الخور وبني ياس يلتقيان على نهائي الخليج بطموح الانجاز الجديد

بني ياسيطمح الخور القطري بتحقيق انجاز جديد من خلال احراز لقب بطولة الاندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة القدم، ولكن يتعين عليه تحقيق فوز مريح على منافسه بني ياس الاماراتي الذي يشاركه الطموح ذاته غدا الجمعة في ذهاب الدور النهائي.

ويلتقي الفريقان ايابا في الامارات في 23 ايار/مايو الجاري.

يتضمن سجل الخور انجازا محليا وحيدا بفوزه بكأس ولي عهد قطر عام 2005.

وتأهل الخور الى الدور النهائي من البطولة بعد فوزه علي مواطنه الخريطيات في نصف النهائي ذهابا وايابا 1-صفر و2-1.

يمتلك الخور الخبرة والامكانيات التي تساعده على احراز اللقب خاصةوانه حقق نتائج جيدة في الدورين الاول والثاني، بقيادة مدرب كفء هو الروماني لازلو بولوني المرشح مع المغربي حسين عموتة مدرب السد والبلجيكي اريك غيريتس مدرب لخويا لجائزة افضل مدرب هذا الموسم.

هذا فضلا عن اكتمال صفوف الفريق الذي يعول على الثلاثي البرازيلي الهجومي ماديسون وخوليو سيزار ومونيرو، الى جانب المدافع العراقي سلام شاكر.

من جهته، تأهل بني ياس الى الدور النهائي على حساب نجران السعودي، فبعد ان خسر امامه ذهابا صفر-1، تغلب عليه على ملعبه وامام جمهوره 2-صفر.

وسجلت الفرق الاماراتية حضورا مميزا في النسخ الست الاخيرة من البطولة، فقد فاز الجزيرة باللقب في 2007، خلفه الوصل (2009) والشباب (2011)، في حين خسر الوصل امام المحرق البحريني بركلات الترجيح 4-5 في اياب نهائي العام الماضي بعد ان تعادلا ذهابا وايابا 3-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

ويأمل بني ياس باحراز اللقب الخليجي في اول مشاركة له في البطولة، وسيكون ثاني اكبر انجاز له منذ فوزه بالكأس المحلية عام 1992.

يعتمد بني ياس على عدد من اللاعبين الجيدين امثال المصري محمد ابوتريكه والسويدي كريستيان ويلهامسون والاسترالي كارل نيكولاس البرتو والسنغالي اندريه سانغور، اضافة الى الثلاثي الدولي عامر عبد الرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح ولاعب الوسط المميز نواف مبارك.

112