كأس الامير فيصل: فوزان كبيران للأهلي والهلال .. والنصر يتخطى الفيصلي بصعوبة

استهل فريق الأهلي حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس الامير فيصل بن فهد لدرجة الأولمبي, بفوز كبير على ضيفه الشعلة بأربعة أهداف دون مقابل, وذلك في مباراة جرت مساء يوم السبت على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة.

وجاءت الأهداف الأهلاوية عن طريق كل من معتز هوساوي ومحمد آل فتيل والمهاجمين محمد مجرشي وإسماعيل المغربي.

وبهذه النتيجة يتصدر الفريق الأهلاوي المسابقة بثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن بقية الفرق المتساوية معه بالنقاط, في حين يحل الشعلة في المركز الثاني عشر بلائحة الترتيب.

الهلال يقسو على التعاون

قاد عبدالعزيز العازمي اللاعب المنتقل حديثاً من صفوف النصر فريقه الهلال لفوز كبير على التعاون بأربعة أهداف مقابل هدفين, في لقاء أقيم على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وجاءت الاهداف الأربعة عن طريق كل من مدافع التعاون بالخطأ في مرماه بعد عرضية العازمي, في حين أضاف عبدالله حمدان الهدف الثاني, وضاعف عبدالرحمن الصانع النتيجة قبل أن يختتم العازمي أهداف فريقه, فيما سجل للتعاون هدفين عن طريق ثامر المشيقح.

بهذا الفوز يحل فريق الهلال في المركز الثاني في لائحة الترتيب خلف الأهلي بفارق الاهداف, في حين يأتي فريق التعاون في المركز العاشر دون أي نقطة.

النصر يتخطى الفيصلي بصعوبة

تخطى النصر بصعوبة بالغة, مضيفه الفيصلي بهدف دون مقابل, في مباراة جرت على ملعب مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الأولى.

وجاء الهدف الوحيد للنصر عن طريق مدافع الفريق فهد اليامي الذي سد كرة قوية أمام المرمى الفيصلاوي بعد أن جهز الكرة برأسه المدافع الآخر نواف البيشي, وشهدت المباراة تصدي حارس النصر مروان موسى لركلة جزاء سددها عبدالله الفهد.

بهذه النتيجة يحل فريق النصر في المركز الخامس بثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن الفرق المتساوية معه بالنقاط, في حين يأتي فريق الفيصلي في المركز التاسع دون أي نقطة.

فوز اتفاقي مستحق

وعلى ملعب عبدالله الدبل رحمه الله بنادي الاتفاق, حقق صاحب الأرض فوز مستحقاً على ضيفه فريق هجر وذلك بنتيجة هدفين دون مقابل في أولى مباريات الفريقين في البطولة.

وتوزع هدفا الاتفاق على شوط المباراة, وذلك عن طريق المهاجم المتألق هزاع الهزاع.

بهذه النتيجة يحل فريق الاتفاق في المركز الثالث بـ3 نقاط وبفارق الاهداف عن الاهلي والهلال, في حين يحل فريق هجر في المركز الحادي عشر دون أي نقطة.

تعادل بين الشباب والوحدة

أخفق فريق الشباب في استغلال عامل الأرض وخرج بنتيجة التعادل مع ضيفه الوحدة بهدف لكل منهما, في لقاء أقيم على ملعب الامير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

وكان الوحدة المبكر في التسجيل عن طريق ناصر المولد, وعادل لفريق الشباب لاعبه نواف العويشر. وشهدت المباراة الغاء هدف للشباب بداع التسلل وكذلك إضاعة نادي الوحدة لركلة جزاء عن طريق اللاعب جار الله الفيفي.

بهذه النتيجة يحل فريق الوحدة في المركز السادس بنقطة وحيدة, وبنفس النقطة يحل فريق الشباب في المركز السابع.

فوز فتحاوي صعب على نجران

حقق فريق الفتح فوزاً ثميناً بصعوبة على ضيفه نجران بهدفين مقابل هدف وحيد, في مباراة جرت على الملعب الرئيسي بنادي الفتح في الأحساء, ضمن مباريات الجولة الأولى.

سجل هدفي الفتح في المباراة كل من مبارك السلطان وسلطان الشمري, في حين سجل الهدف الوحيد لفريق نجران المدافع سعود حمسل

وبهذه النتيجة, يصبح الفتح في المركز الرابع بثلاث نقاط, ويحل فريق نجران في المركز الثامن دون أي نقطة.

مباراة ختام الجولة

وتختتم مباريات الجولة الأولى من دوري كأس الامير فيصل بن فهد, بلقاء وحيد يجمع فريقا الرائد والاتحاد عند الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة من مساء يوم الأحد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة, وستنكون منقولة عبر شاشة القناة الرياضية الأولى.

106