الشمراني : من يجرؤ ويقول أنا مع الهلال

احمد الشمراني• لو طلعت في وسيلة إعلامية سعودية وقلت عن الهلال أو الشباب أو الأهلي مطلوب من فريقي اليوم أن يعمل ويعمل كان جرمت وتم تخويني وطالبوا بطردي من الإعلام.

• أتحدث هنا عن التمثيل الخارجي وليس المحلي لكن في قطر وعبر «المجلس» لم يتردد السداوي خالد سلمان من القول فريقنا لخويا مطلوب منه أن يفعل كيت وكيت، وسار معه في نفس الاتجاه مبارك مصطفى، وماجد الخليفي، وخالد جاسم.
• لوقلت الآن مطلوب من فريقنا الهلال أن يسجل هدفا مبكرا ربما أكثرهم يحتج ويقول تكلم عن نفسك.
• الشاهد من كل هذا أن حميمية العلاقة بيننا وبين أنديتنا شبه معدومة، بل إن المتعصبين وياكثرهم لايترددون في التمني أن يخسر الهلال والأهلي والشباب والحجه دائما كرة القدم لاعلاقة لها بالوطنية دون أن يطلب منهم أحد أن يكونوا وطنيين.
• الكارثة أن من يقود هذا التوجه ويرعاه إعلاميون، ومن يجاهر به إعلاميون واليوم المجاهرة به في تويتر على عينك ياتاجر.
• في حقبة مضت إلى غايتها كان الإعلامي يؤثر ولايتأثر. أما اليوم فهو يكتب مايطلبه منه المتعصبون.
• أعرف أنني بهذا الطرح سأتعرض لمساءلة من جمهور أو قراء باتوا يتحدثون معنا وكأننا أملاك نادينا المفضل والسبب نحن الذين ارتضينا لأنفسنا هذه الوصاية.
• اليوم الهلال في الدوحة يبحث من خلال جريتس ولخويا عن خطف بطاقة التأهل حتى يقضي صيفه في هدوء.
• فهل أتمنى الفوز للهلال أم أقول على طريقة صغار العقول يارب يخسر الهلال.
• كلا، بل أتمنى فوز الهلال مثل أي فريق يمثل وطني، ولا أظن أن هذه الأمنية ستسجل علي جنحة مثل ما فعل الزميل سعود الصرامي ذات عام لأن فارق الحالتين يمنحني القبول عند العقلاء ومنحة قبول عند متعصبين همهم الشماتة بأي فريق يخسر.
• لا أنفي هنا أن لي ميولا فلربما أنا من أوائل الإعلاميين الذين جاهروا بميولهم للأهلي وعلى روؤس الاشهاد.
• لكن هذه الميول لم تدفعني للتشفي بأي فريق يخسر خارجيا مثل كثر ولم تفرض علي مثل غيري أن أقف ضد من يمثل الوطن.
• صحيح أن ثمة هلاليين في الإعلام لايرون إلا الهلال لكن هل نتعاطى مع الزعيم من خلالهم، أو نتخذ منه موقفا بجريرة ما ارتكبوه من أخطاء بحق الأنديه الأخرى .
• ولأن هلال اليوم ليس بهلال الأمس فا أتمنى من زلاتكو أن يتعامل معه بواقعية بعيدا عن المغامرات غير المحسوبة.
• ثمة من يطالب بترك الأمير عبد الرحمن بن مساعد للهلال.. الغريب والعجيب أن هولاء هم من قالوا ذات إخفاق آسيوي تذهب البطولة وتبقى أنت.
• تناقض ياسمو الأمير أليس كذلك.

