حاتم نتو ثالثاً في بطولة الامارات للدرفت للمحترفين

سيارة حاتم نتو

استطاع البطل السعودي الواعد حاتم نتو، سائق فريق ماونتن ديو سعودي جير، الحفاظ على ترتيبه العام لبطولة الامارات للدرفت بين الثلاثة الكبار بالرغم من الاحداث الدراماتيكية التي عصفت بالفريق في اخر جولة على حلبة ياس الدولية.

فبعد تسجيل الفريق في البطولة وانطلاقة في التدريب على الحلبة مع باقي المنافسين، بدات تظهر للجميع بان حاتم قادم لخطف هذه الجولة لا محالة، فالفريق اعاد برمجة محرك السيارة ليعطي قوة 575 حصانا وعزما قدره 498 نيوتن/ متر. لكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث انه خلال التصفيات تبين وجود مشكلة كهربائية في السيارة وتم حلها في اللحظات الاخير ما مكن حاتم من المشاركة في تجربة واحدة في التصفيات والتي ضمنت له مكانا في النهائي واستحوذ من خلالها على النقاط التي ساهمت في محافظته على مركزة الثالث العام للبطولة.

وما ان انطلقت المنافسة ومع الجولة الاولى ليكتشف الفريق ان قوة المحرك الذي خصص لهذا المضمار لم يستطع جسد السيارة (المخفف) ان يتحملها ليفتح غطاء المحرك (البونيت) في وجه السائق حاتم خلال المنافسة. والملفت ان حاتم لم يتوقف ولم يهديء من سرعته بل واصل المنافسة الى اخر لحظة حتى أجبر على ايقاف السيارة لكى لا يتسبب في اي مشاكل مع السائقين المنافسين. و بعدها انطلق حاتم في الجولة الثانية ليثبت للجميع انه الاقوى لكن مجموع نقاط الجولتين لم يكن في صالحه.

بعد ذلك انتظر الجميع النتيجة النهائية للجولة الختامية للبطولة بفارغ الصبر حيث انه لو استطاع الكابتن احمد العامري (بطل الامارات) الفوز بالمركز الاول فانه سوف يتساوى مع حاتم نتو بالنقاط ليضع الاثنان في حسابات لا نهاية لها. و بالفعل استطاع بطل الامارات الكابتن احمد العامري الوصول للمنافسة على المركز الاول مما رفع مستوى المنافسة والتوتر في الحلبة لكن لحسن الحظ ان منافسه في الجولة الختامية كان البطل السعودي عبدالهادي قحطاني من فريق فورد و المتصدر للبطولة.

وما ان انطلقت جولة المنافسة على المراكز الا واحتدمت وزادت قوتها، لكن في النهاية وبسبب خطأ بسيط قام به العامري بطل الامارات استطاع عبدالهادي من خطف المركز الاول وضمان ان المراكز الثلاثة الاولى سعودية لا ماحالة. حيث احتل القحطاني المركز الاول والثاني العيسى والثالث حاتم نتو في الترتيب العام.

هذا وقد ابدى حاتم نتو سعادته بالنتيجة النهائية للبطولة، وقال ” نحن كنا احد المنافسين الاقوياء على لقب البطولة وكان من الممكن ان نحصد نقاطها بالكامل لمصلحتنا منذ انطلاقها لكن تأخرنا في التجهيز والانطلاق مع البطولة هذا الموسم اخرنا جدا و اثر على انجازات الفريق، وبالرغم من كل هذا استطعنا ان نبقى بين الثلاثة الاقوياء وحسمنا البطولة بالفوز بالمركز الثالث

من جانبه، ابدى مدير الفريق محمد السفياني انزعاجة من المستوى العام للفريق هذا الموسم وسعادته بالمركز الذي حصده الفريق قائلا:” نحن ابطال هذا النوع من السباقات ونحن اول فريق سعودي يشارك في هذا النوع من السباقات ودائما نحن في صدارة البطولات التي نشارك فيها والمركز الثالث لم يكن هدفنا على الاطلاق لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، ولولا فضل الله ثم ابداع الكابتن نتو لما كنا اليوم بين الثلاثة الكبار”.

واضاف:”سوف نقوم بدراسة هذا الموسم واعادة حساب جميع المعطيات لتجنب السقوط في الاخطاء الفنية التي ساهمت في عدم وصولنا للمركز الاول”

واشاد السفياني باداء جميع اعضاء الفريق وفي مقدمتهم الكابتن حاتم نتو والاستاذ صلاح دوكم من الدعم الفني، وشكر منظم هذه البطولة الاستاذ محمد الفلاسى على جميع ما قدمه من دعم.

وقدم الفريق وافر الشكر لشركة ماونتن ديو العالمية على الرعاية الايجابية وللاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية لدعم الفريق و تسهيل عملية تنقله.

التعليقات

1 تعليق
  1. لؤي
    1

    تستاهل يا بطل ياقاهرهم ياولد مكه
    شرفت الحجاز والسعوديه كلها .. :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 مايو, 2013 الساعة : 4:53 م
110