منتخب إدارة تعليم جدة يحقق بطولة صافيو المدرسية

660598_211749حقق منتخب إدارة تعليم جدة بطولة صافيو الوطنية للمدارس السعودية بعد أن تغلب على منتخب إدارة تعليم الرياض في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض .

وتوّج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل , الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين لمجموعة الفيصلية القابضة, الأبطال بكأس البطولة التي تقام للسنة السابعة على التوالي.

وبذلك يتأهل منتخب جدة للمشاركة في كأس دانون للأمم التي تحتضنها العاصمة البريطانية لندن سبتمبر المقبل وتقام نهائياتها على ملعب ويمبلي .

وأكد سمو الأمير محمد الفيصل في مؤتمر صحفي عقد بعد المباراة , أن دورهم يقتصر على تنظيم بطولة البراعم في المدارس، مبيناً بأن تفكيرهم لا ينصب على إنشاء أكاديمية للبراعم .

وقال سموه : ” إن هناك احتمال لإقامة كأس دانون للأمم في المملكة “, معبراً عن شكره لوزارة التربية والتعليم والرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم على تعاونهم المثمر مع اللجنة المنظمة للبطولة مما أسهم في نجاحها هذا العام.

وأشاد سموه بالدعم الإعلامي للبطولة الذي كان أحد أهم أسباب نجاحها وتميزها.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة الصافي دانون محمد السرحان أنه ستتم إعادة هيكلة البطولة , مبيناً بأنهم سيعملون على أن تبدأ مع مطلع العام الدراسي وتختتم في نهايته لإعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلاب للمشاركة خاصةً وأن أعداد المدارس المشاركة تزداد عاماً بعد عام حتى وصلت لأكثر من ” 4000 ” مدرسة و500 ألف طالب موزعين على ـ 13 منطقة إدارية للمملكة وكل من محافظة جدة، والطائف، والأحساء .

وأكد أن البطولة برز فيها العديد من المواهب وكان لهم شرف تمثيل المنتخب وقال: ” الاتحاد السعودي لكرة القدم استقطب أكثر من 22 لاعباً موهوباً للانضمام لصفوف المنتخب السعودي للبراعم من خلال بطولة كأس صافيو، إضافة ً إلى أن بعض الأندية التي استفادت أيضاً من المواهب اليافعة الموجودة ضمن هذه البطولة” .

من جانبه , أشاد مدير إدارة النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالحميد المسعود بالتعاون المثمر مع القائمين على كأس صافيو وقال: “البطولة حققت النجاح الكبير في المدارس، والوزارة تعمل على إيجاد أرض خصبة للرياضة المدرسية خصوصاً في البراعم وبإذن الله سنحقق أهدافنا من خلال هذا النشاط” .

التعليقات

1 تعليق
  1. مشارك
    1

    خبر تتويج ابطال تعليم جدة الصورة للاسف لتعليم الرياض ياجرية سبورت حتى هنا لمتى تجاهل كل انجاز ولا من المسئئول عن وضع صور فعليه ماهي قديمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 9:33 م
114