التركي يطالب بتعزيز القيم الرياضية في نفوس الرياضيين

حمد سليمان التركيحث الباحث الأستاذ حمد بن سليمان التركي بتفعيل دور الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم والأندية الرياضية على تعزيز القيم الرياضية في نفوس الرياضيين.
وشدد الأستاذ التركي في رسالته العلمية التي قدمها إلى قسم الثقافة الإسلامية بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض وحملت عنوان “أخلاقيات الرياضة دراسة تأصيلية” والتي نال على أثرها درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، على ضرورة إبراز اللاعب القدوة إعلامياً ليكون مثالا يحتذى به، مع زيادة الدراسات التي تبرز الأخلاق الرياضية وأثرها على المجتمع.
ودعا الباحث إلى ضرورة الحزم مع كل إعلامي يحاول نشر التعصب بين الجماهير الرياضية سواء في الإعلام المرئي أو المقروء أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وكشف الأستاذ حمد التركي أن من أهم ما دعاه لاختيار عنوان الرسالة هو تعلق النشء والشباب بالرياضيين والأثر الكبير الذي يحدثه الرياضي في نفوسهم، ورغبته إبراز القيم والأخلاقيات التي يمكن نشرها في المجتمع عن طريق الرياضة.
كما تناول الباحث في دراسته أهمية الرياضة في الإسلام وتشجيع الرسول صلى الله عليه وسلم على ممارسة الرياضة، واهتمام العلماء سابقاً في إبراز فوائد الرياضة الصحية والبدنية، ثم تناول أسس الأخلاق الرياضية وخصائصها، وبعضاً من الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الرياضي، وأثر تمسك الرياضي بالقيم والأخلاق على مجتمعة.

110