( بطــولات . وغــدان ) !!

دلاكمما لا شك فيه أن عودة فريق عالمي وهام كالنصر . للبطولات والتنافس . ( الشريف ( المحلي ) يعتبر أولاً وأخيراً في مصلحة الكرة السعودية . ومن خلاله يتم الارتقاء والتنافس والإثارة بالمنافسات المحلية .الصعبة القوية على من تضرر منها بسبب التحكيم !! .. أو من لم يحالفه ( الحظ ) كما حصل للنصر بنهائي كأس ولي العهد الأخير !!

لذلك سأسرد لك عزيزي القارئ بعض النقاط والتي ربما تعيد النصر للواجهة بعد انقطاعه عن آخر بطولة رسمية ( محلية ) بالعام 2008م . وهي كأس فيصل ..والتي تصنف ضمن بطولات ( تزينت) بها بعض الفرق في سجل بطولاتها . قبل أن تصبح الآن بطولة أولمبية !! ..

ولو افترضنا أنها بطولة أولمبية وغير معترف بها أو ( بطولة وغدان ) كما تقال ( باللهجة الحايلية ) ومعناها بطولة صغار !!؟ .
إذاً يجب أن تحذف من سجل وتاريخ بطولات أي فريق حققها قبل أن تكون أولمبية !! . لأن النصر حققها قبل تغير مسماها !!

لذلك تبقى بطولة رسمية . ومن ضمن البطولات حتى عام إلغائها كبطولة رسمية وتحويلها إلى بطولة أولمبية !!
كتبت ما سبق حتى أوضح لُكثر .غرر بهم الإعلام المحلي الرياضي. أن النصر لم يحقق بطولة رسمية منذُ سنوات طويلة مع بالغ الأسف !!

وحتى لا أطيل عليكم . سأطرح الآن نقاط إذا طبقت بحذافيرها سيعود فريق ساهم بنسبة عالية بتطور الكرة السعودية ونجح بعد فضل الله وفضل نجومه وعلى رأسهم ماجد عبدالله بتطور الكرة السعودية وتحقيق أول بطولة ومن ثم الوصول للعالمية بعد هدف الحسم الشهير من قدم الأسطورة ماجد عبدالله بالعام 1994 أمام منتخب الكويت والذي أهلنا لكاس العالم !!..
بالإضافة إلى هدف كوريا عام 84 والذي بموجبه ساعد على إعادة المنتخب للبطولة كأس أسيا والذي كان سيفقدها لولا الله وهدف الأسطورة ماجد !!
.. وتأكيد على ذلك جاء هدف الصين الشهير بالعام والبطولة نفسها والذي بسببه تم تحقيق أول بطولة للسعودية بتاريخها !!

لذلك أقول أن كنت صغير سن ولا تعرف عن تاريخ نادي عريق .ونجوم ساهمت بتحقيق انجازات للوطن تراك ( وغد ) أي صغير !! ..
لذلك يجب عودة هذا الكيان حتى تعود كرتنا السعودية لسابق مجدها !..
ومن خلال النقاط أو الاقتراحات التالية. أتمنى أن تكون ( خارطة طريق ) تعود بفريق خدم الوطن , وساهم بنهوض كرتنا السعودية فريق أسمه ( النصر ) وأتمنى أن يبقى أسمه فريق النصر لا فريق الرياض مع احترامي لرجالاته!! …

( النقاط أو الاقتراحات ) ,,

1/ النصر ( كان ) يتميز بهجومه القوي ( الدنيني. محمد سعد . ماجد عبدالله . درويش سعيد . محيسن الجمعان وغيرهم ).. ولأن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم حاول التعويض بعد اعتزال نجومه السابقين أمثال مصطفى النقر .والقطري محمد العنزي واوهين كنيدي وفيكتور واحمد بهجا وغيرهم !! ولكنهم لم يعوضوا ممن أعتزل !!
2/ نادي النصر كذلك كان يتميز بوسطه ودفاعه ( خالد التركي . هاشم سرور . . توفيق المقرن . عيد الصغير .يوسف خميس . فهد الهريفي . فهد المسعود . ابراهيم ماطر . عبدالله القرني ) . ولم يتم تعويضهم بعد اعتزالهم لا بأجانب ولا محليين !!

3/ العالمي أبدع بكاس العالم للأندية وسجل خمسة أهداف من ثلاث مباريات وكان هجومه يضم محيسن الجمعان والمهلل والمغربي احمد بهجا ) .!! .. ولكن خذلتهم الحراسة . وهي تعتبر مربط فرس كالهجوم !! . فعبدالله العنزي الآن حفظه الله من الغرور !! ظهر هذا الموسم فقط !! .. ويعتبر مميز حتى الان !! . ولكن نحن بحاجة لبديل له حتى لا يصاب بالخمول ويعيد أمجاد تنافس مبروك التركي وسالم مروان وسلطان مرزوق !!

4/ النصر خلال مسيرته كان يتميز بقوة هجومه والتي بسببها حقق تسعين بالمائة من بطولاته !! ..وبعد اعتزال وابتعاد أهم من جعل هجومه مرعباً !! . لم يعوض النصر من أعتزل !! .. إلا بمحاولات خجولة !!

