زلاتكو: لدي أحساس قوي بالتأهل .. جيريتس: ستكون مباراة مثيرة

زلاتكو

أكد الكرواتي دالاتش زلاتكو مدرب فريق الهلال السعودي لكرة القدم قبل المواجهة المرتقبة مساء الإربعاء أمام لخويا القطري في إياب دور ال16 من بطولة دوري أبطال آسيا أن فريقه ذهب إلى الدوحة من أجل تحقيق الفوز.

وأوضح زلاتكو أن الهلال عاش تجربة مماثلة أمام فريق استقلال الإيراني وكذلك أمام العين الإماراتي عندما خسر ذهابا وعوض في العودة و تجاوز وضعه الصعب.

وقال زلاتكو: “خسرنا مباراة الذهاب أمام لخويا بهدف ولم نكن نستحق الهزيمة حيث تلقينا ذلك الهدف من كرة مباغتة وخطأ دفاعي في التغطية .. نحترم فريق لخويا للغاية، خاصة وأنه يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين أصحاب الخبرة والمهارة العالية. لدينا الإمكانية لتحقيق نتيجة إيجابية خاصة وأنه لم يعد لدينا سوى فرصة واحدة وهي الفوز والتأهل وبإمكاننا أن نحقق ذلك”.

وحول ما صرح به بعد مباراة الذهاب بالنسبة لمشاكل الهلال الهجومية مقارنة بهجوم لخويا وكذلك ضعف خط دفاع فريقه، قال زلاتكو: “كان بإمكاننا الفوز في مباراة الذهاب ولكن التركيز خاننا، كما أن ياسر القحطاني لم يكن جاهزا تماما لخوض المباريات الرسمية بشكل جيد. هذا بالإضافة إلى أننا افتقدنا اللمسة الأخيرة وجاء هدف لخويا من هجمة مرتدة مباغتة ، بصورة عامة، سنقوم بكل ما يلزم خلال هذه المباراة للتعويض وضمان الفوز ببطاقة التأهل للاستمرار في المسابقة”.

وأضاف المدرب الكرواتي: “ليس أمامنا سوى خيار واحد في هذه المباراة .. فقد خسرنا بهدف نظيف على أرضنا والآن علينا أن نلعب بهدف الفوز وأتوقع أن تكون المباراة مفتوحة. فريقنا جاهز ولن تكون هناك أي أعذار حتى وإن كانت هناك بعض الإصابات. سنبذل قصارى جهدنا في هذه المباراة ولدي إحساس بان الفريق قادر على الفوز والتأهل”.

وبسؤاله عما إذا كان يشعر بضغط بعد أن تحدث الإعلام السعودي عن إمكانية تعيين سامي الجابر على رأس الجهاز الفني لفريق الهلال قال زلاتكو: “أركز فقط على هذه المباراة ولن أتحدث عن المستقبل إلا بعد المباراة كما أني أريد أن أعزل نفسي واللاعبين عما يدور خارجا.. عقدي ينتهي بنهاية لقاء لخويا وبعد ذلك سيكون هناك حديث عن مسألة التجديد”.

وأضاف: “أحظى بدعم الكثيرين في نادي الهلال ونحن جاهزون لتقديم مباراة تليق باسم النادي “.

جيريتس: ستكون مباراة مثيرة

من جانبه أكد البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق لخويا القطري أن الفريق السعودي “من الفرق المفضلة لديه وسيبقى كذلك”، وأنه يتطلع لمباراة الغد بعدما قدم لخويا مباراة جيدة في جولة الذهاب حقق خلالها الفوز خارج أرضه.

وأوضح جيريتس أن مباراة الإياب تبقى “مفتوحة على كل الإحتمالات”، مؤكدا أن الفريقين سيقدمان عرضا كرويا قويا لحسم مصير بطاقة التأهل لدور الثمانية الآسيوي.

