نيجيريا تنعش آمالها في التأهل لنهائيات كأس العالم بهدف متأخر في شباك كينيا

نيجيريا

إستعاد المنتخب النيجيري نغمة الإنتصارات في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وأنعش آماله في التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات بفوز ثمين ومتأخر 1-0 على مضيفه الكيني اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة بالمرحلة الثانية من التصفيات.

وانفرد المنتخب النيجيري بصدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط متفوقا بفارق نقطتين أمام منتخب مالاوي الذي تعادل سلبيا مع ضيفه الناميبي في المباراة الأخرى بالمجموعة في وقت سابق اليوم.

وتجمد رصيد المنتخب الكيني عند نقطتين ليخرج من دائرة المنافسة على التأهل للمرحلة الثالثة الأخيرة من التصفيات حيث يقبع حاليا في القاع برصيد نقطتين وبفارق نقطتين خلف نظيره الناميبي صاحب المركز الثالث.

في العاصمة الكينية نيروبي، كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي الذي سيطر على المباراة لمدة 80 دقيقة ولكن المهاجم الخطير أحمد موسى سجل هدف الفوز الثمين للنسور الخضر في الدقيقة 81 ليحرز ثلاث نقاط غالية للفريق في مسيرته بالتصفيات.

وتتأهل المنتخبات التي تتصدر المجموعات العشر في هذه المرحلة من التصفيات إلى المرحلة النهائية حيث تقسم المنتخبات العشر على خمس مواجهات منفصلة تقام بنظام الذهاب والإياب بين كل فريقين توقعهما القرعة سويا ليتأهل الفائز منهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى نهائيات كأس العالم مباشرة.

110