النصر و الجمَاهير و الانتِظار!

يُعتبَر نادي النصر السعودي أحد الأندية الكبار و الشّهِيرة في بلادنا الغالية, بل تجاوز تلك الشهْرة إلى المستوى العربي والآسيوي والعالمي, و أصبح يملِك جماهيرية واسعة. وقد كان للنصر سجِل حافل بالإنجازات الرياضية و المجد و البطولات في العهود الماضية التي سطَّرها بمدادٍ من الذهب نجوم تخرَّجوا من مدرسة النصر الرياضية , فخدَموا المنتخب السُّعودي و الفريق , و قدَّموا كثيرا من العطاء و الإبداع و المواهب والإِمتاع مثل : ماجد عبد الله و محيْسن الجمعان والهرَيفي و يوسف خميس و صالح المطلَق و ناصر المرشد و غيرهم كثير , و الذين أبدعوا و تألقوا , و وَصَلوا بالفريق إلى منصَّات التتويج مرات ومرَّات، فحقَّق العديد من البطولات .

ولكن من المؤْسف ـ حقـــــــــًّا ـ أن نجوم النصر اليوم ليسوا كنجوم الأمس , و فريق اليوم ليس كالأمس الذي قدَّم ذلك العطاء الرياضي المشرِق و المستويات الجيدة التي أثْلَجَت قلوب محبيه, و رسمت الابتسامات على جماهيره الوفية, حيث تغيَّر الحال , و صار أداء النصر في السنوات الأخيرة متفاوتًا , و أصبحت المستويات والنتائج التي يقدِّمها النصر لا تليق بفريق عرَف المجد والبطولات , ولا ترْضي جماهيره المتَعطـِّشة للبطولات التي تنتظر عودة فارسها الحاضر الغائب : ( فريق النصر ) إلى المجد و تحقيق البطولات , و إعادة الذكريات الماضية و العروض الرياضية السابقة التي عن طريقها أحَبَّتْه هذه الجماهير الغفيرة , و هي تتساءَل :لماذا غاب النصر عن الذهب و البطولات ؟!

و ما الأسباب التي أثَّرَت على الفريق, فابْتعَد عن منصَّات التتويج ؟! تلك الجماهير الوفية , و التي قدمَتْ أجمل الصوَر في الحُب و الوفاء و الإخلاص للعالمي, فهي تسانِد الفريق في أفضل المنافسات الرياضية, وتقف خلْفه في أشدّ المواقف و الظروف في كل زمان ومكان, وتملأ المدرجات في أوقات مبكّرة , قد تفانتْ في حُبها لفريقِها . فيا نصرُ لا تنسَ جماهيرك الوفية التي ما زالت تنتظرك , وتتمنى رجوعك إلى مجد المنافسات القوية و البطولات, فأنت من الأندية الكبار التي قدمَت أجمل المباريات في التّنافس و الإبداع و الإمتاع , ويا نصر أنت تملك كوكبة من النجوم , و رابطة واسعة من الجماهير , و تستطيع بنجومك أن تناقش المشاكل الرياضية مع المسؤولين و البحث عن الحلول , و العودة إلى الأمجاد و البطولات, وتقديم المستويات والنتائج الجيدة، وأن تردَّ الجميل , و تسعِد هذه الجماهير الصابرة الوفية في المحافل الرياضيّة.
عبد العزيز السلامة / أوثـال

التعليقات

10 تعليقات
  1. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووووووووق
    1

    يكفينا من نادينا الإسم والشهرة واللون …
    أما غيرنا سبهم متحدثهم الرسمي بجماهير جحا كركركركركركركركركركركركركركركركركركركر !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مايو, 2013 الساعة : 3:27 م
  2. :: تــوأم `` الشّمــس ::
    2

    اتوقع الكاتب كان فاضى ذات مساء .. قال اكتب مقال !!