وقال جيريتس: “أحترم الهلال كثيرا وأعرف قيمة لاعبيه ورغبتهم في التعويض ، ولكن في الوقت ذاته سنقدم عرضا قويا ونظهر في أفضل صورة حتى ندعم نتيجة الذهاب التي حققناها”.

وعن ضغط المباريات ومدى تأثير الإرهاق وحالات الغياب على الفريق قال المدرب البلجيكي: “الفريق جاهز بإستثناء سيبستيان سوريا الذي سيواصل الغياب للإصابة. كما أن ضغط المباريات كان كبيرا ولكن هذه أول مرة نحصل فيها على راحة بأسبوع لالتقاط الأنفاس والاستعداد للقاء بصورة جيدة”.

وحول تصريحاته بان الفوز على الهلال يحتاج إلى معجزة وما إذا كان ذلك تخديرا للخصم كما اعتبره البعض قال جيريتس: “مسألة تخديري للمنافس ليست من استراتيجيتي ولست معتادا على ذلك خاصة وأنه لن تتاح لنا فرص كثيرة للوصول إلى دور الثمانية. يجب أن نستغل الوضع ، ولكن من المهم أن نحذر المنافس ونستعد له من جميع النواحي خاصة وأن المباراة مهمة وصعبة ورهانها كبير بالنسبة للفريقين”.

وأنهى مدرب لخويا حديثه قائلا: “بالنظر إلى النتيجة التي حققناها في الذهاب، يمكن أن يكون الوضع لصالحنا، ولكن هذا لا يعني أفضليتنا. ويجب أن نقاتل من أجل الفوز ببطاقة العبور لدور الثمانية”.

التعليقات

33 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    نحن كجماهير للهلال لدينا الثقة في فريقنا ولله الحمد و وقت الصعاب يظهر زعيم آسيا وكما فعلتها مع الأستقلال في إيران والعين بالرياض والريان في الدوحة بإذن الله ستفعلها مرة أخرى في الدووووحة ولا عزاء للحاقدين .

    تغررررررريدة :
    من لا يثق في الهلاااااااااااال لا يستحق تشجيعه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 6:03 م
  2. كوشة آسيا ( جماهير جحا )
    2

    وايضاً لدي احساس بأنك ستتعادل وستخرج من البطوله :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 6:08 م
  3. غلطة اسيا هو المحلي
    3

    الحظ والمحلي قرينان لا يفترقان كنا سنفرح قبل اسابيع عندما هزم من العين ومن الاستقلال

    لكن الحظ وقف بجانبه وتاهل

    تدرون يامحليين ان وجيهكم مو اسيا لانكم غلطة اسيا ولان مافيه حكام يساعدونكم

    بلغوا ياسر يترك السباحه بمنطقة الجزاء

    لكن بمشيئة الله سنفرح جميعا مع اخويانا بعد خروجكم من الخويا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 6:15 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    تعليق رقم 3

    قالها الأعلامي النصراوي موسم جماهير النصر لم ينتهي سيقفون ضد الهلال وهم ملاقيف وأنت منهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 6:23 م
  5. شرقاوي
    5

    يقولون رعاية الشباب ناويين يفتحون ساحات للتفحيط للناس اللي مفحطين منذ 13 سنه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 6:55 م
  6. الزعيم
    6

    شوفو الفرق بين تصريح جيرتس مدرب محترف وزلاتكو العرطه عندي إحساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 7:04 م
  7. أبٌو مٌقبِل
    7

    ( الهِلآل ) يمتلك لآعبين يٌعتبرٌون كوكبه مِن نٌجٌوم الكٌره السٌعٌوديه ..

    وهٌو قآدِر على تعوِيض مٌبآرآة الذهآب بِـ الفوز والتأهل إلى دور الثمآنيه ..

    ولآكن المطلٌوب مِنهٌم كـ لآعبِين .. دخٌولٌهم هذِه المٌبآرآه مِثل المٌبآريآت التِي حسمٌوهآ فِي إيآب دور المجمٌوعآت ..

    والتركِيز الكآمِل خصٌوصآ فِي المنآطِق الدفآعيه .. فـ الهِلآل يٌعآني دِفآعيآ .. وبـ التوفِيق له ..

