كأس آسيا لكرة الطائرة: السعودية مع الصين وتايوان

طائرة المنتخب السعودي

أسفرت قرعة بطولة آسيا للكرة الطائرة للرجال في نسختها السابعة عشر، والتي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية، عن مواجهات شاقة تنتنظر المنتخبات العربية في سبيل تأهلها لدور ال16 للبطولة، ووقع المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة بجانب الصين وتايوان، فيما وقعت حاملة اللقب إيران في المجموعة الثانية مع منتخبي الكويت وكازاخستان، بينما تلعب الإمارات الدولة المنظمة، في المجموعة الأولى مع منتخبي الأردن وإندونيسيا.

وتقام البطولة خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبلين، بمشاركة قياسية من 24 منتخب آسيوي، وهو أكبر عدد من المنتخبات تشارك في البطولة على مدار تاريخها، حيث كان أكبر عدد من المنتخبات شارك في النسخة الخامسة التي إستضافتها العاصمة الكورية الجنوبية سؤول، وبلغ وقتها 19 منتخبا.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات الإمارات والأردن واندونيسيا، فيما ضمت الثانية منتخبات استراليا والبحرين ومينامار، وضمت الثالثة منتخبات إيران والكويت وكازاخستان، والرابعة منتخبات الصين والسعودية وتايوان، والخامسة منتخبات اليابان وعمان وسيريلانكا، والسادسة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق وافغانستان، والسابعة منتخبات الهند وقطر وأوزباكستان، واخيرا ضمت المجموعة الثامنة منتخبات باكستان ولبنان وتايلاند.

وأقيمت القرعة بحضور الكويتي النائب الأول لرئيس الإتحاد الآسيوي للكرة الطائرة عيسى حمزة، ورئيس مجلس الأحداث الرياضية بالإتحاد الآسيوي التايلاندي شانريت ونجبراسيرت، والذي أشرف على إجراء مراسم القرعة، كما تم على هامش القرعة الكشف عن شعار البطولة للمرة الأولى.

وتم تقسيم المنتخبات ال24 على 8 مجموعات، بحيث ضمت كل مجموعة 3 منتخبات، ووضعت 7 منتخبات على رأس كل مجموعة وفقا لترتيبها في البطولة الأسيوية الأخيرة – النسخة السادسة عشر بإيران عام 2011، وكذلك التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية الصادر عن الإتحاد الدولي للكرة الطائرة، علاوة على منتخب الإمارات مستضيف البطولة.

وروعي في إجراء القرعة، تقسيم المنتخبات ال16 – غير الثمانية الأوائل- إلى مستويين، يضم كل مستوى منطقة جغرافية واحدة، بحيث لا يقع منتخبين من منطقة جغرافية واحدة في نفس المجموعة، وعلى هذا الأساس وزعت منتخبات غرب آسيا – العربية- على المجموعات الثمانية، بحيث يلعب كل منتخب منهم في مجموعة مختلفة.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراااااااااااااااااااااااااانا
    1

    الرجا دعم نادي النصر لكرة الطايرة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مايو, 2013 الساعة : 8:47 ص
110