القادسية يسحق فنجاء برباعية ويبلغ ربع النهائي

 

تأهل القادسية الكويتي الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم الاربعاء في الكويت بعد فوزه على فنجاء العماني 4-صفر في الدور الثاني.
وينص نظام البطولة على اقامة هذا الدور من مباراة واحدة على ارض الفرق التي تتصدر مجموعاتها في الدور الاول.

وسجل مساعد ندا (2) والسوري عمر السومة (14) وبدر المطوع (33 و90+1) الاهداف.
وكان القادسية بلغ الدور الثاني بعد تصدره المجموعة الرابعة في الدور الاول برصيد 13 نقطة متقدما على الشرطة السوري الثاني (12) والرمثا الاردني (10) ورافشان الطاجكستاني (بلا رصيد)، فيما احتل فنجاء المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط خلف اربيل العراقي (18 نقطة) ومتقدما على الانصار اللبناني (7 نقاط) واهلي تعز اليمني (بلا رصيد).

ونقل لقاء اليوم من استاد القادسية الى استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة بعد رفض الاتحاد الاسيوي للعبة اقامتها على ارض الاول لعدم مطابقته لشروط الامن والسلامة بالاضافة الى سوء الارضية.
ويسعى القادسية الى احراز لقبه الرابع في الموسم الراهن بعد الكأس السوبر الكويتية وكأس الاتحاد التنشيطية وكأس ولي العهد، علما انه بلغ ايضا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامير حيث يلتقي غريمه العربي.

من جانبه، خاض فنجاء الذي يقوده المدرب الاسباني المغربي الاصل هشام جدران، الكثير من المباريات في الاونة الى حد شكوى رئيس النادي من الارهاق الذي لحق بلاعبيه، علما ان الفريق قادم من فوز على مضيفه النهضة 2-1 في 12 ايار/مايو الحالي ضمن الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني برصيد 47 نقطة بفارق الاهداف فقط خلف السويق المتصدر وذلك قبل جولة واحدة على الختام.

انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الشرطة السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 على حساب اربيل العراقي (4-صفر).

108