سوزا: تواصلي مع اللاعبين ضعيف وزوجتي ستصل قريباً وجماهير الاتحاد برازيلية

أكد البرازيلي دييغو سوزا ارتياحه في التواجد مع نادي الاتحاد في أول مسيرة احترافية خارج البرازيل, ولكنه لم يخفي في نفس الوقت صعوبة تأقلمه مع الحياة هنا, حيث كشف في  حوار مطول مع موقع غلوبوسبورت البرازيلي, وقامت “سبورت السعودية” بترجمته, أنه يعاني كثيراً في التواصل مع الناس, لكونه لا يتقن سوى كلمات قليلة من اللغة الانجليزية, وأضاف قائلاً “برغم أن الثقافة تختلف تماماً بين البرازيل والسعودية, إلا أنني استطعت التكيف قليلاً, وما يعيقني حالياً هو لغة التواصل مع الناس” .

وتابع النجم البرازيلي مستدركاً “التواصل مع اللاعبين والمدرب يكون عن طريق مساعد المدرب الذي يقوم بدور الوسيط, حيث أنه يتقن اللغة البرتغالية”. وبيّن سوزا أنه يملئ وقت فراغه من خلال الانترنت والهاتف, حيث تواصل مع أصدقائه في البرازيل وخاصة لاعبو فريقه السابق, مشدداً على أنه يتابع مباريات الدوري البرازيلي باهتمام وخاصة فاسكو داجاما. كما أشار سوزا إلى أنه ينتظر وصول زوجته لوسيانا وأطفاله, والمقرر هذا الاسبوع.

واختتم سوزا حديثه باعجابه بحماس الجماهير السعودية وخاصة جماهير الاتحاد معتبراً أنها تشابه كثيراً الجماهير البرازيلية في حماسها وحضورها سواء في التدريبات أو المباريات, على عكس الدول المجاورة وخاصة الامارات التي أصبحت وجهة للاعبين البرازيليين في الوقت الحالي.

100