريح صحفي: “نحن سعداء جداً بوصولنا إلى البرازيل للمنافسة في كأس القارات FIFA، والتي سوف تمثل لحظة رائعة في تاريخ كرة القدم التاهيتية. نتطلع إلى ترحيب حار، ونتمنى أن نكسب قلوب البرازيليين آملين في الحصول على دعم المشجعين هنا.”

وضعت القرعة كتيبة تاهيتي في المجموعة الثانية لكأس القارات FIFA حيث ستستهل مشوارها يوم 17 يونيو/حزيران ضد نيجيريا، بطلة أفريقيا، على ملعب مينيراو بيلو هوريزونتي. وفي المباراة الثانية، يوم 20 يونيو/حزيران، ستكون تاهيتي في مواجهة إسبانيا، بطلة العالم، بملعب ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو.

أما المباراة الاخيرة لأبناء إيتاتا ضمن المرحلة الأولى من بطولة كأس القارات FIFA 2013 فستكون ضد أوروجواي، بطلة أمريكا الجنوبية، إذ ستدور رحاها يوم 23 يونيو/حزيران في أرينا بيرنامبوكو بمدينة ريسيفي.

التعليقات

1 تعليق
  1. majoor
    1

    6-1 لنيجيريآ ..آخآف منتخب تاهيتي ينسحب زي الطح طح!! :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يونيو, 2013 الساعة : 8:06 م
112