    خِتآمآ .. أٌمنيآتي بِـ أن نرى أنديتنآ السٌعٌودِيه الثلآثه في دور الثمآنِيه وأن يٌتوج أحدٌهٌم بِـ البٌطٌوله ..

    تحِيآتِي ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 7:13 م
  8. وطني وبس
    8

    اي احساس يابو احساس لكن اعذرك لانك اول سنه تفحيط :lol: :lol:

    انتبه ترى الطواقي مات احساسهم من 14 سنه تفحيط فنصيحه لا عاد تجيب طاري الاحساس امامهم :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 7:19 م
  9. 12321
    9

    وانا عندي احساس انهم بيطردونك من الدوحه ويردونك للفريق الاولمبي :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 7:20 م
  10. gooo
    10

    يازلاتكو مر على المحلي 13 مدرب طوال 14 سنه وكلهم كان عندهم نفس الاحساس واخرتها فحط يامفحط

    مبروووووووووووووووووووووووووك مقدما للخويا ونقول للمفحك فحط وردد العالمية صعبة قووووووووية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 7:26 م
  11. العميد
    11

    طالما عندك المرشدي والبيشي لابد ان يكون لديك احساس بالخروج المعتاد ههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 7:28 م
  12. اتحادي
    12

    اتمنى تأهل الهلال لكن صعبة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 7:30 م
  13. جونن سيـــــ(SILVER)ـلفرر!
    13

    آقول جهز شنطكك من الحين !!
    الجآبرر أحق منكك !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 7:41 م
  14. جونن سيـــــ(SILVER)ـلفرر!
    14

    تعليق رقم 6

    آول شيء آنت مو آول عالمي !!
    آنت آول عالمي بالترشيح !!
    لآ تظلم نفسكك بإسم !!
    كمله لين الآإخيرر !!
    وثآني شيء كلآمكك يدل على آنك !!
    تستحق آلجنسية السعودية !!
    النصراويين جوآسيس !!
    هذا آلي افهمه منكك !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 7:44 م
  15. زكـــــــــــــــــــــ(Zekroot)ـــــــــــــــــــــروت
    15

    بالتوفيق للزعيم !!

    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    تغريده زرقاء ؛
    المحليه صعبه قووويه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 8:00 م
  16. هلالي وأحب الهلال
    16

    اقول. هذا الملكي زعيم اسيا نادي القررن الأسيوي أكيد بيشرفنا ويتأهل مو مثل الثغراويه يعرفون كأس سيا لهم سنتين ويتكلمون ولا الحالمي تراكم فشلتةنا ولطختو تاريخ الكرره السعوديه حتى بأسيا غش وترشيح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 8:10 م
  17. مــــــــــلــــــ(54)ــــــــــكي
    17

    انشاء الله التاهل من نصيب الزعيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 9:14 م
  18. بالملّي ياحبيبي
    18

    البركه في قريتس فقد هوّنها للهلال في المباراه الأولى ولكن الهلال سجّل في نفسه !!! وربما يهوّنها كثيراً في المباراه القادمه كما هوّنها كوزمين ورادوي !! كان من المفروض أن يفوز الهلال في المباراه الأولى ولكن دفاع يجيب العيد فمهاجم الخويا شات في يد الحارس لكن النكبه حوّلها للشبكه ..وعلى نياتكم ترزقون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 9:26 م
  19. زعيم اسيا
    19

    بالتوفيق لزعيم اسيا وانشاالله الفوز والتاهل وانشااالله زلاتكو يستمر مع الفريق مدرب عالمي لايعوض ول خسرنا مباراه تاكدو انه من الاعيبه وليس المدرب ………………………………………………………

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 9:48 م
  20. لا
    20

    جحا اسيا وانا عندي احساس ان المدرب يطقطق عليكم :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 مايو, 2013 الساعة : 11:04 م
  21. فهد
    21

    وانا عندي احساس المدرب يبغى يقضب الباب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 1:04 ص
  22. شبابي وافتخر
    22