مقال للكاتب أحمد الشمراني – عكاظ

التعليقات

30 تعليق
  1. اهلاوي صميم
    1

    والله قليل الي مثلك من الصحفيين انت والطريقي وقلة معك انتم الكتاب والمحللين المثقفي وقل من انجبت السعودية مثلكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 12:23 م
  2. شبابي لو الراس شابي
    2

    خارجيا وداخليا .. شعب واحد .. لا تفرقنا جلدة مستديرة مؤقت هواءها قد يتسرب منها بشكة دبوس ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 12:25 م
  3. saleh
    3

    كلام جميل ومنطقي بس هل هذا الشعور ينطبق عليك عندما يلعب الاتحاد ولا الهلال غير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 12:45 م
  4. العالمي المنديالي
    4

    • فهل أتمنى الفوز للهلال أم أقول على طريقة صغار العقول يارب يخسر الهلال.
    ————————-
    ياخي احترم نفسك حتى تكون محترم
    اجل كل الي يتمنون خسارة المحلي اليوم عقولهم صغار يابو عقل كبير
    لم اشاهد صحفي في حياتي منافق ولا شخصيه له غيرك
    انت بمقالك هذا تريد التقرب من المحلي لعل وعساء تقتات شي من الهدايا او منصب اعلامي سوى في صحيفه او غيرها
    انت صحفي محسوب على ناديك
    وش قدمت لهم
    لا وتصف المحلي بالزعيم
    انت اهبل ولا تستهبل
    انت ماتدري ان الاهلي هو الزعيم
    انت ماتدري ان الاهلي تجاوز الالف بطوله في جميع الالعاب
    انت ماتدري ان المحلي متفوق فقط في بطولات كرة القدم
    انت ماتدري ان بطولات الاهلي القديمه ما اعترف فيها اعلامهم
    انت ماتدري ان احد زعيم لانه متفوق في بطولات السله حسب زعامة المحلي
    انت ماتدري ان الاهلي زعيم في اليد والطائره حسب زعامة المحلي
    انت توحي ولا لا
    انت ماتدري ان عميد الكتاب الدويش لقب الاهلي بزعيم الانديه
    انت ماتدري ان سامي النمري اسكت الفراج ومن في الاستديو باحقية الاهلي بالزعامه
    انت توحي ولا ماتوحي
    الله يعين جماهير الاهلي عليك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 1:21 م
  5. احمد
    5

    وأنت واحد منهم بدون زعل , كل الإعلاميون هم من زرع التعصب بطرحهم وتحليلاتهم , والله هناك بعض الضيوف في البرامج الرياضية على بعض القنوات لم يبقَ لهم سوى حمل أعلام أنديتهم في ايديهم أثناء النقاش .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 1:34 م
  6. ناااااااااسف
    6

    وش رايك في الاعلامي السعودي اللي ظهر في قناة المجلس وقدم خطة لفريق لخويا ليفوز على الهلال
    ولم يخفي امتعاضه عندما تقدم الاهلي على فريق الجيش
    بعض الاعلاميين محسوبين على الرياضه السعودية ولو ترجع لأصلة لانكشف المستور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 1:57 م
  7. نواف
    7

    مقال يفتقد للشجاعة
    من بدأ هذا التوجه هو الإعلام الهلالي وليس غيره
    ضد النصر وضد الإتحاد بل وضد لاعبي المنتخب المنتمين للنصر والاتحاد

    توكل على الله وعاتب من بدأ هذا التوجه بدلا من الاستهزاء بمن رد على توجههم المقيت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 2:39 م
  8. أبومحمد
    8

    ارتقوا فقد ازدحم القاع !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 2:41 م
  9. ما صديقنا الا انا
    9

    والله ما عمى الجماهير بالتعصب الا انتم..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 4:57 م
  10. زكـــــــــــــــــــــ(Zekroot)ـــــــــــــــــــــروت
    10

    اغلب اعلام الاهلي !!!
    يحتك مع الهلال !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 5:04 م
  11. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    11

    هذا وأحد من الأهلاوية العاقل الذي يعترف بأن الهلال هو الملكي وليس الأهلي كم يدعوووون .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 5:17 م
  12. تعليق
    12

    (تعليق على آخر 3 سطور)
    صعبة يا أحمد الشمراني أن نصدق أنك حريص على الهلال أكثر من الهلاليين .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 5:20 م
  13. زمن ماجد
    13

    الكلام ببلاش هذا اللي زرعه الاعلام الازرق فتسبب بكراهيته ومثل مايقولون طبخة يالرفلا طبختيها كوليها

    وانتم يالاعلاميينهذي طبختكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 11:55 م
  14. حبيب الاهلي
    14