    مقال لايليق بجماهير الشمس :oops:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مايو, 2013 الساعة : 4:00 م
  3. السيف الازرق
    3

    ياحبيبي انت تتكلم عن نادي يعتمد على رجيع الاندية اما الماضي فكل زمان له رجاله وزمان النصر في الوقت الحاضر انتهي واصبح ظاهرة صوتيه لايملكون غيرها. لايستطيع مجارات الفرق الاخرى ولماذا اذا سمي( بدار العجزة ) لم يأتي هذا المسمى من فراغ …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مايو, 2013 الساعة : 7:12 م
  4. متاااابع
    4

    دعواتنا الخالصة للعالمي بالفوز والانتصارات وتحقيق المنجزات والبطولات على كافة الصعد والمنافسات وفي مختلف المناسبات . يا ااااارب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 مايو, 2013 الساعة : 10:41 م
  5. بربيكان
    5

    يا اخوان اتركوا يكفينا اسمه ولونه
    النصر اليوم لا لون ولا طعم ولا كرة قدم حقيقية يقدمها
    انظروا الى الاتحاد وما حل به من عاصفة مالية وادارية ..من راه فيها قال سيهبط
    الى الدرجة الاولى .. ولكنهم الكبار دائما ينهظون بسرعة .. ابعد الكبار وسرح ابرز نجومه لسبب بسيط وهو ( السن )
    واستعان بشباب النادي اللذين لديهم الروح والقتالية وحب شعار الفريق فهم ابنائه ونشؤوا فيه ولابد من حبهم له والتضحية له بلا عقود ولا ملايين طائلة.
    اما فريقنا المتواضع ( الصغير ) حاليا فقد دأب على تجميع العواجيز ورجيع الاندية الاخرى واهمل شباب النادي وابنائه وظل يصرف الملايين على لاعبين – اقصد اشباه لاعبين – وياليته يوفي بحقوقهم ….؟؟؟…؟؟؟
    علينا يا شباب ومن له كتابات في منتديات الموقع للنادي .. ان نطالب بالاعتماد على لاعبين الفريق من درجة الشباب فهم افضل بكثييير من غيرهم .. بالاضاف الى جلب اربعة لاعبين جيدين وسترون نتيجة ذلك .. على الرغم ان باستوس ومحمد حسين جيدين واتمنى ابقاءهم وجلب صانع لعب ومهاجمين جيدين .
    واهم من هذا كله تسريح اللاعب حسين عبد الغني – وجه النكبة – ونور وعطيف والراهب والزيلعي واحلال شباب النادي ..
    بربيكان 8-O

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 مايو, 2013 الساعة : 12:17 ص
  6. ابوحنشل
    6

    هاهاهاهاهاهاهاهاي يقولون لك .. العالمي .. جمهور الشمس … فارس نجد …. يقولون البراميل الفارغة تحدث ضجيجا وين بطولاتكم .. مصيفين ليكم 20 سنة والنتيجة لا كأس ..

    مبروك عليكم كأس البزارين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 مايو, 2013 الساعة : 7:55 ص
  7. وين مايروح الاصفر انا وياه
    7

    املنا في الله ثم الخصخصة والتي باذن الله تنتشل الفريق من القاع وتبعد سيطرة اعضاء الشرف عن النادي بل تقذفهم الى مزبلة التاريخ غير مئسوف عليهم اصحاب المصالح الشخصية والنزاعات والفكر الخاوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 مايو, 2013 الساعة : 8:42 م
  8. شبابي وافتخر
    8

    معك محليا – ايام المرحوم ا قليميا واسيويا وعالميا- ؟؟؟
    الاهلي- فلوس- خالد بن عبدالله ونفوذه- جعلت له اسم- والاحتجاج
    الفرق السعوديه- اللي لها كلمه – هي الشباب والهلال والاتحاد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 2:21 ص
  9. شبابي وافتخر
    9

    اخواني النصراويين
    تعرفون- المثل- النجدي- (ملاهين الراعين)؟؟؟
    اتنم- في البطولات السعوديه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 2:26 ص
  10. طائرعدن نصراوي
    10

    لابد من عودة قوية للعالمي ودائمــآ عودة النصر العالمي تكون قاصمه لمن سيطرو على البطولات بالحرام
    العالمي بطولاته حــلال وأكل الحلال حالي :

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2013 الساعة : 8:49 ص
108