برعاية محمد بن خالد العبدالله الفيصل

4 إدارات تعليمية تتنافس على “بطاقة لندن”
جانب من نهائي النسخة السادسة العام الماضي

جانب من نهائي النسخة السادسة العام الماضي

يسدل الستار غدا الاثنين على بطل النسخة السابعة من نهائيات بطولة كأس صافيو المدرسية لكرة القدم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، وبحضور مسئولي وزارة التربية والتعليم ولإدارة العامة للتربية والتعليم إلى جانب سفير البطولة ونجم نادي الهلال محمد الشلهوب، حيث تقام المباراة النهائية على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض الساعة الخامسة والنصف.
ويتنافس كل من منتخبات إدارات التربية والتعليم في كلا من: الرياض، المنطقة الشرقية، الطائف، وجدة للحصول على كأس البطولة، حيث سيتمكن البطل من التأهل والمشاركة في بطولة دانون للأمم التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن، وهي المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وسجلت النسخة السابعة العدد الأكبر لمشاركة مدارس المرحلة الابتدائية بالمناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة، حيث شاركت في هذه النسخة والتي تحمل الرقم (7) في تسلسل إقامتها، والرقم (6) التي تشارك فيها وزارة التربية والتعليم مشاركة 16 مدرسة تمثل إدارات كلا من: الحدود الشمالية، تبوك، جدة، الباحة، المنطقة الشرقية، القصيم، حائل، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الطائف، جازان، نجران، الإحساء، الجوف، الرياض، وعسير.
وأقيمت نهائيات بطولة كأس صافيو لكرة القدم في هذه النسخة على مرحلتين، الأولى تصفيات للمدارس المشاركة احتضنتاها أربعة إدارات تعليمية، هي: جدة، المنطقة الشرقية، مكة المكرمة، وعسير، بحيث تأهل منها أربعة مدارس للنهائيات التي انطلقت اليوم الأحد وتختتم غدا الاثنين.
واقتصرت أول نسخة تشارك فيها وزارة التربية والتعليم على مدارس منطقة الرياض، ثم شاركت في النسخ التي تلتها مدارس كلا من: الرياض، المنطقة الشرقية، وجدة.
وفي النسخة الماضية زادت عدد المدارس المشاركة لتشمل إدارات كلا من: الإحساء، الطائف، المنطقة الشرقية، مكة المكرمة، جدة، المدينة المنورة، القصيم، والرياض.

108