مارد احتج على آلية التأهل فقبل شكلا ورفض موضوعاً

لجنة الانضباط ترفض احتجاج مارد وتعتمد تأهل الزلفي والشرق للدرجة الثانية

قررت لجنة الانضباط اعتماد تأهل فريقي الزلفي والشرق من المجموعة الثانية في بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق (المرحلة النهائية ـ دورة الصعود) للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ . عملاً بالمواد (21/12) و(14/5) من لائحة المسابقات والبطولات.
بعد النظر في احتجاج نادي مارد على ألية تأهل الفرق من مجموعته في بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق (المرحلة النهائية ـ دورة الصعود)
وجاء في حيثيات القرار:
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 8/7/1434 للنظر في احتجاج نادي مارد على ألية تأهل الفرق من مجموعته في بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق (المرحلة النهائية ـ دورة الصعود), حيث رأس الاجتماع المستشار/ احمد بن إبراهيم التويجري, بعضوية كل من :
1ـ الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
2ـ المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم(4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 3/7/1434هـ قدم رئيس مجلس ادارة نادي مارد خطاب برقم (162) المتضمن احتجاج ناديه على ألية تأهل الفرق من المجموعة الثانية في بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق (المرحلة النهائية ـ دورة الصعود) للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ , وفقاً لخطاب الاحتجاج المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب:

بعد إطلاع اللجنة على خطاب رئيس مجلس إدارة نادي مارد رقم (162) وتاريخ 3/7/1434هـ المتضمن احتجاج ناديه على الية تأهل الفرق من المجموعة الثانية في بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق (المرحلة النهائية ـ دورة الصعود) للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ . وعلى المادة (21/12) من لائحة المسابقات والخاصة بالمرحلة الرابعة (دورة الصعود) والتي تنص على انه في حال تعادل فريقين أو اكثر على التأهل لدور الاربعة فإن المراكز تحدد بناء على المادة (14/5), وذلك وفقا للائحة المسابقات والبطولات المعتمدة بالقرار رقم (2094/ م ر) بتاريخ 13/8/1431هـ الموافق 25/7/2010م.
وبعد الاطلاع على المادة (14/5) من لائحة المسابقات والبطولات والتي تنص على انه في حال تعادل الفرق في أحدى المجموعتين بالنقاط فإنه يتم:
أ ـ احتساب فارق الاهداف (ما له ناقص ما عليه).
ب ـ في حالة استمرار التعادل يتم احتساب مجموع ما أحرزه كل فريق من اهداف في جميع مباريات البطولة.
ج ـ إذا استمر التعادل ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة التي جرت فيما بينها من مجموع النقاط أولا الاهداف ثانيا ماله من اهداف ناقص ما عليه, وإذا استمر التعادل يفوز الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف.
د ـ إذا استمر التعادل يتم إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتعادلة على المراكز الأخرى لتحديد الترتيب على المراكز الأخرى من قبل اللجنة المنظمة.

 

وايضا بعد الاطلاع على تعميم الامانة العامة رقم (4688/35) وتاريخ 25/6/1434هـ لمكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المناطق لإبلاغ الأندية المشاركة في هذه البطولة بكافة الشروط والتعليمات الخاصة بها, تبين بانه في هذا التعميم تم ذكر كيفية كسر تعادل الفرق في احدى المجموعتين بالنقاط حيث يتم اللجوء الى تطبيق المادة (14/5) من لائحة المسابقات والبطولات وذلك في البند رقم (5) في الشروط والتعليمات الخاصة بالبطولة.
وكذلك بعد الاطلاع على محضر الاجتماع الفني لهذه البطولة والذي عقد بتاريخ 27/6/1434هـ بحضور اللجنة المشرفة على البطولة مع جميع مندوبي الاندية المشاركة والذي كان من بينهم رئيس نادي مارد الاستاذ/ عبدالرحمن حمود العايد والمنسق العام لنادي مارد الاستاذ/ فهد عبدالعزيز الفهيد, تبين بانه تم فيه اعطاء جميع التعليمات الخاصة البطولة و قراءة كافة شروطها والذي كان من بينها البند رقم (5) والخاص بكيفية كسر تعادل الفرق في احدى المجموعتين بالنقاط وذلك من خلال تطبيق المادة (14/5) من لائحة المسابقات والبطولات.
و بعد الاطلاع على ما تضمنه احتجاج نادي مارد من حيثيات ومراجعة كافة الأوراق الرسمية مع التزمه بتقديم الاحتجاج ورسمه, وفق ما نصت عليه بنود المادة (79) من لائحة الانضباط , فإن ذلك يؤدي إلى قبوله شكلا.
وبعد مناقشة موضوعه والذي طالب فيه نادي مارد في هذا الاحتجاج بتطبيق المادة (14/4) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في حسم تأهل الفرق من المجوعة المتواجد بها (وهي المجموعة الثانية في هذه البطولة), تأكد بأن المادة (14/4) ليست خاصة بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق (المرحلة النهائية ـ دورة الصعود), وانما المادة التي يعمل بها في هذه البطولة(دورة الصعود) هي المادة (21/12) والتي تلزم بتطبيق الفقرة (14/5). وفقاً للائحة المسابقات والبطولات المعتمدة بالقرار رقم (2094/ م ر) بتاريخ 13/8/1431هـ الموافق 25/7/2010م

عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً: قبول احتجاج نادي مارد شكلاً ورفضه موضوعاً.
ثانيـاً: اعتماد تأهل فريقي الزلفي والشرق من المجموعة الثانية في بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق (المرحلة النهائية ـ دورة الصعود) للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ . عملاً بالمواد (21/12) و(14/5) من لائحة المسابقات والبطولات.
ثالثـاً: مصادرة رسم الاحتجاج لمصلحة صندوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم. عملاً بالمادة (79/5) من لائحة الانضباط.
رابعـاً: قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
خامساً: يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

 

التعليقات

9 تعليقات
  1. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووووووووق
    1

    لجنة الإنضباط ترفض كل إحتجاجات الأندية في مختلف الدرجات إلا النادي المحلي تقبل إحتجاجاته مهما كانت ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مايو, 2013 الساعة : 3:52 م
  2. في بطونهم بطيخ صيفي
    2

    طيب … فين القرارات المنتظرة من الهتافات العنصرية من قبل جمهور ناديكم يا لجنة الانخباط – من التخبط –
    والا حالكم حال من له أذن من طين وأذن من عجين , حسبي الله عليكم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مايو, 2013 الساعة : 4:42 م
  3. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    3

    تعليق رقم 1
    أدري والله بسبب الحرقة الي فيك علشانهم ما قبلوا احتجاج ناديك ضد نجران لهدرجة تبون ثلاث نقاط أحمد ربك ناديك وصل 50 نقطة ترى تعتبر أنجاززززززز لكم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مايو, 2013 الساعة : 4:57 م
  4. فهد
    4

    لجنة الانحطاط الزرقاء الصامتة

    وينها عن هتافات جماهير جحا العنصرية على الاتحاد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مايو, 2013 الساعة : 5:28 م
  5. ابوزنده شال الهلال على زنده
    5

    الغريب ان اللجنة تعاقب ناس وتغض الطرف عن ناس اخرين مدرب النهضة قال على الرياضه السعودية السلام اذا فاز الرياض على الخليج باكثر من هدفين وتأهل يعني بذلك ان الخليج ربما يبيعها للرياض ولم نسمع للجنة الانضباط مدرب هجر عوقب من اللجنة بسبب التشكيك مثله مثل مدرب النهضه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مايو, 2013 الساعة : 7:31 م
  6. اتاوي للكأس هاوي
    6

    “الظلم ظلمات يوم القيامة” ,لو كانت الهتافات العنصرية من جماهير نادي آخر غير الهلال كان شفتم الوعيد والتهديد والعقوبات تتنوع شمال يمين , لكن لأنه فريق الدلال هو المعني , لا من شاف ولا من درى .
    لا حول ولا قوة إلا بالله .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مايو, 2013 الساعة : 8:11 م
  7. الزلفاوي
    7

    هنا الخبر يتعلق بنادي مارد والزلفي والشرق تدخلون الملكي الهلال بالموضوع ليه بصراحه صعب ترضي كل الناس والحق يزعل بعضهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مايو, 2013 الساعة : 9:56 م
  8. راجع ندم
    8

    بصراحة تم ظلم نادي مارد في تصفيات الصعود بغض النظر عن رفض الاحتجاج .
    الصعود والهبوط من درجة إلى أخرى يُحسم بإقامة مباراة أو مباريات فاصلة بين الفرق .
    فلماذا تم إقامة دورة ثلاثية بين النهضة والرياض والخليج وتم تجاهل احتجاج مارد .
    لدينا انظمة واضحة وضوح الشمس ولكن المشكلة في من يطبق الانظمة على اندية دون أخرى.
    شوفوا لكم واسطة قوية يا أبناء الأسياح واستأنفوا ضد القرار وصدقوني يحطون دورة من جديد سواء كانت ثلاثية ولا رباعية ولا خماسية المهم الواسطة مسوية شغل رايح جاي ( هاي وي ) خاصة مع الاتحاد الجديد مشرع بيبانه للواو بقوة ويقول ( تــــم ) قبل تطرح موضوعك أو مشكلتك .
    يالله شغلوا الفيتو بس وأبشروا بالذات العام ينطحكم عند الباب ويصب لكم قوة ويقول تم .. تم .. تم ..
    مثل ناصر القصبي في عزيمة أهل الجنوب ( وستين نعم بهم ) ولا تهون ديار السعودية الباقية .

    كم أنت كريم يا إتحاد ( الواوا )
    هات الواوا جيب الواوا.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 مايو, 2013 الساعة : 1:14 ص
  9. مشعل
    9

    اللائحة الخاصة بالبطولة صريحة وواضحة وقلنا ذلك للإخوة في نادي مارد
    تنص اللائحة في حالة التعادل بين الفرق في النقاط يتم الرجوع للأفضلية في الأهداف
    وتم تعميم ذلك على مكاتب رعاية الشباب لتبليغها للأندية المشاركة قبل البطولة كما تم مناقشتها في الاجتماع الفني قبل بدء الدورة بحضور جميع الأندية
    نادي مارد من وجهة نظري الشخصية كان يستحق الصعود عطفا على مستواه الفني
    ألف مبروك للزلفي والشرق والنجوم والأخدود التأهل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 مايو, 2013 الساعة : 8:47 ص
104