اجراء قرعة تصفيات كأس آسيا الشهر المقبل .. ومنتخبنا في التصنيف الثالث

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً موعد قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا 2015 والتي ستقام في أستراليا، فبعد الموعد المبدئي الذي كان بمنتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، فقد تم تحديد الموعد الآن ليصبح يوم التاسع من الشهر المقبل في مدينة ملبورن بأستراليا، عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت ملبورن (العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية).

وبحسب صحيفة “الوسط البحرينية” فقد بعث الاتحاد الآسيوي رسائل عبر (الإيميل) للإعلاميين المسجلين لديه يؤكد فيها أن آخر موعد لتلقي طلبات الإعلاميين لحضور القرعة هو يوم الخامس من الشهر المقبل، أي قبل موعد القرعة بأربعة أيام.

ويتضمن برنامج يوم التاسع من أكتوبر/تشرين الأول إقامة اجتماع للجنة المنظمة للبطولة صباحاً بفندق (سوفوتيل ملبورن) على أن يُقام مؤتمر صحافي بعدها، ثم في المساء وفي نفس الفندق تُقام مراسم القرعة والتي تتضمن اسم منتخبنا الوطني لكرة القدم، وأيضاً على هامش القرعة سيتم الإعلان عن الشعار الخاص بالبطولة.

وسيشارك 20 منتخباً في التصفيات، إذ سيتم تقسيمها على خمس مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث من بين كل المجموعات للنهائيات.

أما منتخبات اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الأخيرة من البطولة العام 2011 فقد ضمنت التأهل بشكل مباشر للنسخة المقبلة، إلى جانب كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي 2012، في حين سيتأهل أيضاً بطل كأس التحدي 2014.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة إلى 4 مستويات حسب نتائجها في البطولة السابقة التي استضافتها دولة قطر، وجاء منتخبنا الوطني في المستوى الثاني من التصنيف، والمستويات ستكون على الشكل التالي:

المستوى الأول: أوزبكستان، إيران، العراق، الأردن وقطر.

المستوى الثاني: الصين، البحرين، سورية، الإمارات والكويت.

المستوى الثالث: السعودية، اليمن، عمان، تايلند وفيتنام.

المستوى الرابع: لبنان، أندونيسيا، هونغ كونغ، سنغافورة وماليزيا.

100