انسحابات قبل أولى ايام الانتخابات .. والاتحاد السعودي يكشف اسماء المرشحين

عقد الاستاذ عبدالله السهلي الامين العام للإتحاد العربي السعودي لكرة القدم والاستاذ محمد القدادي عضو اللجنة العامة للإنتخابات والمتحدث الرسمي للجنة، مؤتمراً صحافياً مساء الثلاثاء في مقر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي في الرياض، للتعريف بالعملية الانتخابية للجمعية العمومية لإتحاد كرة القدم، والتي ستنطلق صباح الاربعاء وتستمر إلى الاثنين المقبل، وثمن الامين العام للإتحاد العربي السعودي لكرة القدم والمتحدث الرسمي الرسمي للجنة العامة للإنتخابات إهتمام صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية بإنتخابات اتحاد كرة القدم وتأييده لها حتى تظهر بالصورة المأمولة التي تسهم في تأسيس قواعد رئيسة لإنتخابات الجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

وسلط الاستاذ محمد القدادي الضوء على آلية انتخابات المرشحين لعضوية الجمعية العمومية، والتي ستبدأ غدٍ بالحكام مروراً بالمدربين الوطنيين ومن ثم ستختتم باللاعبين (المحترفين – الهواة) يوم الاثنين المقبل، وأكد ان الحركة الانتخابية التي سيشهدها اتحاد كرة القدم تعد حدثاً رياضياً كبيراً، كونها تقام لأول مرة في تاريخ الاتحاد منذ تأسيسه قبل 61 عام.

كما أكد القدادي ان الترتيبات والاستعدادات كافة للإنتخابات تم الانتهاء منها من قبل الامانة العامة للإتحاد السعودي واللجنة العامة للإنتخابات، مبيناً بأن الاجراءات كافة تأتي وفق أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وأن الاتحاد الدولي منح اتحاد كرة القدم السعودي الغطاء القانوني والدعم من أجل إجراء إنتخابات ناجحة، وأضاف قائلاً:” خطواتنا نظامية وقانونية ووفق قانون فيفا، ولا يوجد لدينا أمر نخفيه أو نحاول الالتفاف عليه، فإجراءاتنا سليمة ولدينا غطاء قانوني من الاتحاد الدولي وايضاً لدنيا إستشارات قانونية محلية وخارجية”.

وشدد السهلي والقدادي في الوقت ذاته على ان النظام الاساسي للإتحاد العربي السعودي لكرة القدم مجاز نظامياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ولدى الاتحاد الدولي نسخة منه، فيما بين القدادي ان من صلاحيات الجمعية العمومية المقبلة التعديل على النظام بإضافة ما تراه مناسباً وإشعار اتحاد كرة القدم الدولي بذلك، وأن الجمعية ستقوم بالمصادقة في إجتماعها الاول على النظام الاساسي للإتحاد السعودي.

وكشف المتحدث الرسمي للجنة العامة للإنتخابات عن ان الاتحاد الدولي لكرة القدم منح الاتحاد السعودي فرصة التمديد لفترة جديدة، غير ان الاستاذ أحمد عيد رفض ذلك وفضل البدء في إجراء الانتخابات.

وعد الاستاذ محمد القدادي اسماء اللاعبين المحترفين “المعتزلين” الذين تقدموا بأوراق ترشيحهم للجنة، وهم: يوسف الثنيان، فؤاد أنور، فهد المفرج، بينما تقدم 14 لاعب “هاوٍ”، وهم: عبدالرزاق ابوداود، سعود الحماد، سعود الشمري، عبدالمحسن العبيد، حمود القرني، مشفلت القحطاني، نايف العنزي، خالد الزيد، نايف مرزوق، منصور الاحمد، ابراهيم اليوسف، محمد العساف، عبدالله المصيليخ، عبدالله بن صليح.

وبين القدادي ان الحكم السابق، عبدالله القحطاني أنسحب من الانتخابات إلى جانب ثلاث مدربين، بينما انسحبت اندية “الرمة – الترجي – التهامي – الصفا”.

وايضاً عد عضو اللجنة العامة للإنتخابات، قائمة مرشحي رابطة دوري المحترفين السعودي، والتي ضمت محمد النويصر ونايف السبيعي ومحي الدين عبدالفتاح ناظر وفيصل القحطاني واحمد العقيل.

كما بين القدادي ان الراغبين في التصويت إحضار خطاب بذلك من النادي الذي ينتمي إليه على ان يكون “مصدقاً” رسمياً من مكتب رعاية الشباب.

106