    ياشينك يازكروت روح تحكحك مع نفسك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 12:15 ص
  15. شبابي وافتخر
    15

    وانت من الاعلاميين الذين لايرون الا الثغر

    بذمتك – هل تتمنى الفوز للشباب
    لا اعتقد – لانكم بصفه عامه اداره وجمهور واعلاميين- الثغر ومن بعده الطوفان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 2:57 ص
  16. الفتح
    16

    انت اكبر المتعصبين … وتخرج من خلال بعض مقالاتك تدعي الوطنية والمثالية والروح الرياضية وحب الوطن.
    الاعلاميين النزيهين في الوسط الرياضي يعدون على اليد الواحدة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 5:26 ص
  17. الحق حق
    17

    خالد جاسم قال — طريين اولا — قطريين ثانيا — قطريين ثالثا — وكلنا مع لخويا – لاننا قطريين

    مساعد العمري كاتب سعودي يتراقص ويتمايل بعد فوز لخويا

    هذا مانشره اعلام الاصفر الصغير من نشر ثقافة البغضاء والحسد ضد الهلال خاصه والانديه السعوديه عامه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 10:51 ص
  18. قاهر العذال
    18

    ردا على ( 4 )
    جماهير الأهلي كذب عليهم خالد قاضي و قال ان الملكي هو الأهلي و صدقوه
    و كذب عليهم القرشي و قال ان الأهلي هو الزعيم و صدقوه
    بكرة أتوقع يجي اعلامي أهلاوي و يقولهم التالي :-
    الأهلي حقق الدوري عام 1412 هـ و يصدقونه
    فعلا جماهير الأهلي ( مصدقة …… ) .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 10:54 ص
  19. جحا تجحجح..
    19

    ماشاء الله ( أسبقية ) الوجه الملائكي ماطلع إلا وقت مباراه ال( نقط نقط :mrgreen: )

    إن كان ( العالمي ) محل فريق حجا .. هل كنت ستبادر بنفس الفكره ( الملائكيه ) أو تلتزم الصمت في أفضل الأحوال حتى لحظة تأهل الأزيرق لإعطاءه جرعة ( معنويه ) !! .. لكن للأسف إبرتك المنشطه مالها تأثير لأن البطوله ( آسيويه ) والإتحاد الآسيوي لا يمرر ( إدمان المنشطات ) بسهوله كما يحدث ل ( فريق جحا ) في دوري زين و جميل حالياً ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 10:58 ص
  20. الواصلmmm
    20

    اخر من يكتب عن التعصب والوطنيه انت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لاانك متناقض في كل شي كتاباتك اكبر دليل انك من يغذون التعصب
    ياليتك تترك شوفت النفس وعلى ايش (((كاتب صحفي لاورياضي )))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 1:43 م
  21. patel
    21

    اعلام الهلال هو من زرع التعصب
    والله انني بعد مشاهدة المقلط بضيافة خالد جاسم والخليفي وخالد سلمان تاسفت على حالنا كسعوديين
    الاعلام القطري لايرى ولايناقش الا باسم الوطن واندية الوطن
    واعلامنا الهلالي يزرع الفتنة والحقد بين ابناء المملكة
    اهلاوي لكن كنت اتمنى ناهل الشباب مع الملكي الاهلاوي لدور الثمانية وخروج الهلال
    لان كل الاندية الاخرى في جهة والا علام الهلالي بجهة اخرى
    الشباب والاهلي على نهائي كاس اسيا ان شاء الله
    ولاعزاء لعبدالكريم الجاسر وشلة الانس المتعصبة معه
    وتستمر الحياة ..
    ويستمر الانتظار ..
    وتستمر المعاناة الهلالية ان شاء الله

    خاطرة اهلاوية :
    كل اندية الوطن على قلب واحد … الا الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 2:42 م
  22. بصراحه
    22

