الزمالك يتأهل إلى الدور النهائي من الدوري المصري

الزمالك المصريتأهل الزمالك رسميا الى الدور النهائي من الدوري المصري (المربع الذهبي) اثر فوزه على مضيفه المقاولون العرب 1-0 مساء يوم الإثنين بملعب الدفاع الجوى بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة في المرحلة الرابعة عشرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل البوركينابي عبدالله سيسيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.

ورفع الزمالك رصيده الى 33 نقطة في الصدارة، وله مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة امام الاتحاد السكندري، فيما توقف رصيد المقاولون العرب عند 12 نقطة في المركز السادس.

وبدأ لاعبو الزمالك المباراة بضغط هجومي مكثف املا في احراز هدف مبكر، وشهدت الدقائق الاولى ثلاث ركلات ركنية انقذ حارس المقاولون العرب محمد العقباوى مرماه من هدف محقق من احداها بتصديه لراسية سيسه. واستمرت سيطرة لاعبي الزمالك على وسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقية. في المقابل، وضحت تعليمات المدير الفني للمقاولون العرب محمد رضوان للاعبيه بضرورة التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال لسرعة ثنائي الهجوم علي عفيفي والنيجيرى موسى كبيرو.

وهدأ ايقاع اللعب مع مرور الوقت حتى الدقيقة 43 عندما فاجأ مهاجم الزمالك احمد حسن مرمى المضيف بتسديدة قوية ارتدت من القائم الايسر.

وشهدت بداية الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من جانب لاعبي الزمالك، وانقذ القائم الايسر مرة ثانية المقاولون العرب من تسديدة قوية لاحمد حسن (49). وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه الى التعادل السلبي، استغل سيسه كرة عرضية تابعها برأسه داخل المرمى (78).

110