البسيتين يتوج للمرة الاولى في تاريخه بدرع الدوري البحريني

بسيتين

توج البسيتين بطلا للدوري البحريني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه مستفيدا من الهدية التي قدمها له الرفاع بتعادله مع شريكه السابق في الصدارة المحرق 1-1 يوم الاثنين على استاد البحرين الوطني بالرفاع في ختام المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة للنسخة السادسة والخمسين.

وسجل النيجيري أوتشيه أوغبا (1) هدف المحرق، وعيسى جهاد (58) هدف الرفاع.

وانهى البسيتين الذي كان تغلب على الحد 2-1 يوم الجمعة الماضي، الموسم في الصدارة برصيد 44 نقطة وحقق انجازا تاريخيا بقيادة مدربه المحلي خليفة الزياني، مقابل 42 نقطة للمحرق الذي اهدر فرصة ثمينة لاستعادة لقب الدوري.

وكان المحرق بحاجة للفوز فقط من أجل الوصول الى النقطة 44 ومعادلة المتصدر البسيتين، وبالتالي فرض مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري، لكنه تأثر كثيرا بالنقص العددي في صفوفه حيث لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33 اثر طرد سيد محمود جلال لحصوله على الانذار الثاني، فانهى الموسم في الوصافة، فيما رفع الرفاع رصيده الى 28 نقطة في المركز الرابع.

وعلى استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، نجح المالكية تاسع الدرجة الاولى في تحقيق فوز ثمين على الرفاع الشرقي وصيف الدرجة الثانية 1-صفر في ذهاب الملحق الفاصل لحجز مقعد ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى بالموسم المقبل.

وسجل النيجيري دايوم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

ويلتقي الفريقان ايابا يوم الجمعة المقبل، وسيلعب المالكية بفرصتي الفوز والتعادل للحفاظ على موقعه بين فرق الكبار، فيما لا بديل أمام الرفاع الشرقي سوى الفوز، وفي حال تحقق ذلك سيلعب الفريقان شوطين اضافين، وفي حال استمرار التعادل سيحتكمان لركلات الجزاء الترجيحية.

112