تشلسي يخصّص 100 مليون يورو للتعاقدات الصيفية

تشلسيكشف المدرب الاسباني رافايل بينيتيز ان صيف تشلسي الانكليزي الذي يخوض الاحد مباراته الاخيرة تحت اشرافه، سيكون حافلا بالتعاقدات حيث من المتوقع ان ينفق مالكه الروسي رومان ابراموفيتش حوالي 100 مليون يورو في سوق الانتقالات.

وعجز تشلسي هذا الموسم عن المنافسة على لقب الدوري المحلي الذي ذهب لمصلحة مانشستر يونايتد، كما ودع المسابقتين المحليتين خالي الوفاض وتنازل عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا بخروجه من الدور الاول، لكنه تمكن الاربعاء من حفظ ماء الوجه بتتويجه بطلا لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” للمرة الاولى في تاريخه.

“تشلسي سيكون افضل بكثير الموسم المقبل لانه سينفق 100 مليون يورو وسيوقع مع ثلاثة او اربعة لاعبين جدد”، هذا ما قاله بينيتيز الذي استلم الاشراف على النادي اللندني موقتا خلفا للايطالي روبرتو دي ماتيو بعد الخروج من دوري ابطال اوروبا لكنه سيترك منصبه بعد مباراة الاحد ضد ايفرتون والمرجح ان يستلمه مجددا البرتغالي جوزيه مورينيو.

واضاف بينيتيز “الاسس موجودة اصلا. المستقبل يبدو واعدا بالنسبة لهم”.

ويعتبر نجم باير ليفركوزن الالماني اندري شورله من الاسماء المرشحة للانتقال الى “ستامفورد بريدج” الصيف المقبل، كما حال المهاجم البرازيلي لزينيت سان بطرسبورغ الروسي هولك والمدافع البرتغالي لريال مدريد الاسباني فابيو كوينتراو.

كما اشارت بعض التقارير ان لاعب وسط ريال مدريد الاسباني تشابي الونسو سيلحق بمورينيو الى تشلسي، فيما اصبح انضمام الهداف البرتغالي راداميل فالكاو من اتلتيكو مدريد الاسباني الى ال”بلوز” مستبعدا في ظل الاخبار التي تتحدث عن انضمامه الى موناكو العائد مجددا الى دوري الاضواء في فرنسا والتي تشير ايضا الى ان مهاجم مانشستر يونايتد واين روني سيكون خلفا له في نادي العاصمة الاسبانية.

ما هو مؤكد ان بينيتيز لن يكون متواجدا للاشراف على الوافدين الجدد الى تشلسي بعد ان اكد شخصيا بان مهمته في “ستامفورد بريدج” لن تتواصل لما بعد الموسم الحالي، نافيا في الوقت ذاته معرفته بهوية المدرب الذي سيخلفه بقوله: “لا اعلم من سيكون المدرب المقبل، انا لست الشخص المخول قول هذه الامور، لكن الجميع يتحدث عن الشخص ذاته (اي مورينيو)”.

110