كأس صافيو المدرسية تختتم الاثنين

بطولة صافيو المدرسيةيتوج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل الاثنين الفريق المدرسي الفائز بلقب كأس صافيو الوطنية السابعة , وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض.

ويتنافس في البطولة منتخبات إدارات التربية والتعليم في الرياض والمنطقة الشرقية والطائف، وجدة , من أجل الظفر بكأس البطولة.

وسيتأهل الفريق الفائز للمشاركة في بطولة دانون للأمم التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن ، والمعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” .

مما يذكر أن النسخة السابعة سجلت أكبر عدد لمشاركة مدارس المرحلة الابتدائية بالمناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة، حيث شاركت في هذه النسخة – التي تحمل الرقم (7) في تسلسل إقامتها ، والرقم (6) التي تشارك فيها وزارة التربية والتعليم – 16 مدرسة تمثل إدارات : الحدود الشمالية، وتبوك، وجدة، والباحة، والمنطقة الشرقية، والقصيم، وحائل، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والطائف، وجازان، ونجران، والأحساء، والجوف، والرياض، وعسير .

وأقيمت نهائيات بطولة كأس صافيو لكرة القدم في هذه النسخة على مرحلتين، الأولى تصفيات للمدارس المشاركة احتضنتها أربعة إدارات تعليمية، هي: جدة ، والمنطقة الشرقية، ومكة المكرمة، وعسير، بحيث تأهل منها أربعة مدارس للنهائيات التي انطلقت اليوم وتختتم غداً .

واقتصرت أول نسخة تشارك فيها وزارة التربية والتعليم على مدارس منطقة الرياض، ثم شاركت في النسخ التي تلتها مدارس كل من: الرياض، والمنطقة الشرقية، وجدة.

وفي النسخة الماضية زاد عدد المدارس المشاركة لتشمل إدارات الأحساء، والطائف، والمنطقة الشرقية، ومكة المكرمة، وجدة، والمدينة المنورة، والقصيم، والرياض .

108