5/ النصر سيعود اذا تم إحضار ( مهاجمين ) أجانب بحجم الأسطورة ماجد عبدالله .. ووسط بحجم يوسف خميس والهريفي وهاشم سرور ..يعني المجموع ( 4) .وهو المسموح به بنظام الاحتراف !! .. ( يعني سهله ) أذا تم العمل عليها بإخلاص وتروي ّ!!

6/ الاستقرار الإداري والفني مع تطعيمه بنجوم الخبرة كمستشارين وعلى رأٍسهم ( ماجد عبدالله ) وطرد بعض الإعلاميين والمتملقين الذين جعلوا من أنفسهم ( مستشارين ) ومن النصر ( ضمان اجتماعي ) أو مكتب عقار كما كتبت بمقالي السابق !! والذين كانت مشورتهم معول هدم لا بناء !!

7/ . أيجاد شخص يتميز بقوة شخصية يتولى مهام مدير الفريق حتى يكون مكمل لعمل صرف من أجله ملايين الريالات !! ويكون صارم وحريص بدفع الرواتب والحسم ( بوقتها ) !!

8/ ( طرد ) ما يسمى بالمجاملات وبكل شيء عن نادي النصر !! . لأنها دمرتنا كمشجعين . ودمرت الكيان منذُ زمن !! وعدم الاستماع لمن يتقمص دور المخلص !! وهو بالأساس ( سمسار ) ووصولي يبحث عن مصلحته فقط !!

9/ تسعة نقاط برقم الأسطورة إذا طبقت بأذن الله سيعود نصرنا لمجده وقوته . غير ذلك سنراوح ونصبح ( نطبطب ) ونقول ( هاردلك ) في كل موسم !!.

أتمنى من الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر أن يقترب من الأسطورة ( ماجد عبدالله ) ويبتعد عن أهل ( البربره ) .. والذين ينطبق عليهم قول الشاعر …:
بعض الكلام المختصر زبدته فيه …..أخَير من سرداً على غير زبده .
من يعمل المعروف في غير راعية .. روح مراح الكحل في عين عبده

( آخر الكلام )
أن كنت أعلامي نصراوي تدافع عن فريقك بكل شرف .. مستحيل أن تظهر بالوسائل الإعلامية المرئية أو حتى المقروءة !! .. السبب..لأنك ( متعصب ) وتدافع عن فريق يسمى النصر !! .. ولكن من خصص لهم أعمدة رياضية بصحف حكومية وفاحت رائحة تعصبهم بكتابتهم عن النصر والذي أصبح مادة دسمة لهم . ويحشرونه بكل عمود لهم !! .. ممكن يظهرون حتى بقنوات ( ؟؟؟؟؟ ) !!!

ألقاكم بخير,,,
تويتر
@fahad_bin_dlack

التعليقات

6 تعليقات
  1. الأهلـــــــــــ(ملــــــــــكـ)ــــــــــي
    1

    كررت اخي الكريم كلمة بفضل الله و …

    مفروض تكون بفضل الله ثم ….واكتب ماتشاء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مايو, 2013 الساعة : 8:44 ص
  2. هلالي تبوك
    2

    شر البليه ما يضحك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مايو, 2013 الساعة : 9:11 ص
  3. أبومحمد
    3

    كالعادة هرطقات لا تُسمن ولا تُغني من جوع وكالعادة نقول لك حاول أن تُغير صورة المقال ففيها تكبر وفوقية .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مايو, 2013 الساعة : 10:02 ص
  4. مطلق الرويلي
    4

    استاذ فهد : قلمك مداده ليس مجرد حبر ،

    بل أن مداده الصدق والعفوية التي ينبض بها قلبك الأبيض

    صراحة وانا اقرأ مقالك حسيت انك كاتبه من كل قلبك ..

    واللي لفت نظري في مقالك هو الحارس سلطان مرزوق رحمه الله والذي لم يلعب مع النصر الا كم مباراة ودعسته سيارة رحمة الله عليه ..

    انت من جيلنا اللي عاصر نجوم النصر في عز مجده ..

    كلمة شكراً لن توفيك حقك من خلال ردي المتواضع ،
    ولكني سأقول لك شكراً يافهد ، شكراً لك الى مالا نهاية وإذا انتهت فشكراً لك حتى أفنى .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مايو, 2013 الساعة : 10:15 ص
  5. ابوطبيع
    5

    يا اخي العزيز كنت ماشي في المقال كويس وفيه قراءه لواقع النصر بس حطيت رقم تسعة في الاخير وهو ماله فايده بس عشان يكون مماثل لرقم ماجد هذاشي الشي الثاني فاحة رائحة التعصب وهذا الشيئ لايستطيع ان يخرج من اي نصراوي وهو التطرق للهلال واعلامه ولذلك ستضل تكتب عن التاريخ والرقم تسعة تحياتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 مايو, 2013 الساعة : 2:23 م
  6. أنا هلالي
    6

    صدقت المحلية صعبه قويه :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 مايو, 2013 الساعة : 3:08 م
110