بسبب اساءة الجماهير لحكم مباراة هجر .. الانضباط تغرم الاهلي مائة ألف ريال

عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الأهلي بغرامة مالية قدرها مائة ألف ريال, وذلك بعد أن قامت جماهير النادي بتوجيه عبارات نابيه ضد حكم مباراة الفريق الأول مع نظيره بنادي هجر ضمن الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين والتي أقيمت الأسبوع الماضي في مدينة جدة. وقالت لجنة الانضباط في بيانها الذي صدر يوم السبت:

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها يوم الخميس الماضي للنظر في واقعة قيام جمهور نادي الاهلي بالتلفظ بكلمات نابية ضد حكم مباراة الفريق ضد هجر في دوريزين للمحترفين , حيث رأس الاجتماع المحامي صالح بن محمد الخضر, بعضوية كل “فيصل بن عبدالله الفوزان, احمد بن إبراهيم التويجري, فهد بن محمد القحيز, صالح بن عواد العنزي.

الوقائع :

بتاريخ 10/10/1433هـ اقيمت مباراة نادى الاهلي ونادى هجر بمدينة جده ضمن دوري زين للمحترفين لعام 1433هـ ـ 1434هـ وفي الدقيقة 82 من الشوط الثاني لمباراة نادي الاهلي ونادي هجر قام جمهور النادي الاهلي بتوجيه عبارات نابية ضد حكم المباراة واطلاق مفرقعات , وفقاً لتقرير مراقب المباراة المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير مراقب المباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (49) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على مخالفة سوء سلوك الجماهير , حيث تنص بأنه ((عند قيام جمهور أي نادي باستخدام العنف تجاه الأشخاص أوخلع المعدات واطلاق الألعاب النارية أو القذف بأي أداة او رفع الشعارات المسيئة أو السياسية بأي شكل أوالتلفظ بكلمات نابية أواقتحام الملعب يعاقب النادي بغرامة مالية قدرها (100.000) مائة ألف ريال)). والمادة (16/3/1) والتي تنص على تطبيق الغرامات المفروضة بموجب هذه اللائحة لأندية الدرجة الممتازة.

وحيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الاهلي تلفظوا بعبارات نابية ضد حكم المباراة واطلاق مفرقعات في الدقيقة 82 من الشوط الثاني وفقاً لتقرير مراقب المباراة , وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة بموجب نص المادة (49) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : تغريم نادي الاهلي بمبلغ  (100.000 مائة الف ريال ) على ان يتم سدادها فور تأييده من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .

ثانياً :  قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً :  يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

10