القادسية يهزم العربي ويقترب من النهائي

القادسية الكويتيإقترب القادسية حامل اللقب من المباراة النهائية بعد فوزه على غريمه وضيفه العربي 2-0 يوم الأحد في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمير الكويت.

وسجل السوري عمر السومة (19) و بدر المطوع (60) الهدفين.

وكان الجهراء وكاظمة تعادلا سلبا امس السبت في المباراة الاولى من دور الاربعة، وتقام جولة الاياب في 23 مايو/ايار الحالي، على ان تجرى المباراة النهائية في 28 منه.

وكان القادسية انهى مسابقة الدوري في المركز الثاني خلف الكويت بعد سيطرة استمرت اربعة مواسم متتالية، والعربي في المركز الثالث وهو يسعى الى احراز لقبه المحلي الرابع في الموسم الراهن بعد ان سبق له انتزاع كأس السوبر الكويتية وكأس الاتحاد التنشيطية وكأس ولي العهد علما انه ما زال متواجدا في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي حيث بلغ الدور ربع النهائي بسحق ضيفه فنجاء العماني 4-صفر بينها ثنائية للمطوع.

واعفي القادسية، المتوج بلقب كأس الامير في 14 مناسبة اخرها في الموسم الماضي عندما هزم كاظمة 1-0 في المباراة النهائية، من الدور الاول للمسابقة بصفته بطلا للدوري، فبدأ مشواره فيها من الدور ربع النهائي حيث تغلب على اليرموك (درجة اولى) 5-0 ذهابا و7-0 ايابا.

اما العربي حامل اللقب 15 مرة (رقم قياسي) والقادم من خسارة موجعة امام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 2-3 في اياب نهائي كأس الاتحاد العربي (0-0 ذهابا في الكويت)، فيسعى الى اللقب خصوصا ان كأس الامير تمثل الفرصة الاخير امام “الزعيم” للخروج بلقب واحد على الاقل في الموسم الراهن.

وبدأ العربي مشاركته من الدور الاول فخسر ذهابا امام الساحل (درجة اولى) 0-1 قبل ان يفوز ايابا 2-1 ويتأهل لتسجيله هدفا خارج قواعده. وفي ربع النهائي، تغلب على الفحيحيل (درجة اولى) 6-2 و4-0.

وفي دوري الموسم الراهن الذي اشتمل على ثلاثة اقسام، تعادل الفريقان 0-0، و2-2 قبل ان يفوز القادسية 2-1.

110