إدانة

خالد صائم الدهر* البيان الهلالي الذي يرد على شكوى الاتحاد ضد الهتافات العنصرية لبعض جماهيره، كان فيه إدانة حقيقية وتأكيد على ما بدر منهم في إياب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، الذي واصل فيه الاتحاد تفوقه على الهلال في بطولات كأس الملك عامة، وبالتالي واصلت جماهير (قلة) هتافاتها.
* برر البيان الهلالي هتافات بعض جماهيره تجاه الاتحاديين بأنها جاءت نتيجة استفزازات لاعبي الاتحاد، حينما استمروا في اللعب رغم وجود لاعب هلالي مصاب. (هل هذا سبب مقنع لإطلاق هذه الهتافات العنصرية، الخارجة عن وحدتنا الوطنية؟).
* ذكر البيان أنهم (يحاولون) أن تكون علاقتهم بالأندية متميزة، والاتحاد على وجه الخصوص، ولكنهم مع الأسف رغم (محاولاتهم) يصطدمون دائماً بالاستفزازات، وأوضح أيضاً أن رئيس نادي الاتحاد محمد الفايز أسقط على الهلال في تصريح أطلقه في مباراة الذهاب – على حسب ماجاء في البيان-، وبالتالي ساهم في الاستفزاز. (ياسلام!!)
* وجاء أيضاً في البيان أمر عجزت عن فهمه، وهو أن التجاوزات والهتافات العنصرية التي أطلقتها قلة من جماهير الهلال، يجب ألا يلتفتوا لها لأنها لا تؤثر على اللاعبين، والنادي لا يستطيع منع الجماهير من إطلاق الهتافات ضد لاعبي الخصم. (هل هذا معقول؟)
* ما دعاني لكتابة وجهة نظري في بيان الهلال، غياب الحُجة، والتبرير غير المنطقي، وأجد فيه تساهلاً مبطناً من الإدارة تجاه تجاوزات جماهير ناديها التي أطلقت الهتافات، وكأنها ردة فعل طبيعية لأحداث داخل الملعب، والبيان يؤكد أيضاً أن التواصل مقطوع ومعدوم بين الإدارة الهلالية والجماهير، ولا يستطيعون السيطرة عليهم أو تثقيفهم، في حين أن شعارات الأندية تحمل عنوان: «نادي رياضي ثقافي اجتماعي».
قف
في النهاية شهد شاهد من أهلها، والبيان الهلالي زاد الطين بلة، والشارع الرياضي ينتظر وقفة صادقة وجادة من قبل اتحاد القدم لإيقاف هذه المهازل التي تسيء لجميع الرياضيين داخلياً وخارجياً.

 

عن الشرق

التعليقات

8 تعليقات
  1. الحق حق
    1

    خالد صائم الدهر — مصيبه ان مثل هذا الشخص يدلوا بدلوه في موضوع العنصريه وهو رئيس القسم الرياضي بجريدة الشرق — التي طعنت الاخلاق ولوثتها بعنوانه المهين ضد الهلال بعد مبارة الفتح فكيف لمثله ان يحاجج عن الحق ويدعو له وهو من اعداء الفضيله وحامل لواء الكلمات القبيحه في جريدة تنتشر عبر الوطن – اظف لذلك ان زميله في الصحيفه علي مكي له تغريدة يقول عن الاتحاديين الجاليه الاتحاديه وال....

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 10:25 ص
  2. سداح 111
    2

    وينك عن جمهور الاتحاد ضد ياسر القحطاني الظاهر انك مثقف زيادة عن اللزوم ونسيت الدخول في اعراض وظلم الناس علناً في المدرجات …. راجع نفسك بلا تعصب مغطى بالتنمق والحيادية …. خلي عندك امانه القلم لانه سوف يجرك سبعين خريفا بالنار …… ليس من اجل الهلال من اجلك انت لان التعصب اعماك وهي كرة قدم لاتقدم ولا تؤخر في النهاية المستفيد اللاعبو النادي فقط … اما انتم يالصحافة ……. قلمك سوف يجرك إلى التهلكة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 10:58 ص
  3. شنتر بن عداد
    3

    وينك عن قرني الأتحاد وغن اهزوجه ياسر ماشفنا
    الأدارة الأتحادية توقف رئيس رابطة مشجعينهم
    وهل نطق اسم دولة مثل نيجيريا فيه عيب
    انا في اعتقادي ليس فيه ما يعيب وإلا كان شطبوا اسمها من هيئة الأمم المتحدة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 11:27 ص
  4. شنكوتي
    4

    ردود الهلاليين هي نتاج طبيعي لذلك البيان السخيف
    كيف لا وهذا الجمهور قد أهدى عقله لغيره ليفكر عوضاً عنه
    اول ثلاث ردود تؤكد ماذهبت اليه!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 5:04 م
  5. ابو سعد
    5

    الله يخلف على جمهور الهلال قمة التخلف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 9:23 م
  6. مجرد رأي
    6

    كم أنت راااااائع يا خالد صائم الدهر مقال جميل ينم ثقافة عالية ولغة راقية وأسلوب ماتع في الكتابة , أرجو من صحيفة سبورت أن تتحفنا بمواضيع أخرى لهذا الكاتب المبدع . وبالتوفيق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مايو, 2013 الساعة : 1:12 ص
  7. عاشق الكناري
    7

    أنا أشهد تعليقاتهم لاتختلف عن بيان ناديهم .. بخصوص بيان الهلال ( ليتهم سكتو بس )

    أجل ما طلع الكورة لاعب الاتحاد وبالتالي ساهم بالاستفزاز ههههههه و بالآخير هم قلة اللي رددوا وغير مؤثرين طيب ليه البيان اذا مو مؤثرين …. بالله من اللي صاغ البيان شبيه الريح ولا صاحب العربة ؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مايو, 2013 الساعة : 2:43 ص
  8. ابو عبد الرحمن
    8

    الأن كثروا الوعاض . وين بعض الوعاض من مايحصل من قبل . وأخرتها تصريح راعي الشورمه الأخير .
    أخر شخص يتكلم هو انتم وبعض انصار الأصفرالصغير .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مايو, 2013 الساعة : 9:03 ص
106