شركة ركاء القابضة ترعى دوري الدرجة الأولى ثلاث سنوات مقابل 18 مليون ريال

وافق مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى على عقد رعاية الراعي الرسمي لمسمى الدوري والذي حصلت عليه (شركة ركاء القابضة) ليصبح المسمى الجديد لدوري الدرجة الأولى للمحترفين هو (دوري ركاء)، وذلك إعتباراً من الموسم الرياضي الجاري، وذلك لمدة ثلاث مواسم قادمة مقابل مبلغ وقدره 18 مليون ريال سعودي بواقع 6 مليون ريال عن كل موسم رياضي.

وستحصل بموجبه الشركة الراعية على مسمى الدوري وكذلك على 5 لوحات إعلانية، بينما تتبقى 34 لوحة إعلانية سيتم تسويقها وتوزيع دخلها على أندية دوري الدرجة الأولى.

الجدير بالذكر، أن هذه أول رعاية رسمية لدوري الدرجة الأولى حيث بدأت رابطة دوري المحترفين لهذه الأندية عملها قبل اربع شهور وتم وضع تنظيمات لأندية دوري الدرجة الأولى بطريقة متدرجة تضمن تحقيق المتطلبات الأساسية وبدون أرهاق الأندية مادياً، وستكون السنة الأولى مرحلة تحضيرية على أن يتم خلال المواسم القادمة رفع مستوى المتطلبات حتى تتمكن جميع الأندية من تنفيذ هذه المتطلبات .

وكان صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهدالرئيس العام لرعاية الشباب قد نوّه على ذلك عندما أعلن عن تأسيس هذه الرابطة خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه أن هذا التطوير سيكون تدريجي وبطريقة تضمن الإرتقاء بالناحية التنظيمية والمادية والتسويقية , كما بارك رئيس الإدارة المؤقتة لإتحاد كرة القدم الأستاذ احمد عيد هذه الخطوة .

علماً بأن عقد الرعاية سيتم توقيعه يوم الأثنين القادم 23/10/ 1433هـ الموافق 10 /9/2012 م بعد إجتماع مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى، وسيعقبه مؤتمر صحافي يوضح من خلاله معايير وشروط وتفاصيل الرعاية.

8