    طيب ليش ماذكرة قصة عبدالرحمن بن سعيد يوم قال لو احدابنائى نصراوي لذبحته ويقول مايدخل الموز بيتهم لانه اصفر اليس هذا تعصب خلك حقاني وخل التمسح ترى الناس صارت فاهمه ياشمراني وانا اخوك والله يرحم عبدالرحمن بن سعيد الرياضه لابدان يكون فيهاتعصب جميع رئساءالانديه متعصبين لان اي نادي لايريد منافسه ان يحق بطوله لكي يستمر اتنافس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 4:02 م
  23. الاهلي زعيــــــــم النــــــــوادي
    23

    الشمراني ليته جلس في قناة السيوف يقدم برامج العرضه وفكنا من افكاره النيره
    بدل ما يدافع عن الاهلي ويشيد بانجازاته وتاهله ومنافسته على بطولتين راح يدافع عن جحا وجماهيره
    الاهلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    الملكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    زعيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
    النــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوادي
    الراقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    قلعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
    الكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤوس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مايو, 2013 الساعة : 6:47 م
  24. العمري أبهاء
    24

    الاهلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    الملكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    زعيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
    النــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوادي
    الراقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    قلعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
    الكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤوس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مايو, 2013 الساعة : 1:56 ص
  25. ابو عبد الله
    25

    كل هدفك يزيد رصيدك عند الهلاليين خلاص فهمناها بس ودي اعرف وش دخل الصرامي ثانيا ليش ماتكلمت عن اللي وقف مع انديه خليجيه ضد اندية الوطن ولا ماتقدر ؟؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مايو, 2013 الساعة : 10:42 ص
  26. البااااز
    26

    ياليتك تترك المثالية وتتكلم بالصدق.
    انت مثلا لو كان الاتحاد يمثل الوطن خارجيا هل سوف تشجعه..!!!
    طبعا مستحيل ياشمراني. اذا بلاش هياط ع الناس وتكلم بالواقع.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مايو, 2013 الساعة : 9:05 م
  27. احمدساكو
    27

    انت حرباء تتلون يالشمراني انت بئريملؤها التعصب وقلمك بغيض جدا فلا تدعي المثاليه ايها القصير المكير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مايو, 2013 الساعة : 10:50 م
  28. الهامور999
    28

    ..........ه
    شر البلية ما يضحك يقول الكذاب الكذب ويستمر بكذبة حتي يصدق نفسة
    .....ههههه شوف التعليقات كلهم كذابين
    وانت الصح نام احسن لك ليش مافي سن قانونية للاعلامي عشان نفتك
    من المخرفين امثال الشمراني :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 مايو, 2013 الساعة : 4:13 ص
  29. عبدالله ابو نجلاء
    29

    التعصب وتهميش الفرق الأخري كان صناعة اعلام الهلال بامتياز.
    والآن يسألون عن مساندة الهلال؟
    المثل يقول: “طبخ طبختيه …يالرفلا كوليه”

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 مايو, 2013 الساعة : 5:46 ص
  30. محمد الهلالي
    30

    ي حبي لكم … قاهركم الهلال .. شفت المتعصبين الي يقول عنهم هذولي انتم اقعدوا بربروا هنا وفشوا غلكم تروا الهلال زعيم وملكي وكل شيء .. ايها المتعصبون .. كملوا كملوا زعلانين علشانه يقول ليش ما نوقف مع بعض في المباريات الخارجيه طيب وش مزعلكم .. اها بالزبط لانكم متعصبين هع هع هع هع هع ….. اخ احمد الشمراني صحيح اني ماتعجبني بعض ارائك الا اني اوقف واصفق لك على هالكلام ويشهد علي الله اني اتمنى الفوز لكل الانديه السعوديه الي تشارك برى .. على فكره ترى فيه ناس من اقاربي اتحاديه ونصراويه واهلاويه ما عندهم نفس تعصب الشباب الي فووق بالعكس وقفوا وساندونا وشجعوا ما قصروا يعني اكثر الجماهير مثلهم اما التعصبين تراهم قله مثل الي علقوا فوق .. بالتوفيق لكل الانديه الي بتشارك برى وان شاء الله الكاس هالسنه سعودي … على الاقل يمسح قليل ن معناتا من اخضرنا ويفرحنا شوي .. تحياتي لكم هلالي ذوووق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 مايو, 2013 الساعة : 8:29 ص
108