الرئيس العام لرعاية الشباب يبدي اعجابه ويأمر بطباعته

نادي الوشم يصدر كتاب عن ودوره الاجتماعي

الوشماصدر نادي الوشم بشقراء كتاب (نادي الوشم ودوره الاجتماعي) الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الأندية السعودية.
حيث اطلع عليه الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وأبدى إعجابه به وأمر بطباعته في مطابع الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
ويعرض الكتاب الخدمات الاجتماعية التي قدمها نادي الوشم تجاه كافة شرائح المجتمع من إدارات حكومية أو مؤسسات أهلية أو مدارس أو أندية أوجمعيات خيرية  خلال ستة عشر عام مضت (من عام  1417 هـ  حتى  1433هـ).

وجاء هذه الإصدار من إدارة النادي بعد كثرة الحديث عن دور النادي وماهي فائدته حيث تم فيه إستعراض جميع الخدمات الاجتماعية التي قدمها النادي والتي تعتبر حق للجميع في منشاة من منشآت الوطن وهو الدور الحقيقي للنادي في أن يقوم بخدمة شرائح المجتمع بشتى وسائل الخدمة من إستضافة في السكن أو استضافة  المناسبات الرسمية أو الاجتماعية في صالات وملاعب وجميع مرافق النادي أو تسخير وسائل النقل المتوفرة لدى النادي (الحافلات) لنقل الطلاب والعسكريين وغيرهم في زياراتهم أو رحلاتهم ، وتمنت إدارة النادي أن يوضح هذا الكتاب الدور الاجتماعي للنادي وأن النادي ليس كرة قدم فقط أو مكان لإضاعة وقت الشباب عن دراستهم.

وأهدى معد الكتاب الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز اليوسف نائب رئيس نادي الوشم هذا الإصدار إلى المغفور له  بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الأسبق لرعاية الشباب الذي منح محافظة شقراء هذه المنشأة العملاقة التي أتاحت للقائمين على النادي تقديم الخدمات الاجتماعية لكافة أبناء الوطن .

وجاء الكتاب في 313 صفحة حيث بدأ بكلمة لمعالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع المستشار في الديوان الملكي.
الذي أبدى فيه سروره بما شاهده في زيارته للنادي من نشاط حاضر وأنشطة سابقة وتخطيط لأنشطة مستقبلية ، ودعا أثرياء الوشم لدعم النادي مادياُ في لكي يصل لمصاف أندية الدوري الممتاز في مختلف الألعاب وخاصة كرة القدم .
واستعرض الكتاب الاستضافات والمناسبات التي احتضنها النادي من عام 1417هـ حتى عام 1433هـ ، كما تضمن كلمات لبعض رؤساء الجهات التي إستفادت من خدمات النادي ومنها جامعة شقراء و إدارة التربية والتعليم ومستشفى شقراء وإدارة الدفاع المدني والغرفة التجارية وسجن شقراء ومكتب الدعوة وتوعية الجاليات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والبريد السعودي والمعهد الصناعي ومدراء المدارس ورؤساء حلقات تحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
كما تضمن قسم خاص  لخطابات الشكر وشهادات التقدير التي تلقاها النادي وملحق خاص لصور الاستضافات والمناسبات والاحتفالات والفعاليات التي نظمت وأقيمت في النادي.

وورد في نهاية الكتاب إحصائية عدد الذين استضافهم نادي الوشم بشقراء في سكنه حيث بلغ عددهم 10126 شخص من مختلف الأعمار والفئات ، وأحتضن مقره 277 مناسبة مختلفة  وقام ب 100 عملية نقل بواسطة حافلاته وسائقيه .وقد تم توزيع الكتاب على جميع المسؤولين والإدارات الحكومية والمدارس والوزراء وأمراء المناطق ومحافظي المحافظات وجميع أندية المملكة.

112