    يارب يا كريم يتأهل الزعيم الهلالي
    اسيا بدون الهلال- لاطعم لهاالشباب- الهلال- الاتحاد- هم ملح اسيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 1:26 ص
  23. خالد الحربي
    23

    كلنا جحا ( جحجح) جحجوح (غلطة اسيا)
    .....هههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 2:18 ص
  24. زعيم الاندية الملكي الاهلاوي
    24

    اي احساس يابو احساس لكن اعذرك لانك اول سنه تفحيط :lol: :lol:

    انتبه ترى الطواقي مات احساسهم من 14 سنه تفحيط فنصيحه لا عاد تجيب طاري الاحساس امامهم :lol: :lol:
    ———————————
    ههههههههههههههه هههههههههههههههههه ككككككككككككككككك
    جججججججججججججججج ططططططططططططططططط سسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
    :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 2:38 ص
  25. زعيم الاندية الملكي الاهلاوي
    25

    تعليق 17
    الملكي يوم شاف الاسيوية بطولة رجال وما يقدرون عليها الصغار
    شارك وحقق افضل النتائج ومازال الصغار يتفقعون فيها
    عشان يفهموا بانها صعبة عليهم وقوية بس ما يحسون
    بالتوفيق للخويا اما جح جوج كع كع كع :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 2:46 ص
  26. زعيم الاندية الملكي الاهلاوي
    26

    تعلق 15
    اقول كب العنصرية يا جح جوح الشرهة ماهو منك من الي تارك
    ردك يا ناقص عقل وفهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 2:52 ص
  27. ابو علي الحربي
    27

    صاحب التعليق رقم 6
    القصه ليست بتشجيع الانديه الاخري بحترام اي شد ضد الهلال تحترمه للحقد علي الهلال فعشقك سينتقل من فريق الي فريق اخر ضد الهلال فلو تاهل الهلال بحول اللة وقوته سينتقل عشقك بعد قرعة دوري الثمانيه الي دور الاربعه ونهائي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 5:55 ص
  28. زعيم نصف الارض
    28

    اهم شي بعد المباراة رئيس النادي الامير االشاعر المحبوب يقدم استاقلته إذا ما تاهل ماخرب اللعيبه إلا هو من كثر ما يعطيهم أعذار يا ناس والله الهلال قادر يفوز بدون اجانب بس الفريق ما يلعب أبد! لو كل لاعب اغذا طلع من المبارة رافع راسه ويقول قدمت كل شي عندي بإذن الله الهلال ما يخسر بس المشكلة ما يقدمون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 8:38 ص
  29. عجب مكه
    29

    ليله مليئه بالفرح بتاهل ممثل قطر جحا لابس طاقيه زعلان ليش مافكه باب الشبك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 8:56 ص
  30. نصراوي صميم
    30

    الزعيم قادر ع العودة بروح الزعماء مو بغباااااائك يا زلاتكو .. بالتوفيق للزعيم واتوقع 3-1 وحبيبي الشلهوب راح يسجل بالتوفييييييييييييييق يارب للزعيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 2:53 م
  31. عبسي
    31

    تعليق رقم رقم وش المجاملات هذي للهلال تدعو له طيب فرضنا تأهل الزعيي… ق هل تتمنى يتأهل على حساب فريقك …ههههههههه…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 3:39 م
  32. عبسي
    32

    يا أخوان مشكلة الهلال مو في زلاتكو المشكلة في اللاعبين أجانب ومحليين مو قد الطموح بالله عليكم بوليفار لاعب و أوزيا لاعب و ويسلي مولاعبين .. مصارعين .. أو جزارين ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 3:44 م
  33. اوووووه شيييت
    33

    أنصح الفرق السعودية أن تحضر لاعبين قصار القامة في خط الوسط لأن المثل يقول أتقو شر من قرب من الأرض والقصير يجيك مكير والمثال الحي إلتون .. والشلهوب … :twisted: :twisted:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 3:47 م
102