حدث ولا حرج

الناديان العالميان النصر والاتحاد هما من الركائز المهمة بالكرة السعودية على مر العصور ان الم يكونا الأهم إطلاقا لتشريفهما الكرة السعودية محليا وخارجيا حتى عناصريا على مر تاريخ الكرة السعودية نجد ان أساطير الرياضة السعودية الأشهر والاكثر تواجدا وتفضيلا هم من النصر والاتحاد كماجد عبدالله وغراب واحمد جميل والخليوي ونور ومحيسن والهريفي .. وكلنا يعلم عمق الصداقة والالتحام الكبير بين الناديين وعمق التنافس الكبير في سنوات ماضية داخل الميدان لتحقيق البطولات ولكن المستغرب في الاونة الأخيرة انه سرعان ما تتحول أجزاء من بعض مبارياتهم الى حالة من الشحن والنرفزة والخروج على المألوف.

ومن وجهة نظري أقول ربما لتواجد عناصر من الاهلي سابقا بالنصر لها تأثير في ذلك الشحن فقبل ذلك لم تكن مباريات الفريقين إلا سمن على عسل ورغم محاولة الإدارتين في الاونة الأخيرة تهدئة الامور الا ان الاجواء الساخنة مازالت عالقة بالأذهان وستستمر حتى اقرب مباراة فما زال بالجو غيم والدليل على ذلك ما رصدته كاميرا الرياضية بالمباراة الاخيرة من (تفلت) التكر رضا وخروجه عن نص الاخلاق والرياضة وكذلك قوله للاعبي النصر شراحيلي وعبدالله العنزي ( والله لاربك والله لا وريك لنا عودة قريبا طيب ) وأكمل المسلسل أبوسبعان الذي احتارت الجماهير فيما تطلق عليه من لقب يستحقه ففي كل يوم يبرز لنا مواهب مختلفة وجديدة عما سبقها وبالأمس طالعتنا احصائية الدوري بان اكثر الفرق سؤء بالعب النظيف هو الاتحاد ,, كدليل قاطع لا يحتاج الى اثبات من خلال فقط مباراة النصر الأخيرة … ( بصق .. تهديد .. رفس .. خشونة … دعس … الفاظ غير لائقة .. وحدث ولا حرج ).

** بصراحة ان الثقافة الرياضية والاحترافية التي انتهجها لاعبو الاهلي هذا العام جعلتهم مختلفين كليا عن الاعوام السابقة وهو ما جعلهم الاقرب للقب الدوري مع الشباب النموذجي.

اتمنى من لاعبي الاتحاد تغيير نظرة الانبراش القديمة جدا واستبدالها بنظرية افتكاك الكرة بطريقة احترافية وتغيير سياسة الدعس الى سياسة القفز بعيدا عن المنافس دوعن اذى لان الاندية تتعب وتبني وتهتم بلاعبيها وتؤمل عليهم مستقبل جميل لناديها وللكرة السعودية.

انا على يقين ان لاعبي الاتحاد هم اكبر من ذلك واكبر من زمن الاستفزاز والثأر الذي كان بين قطبي الكرة بالغربية وعلى يقين اننا سنرى بالمستقبل اتحاد جميل يشرفنا محليا وعالميا بجوار شقيقة النصر العالمي فكلاهما عينان في رأس الكر السعودية.

**** ضربة ركنية 
بناء اللاعب احترافيا وعقليا يجعله أكثر نضجا وأداء في الميدان

108