ناقشت قضايا النصر والوحدة والربيع والفيصلي والاتحاد

لجنة الاحتراف ترفض شكوى الاتفاق ضد غرم العمري وتتخذ عددا من القرارات

الاتحاد السعودي لكرة القدم

عقدت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها الدوري الخامس ظهر يوم الأحد 2/7/1434هـ الموافق 12/5/2013م بمقر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة الأستاذ/ علي أحمد بادغيش وحضور أعضاء اللجنة. حيث تم مناقشة ودراسة عدة مواضيع في جدول الأعمال واتخذت القرارات والتوصيات التالية:
1- ناقشت اللجنة خطاب نادي الفتح رقم (240) وتاريخ 11/6/1434هـ ومرفقاته بخصوص موضوع طلب فسخ عقد اللاعب المحترف/ علي عبدالله العشوان بسبب غيابه المستمر عن النادي والتحاقه بوظيفة حكومية.. وبناءً عليه قررت اللجنة الموافقة على إلغاء عقد اللاعب وتحويله إلى هاوي في كشوفات النادي دون أي تعويض مالي للنادي.
2- ناقشت اللجنة خطاب النادي الوطني رقم (421) وتاريخ 18/6/1434هـ ومرفقاته بخصوص موضوع طلب فسخ عقد اللاعب المحترف/ محمد إبراهيم البلوي.. وبناءً عليه أوصت اللجنة مخاطبة اللاعب للمرة الثانية للإفادة بمرئياته حيال طلب النادي في موعد أقصاه سبعة أيام عمل من تاريخ استلام خطاب اللجنة.
3- ناقشت اللجنة خطاب وكيل اللاعبين/ تركي بن دهام رقم (4109) وتاريخ 25/4/2013م بخصوص موضوع طلب احتراف موكله اللاعب/ سعود عبدالعزيز فلاته والإجراءات التي تمت في تعاقد نادي النصر مع اللاعب.. وبناءً عليه أوصت اللجنة بمخاطبة نادي النصر لتقديم المستندات التي تثبت ارسال واستلام وكيل اللاعبين للعرض المقدم للاعب على عنوانه الرسمي.
4- درست اللجنة خطاب نادي النصر رقم (1122) وتاريخ 21/6/1434هـ ومرفقاته بشأن طلب الموافقة على فسخ عقد اللاعب المحترف/ طلال منصور عسيري.. وبناءً عليه أوصت اللجنة بمخاطبة اللاعب لتزويدها بمرئياته حيال طلب النادي.
5- درست اللجنة شكوى نادي الاتفاق بخطابه رقم (702/ب/8) وتاريخ 18/6/1434هـ بشأن قيام وكيل اللاعبين/ غرم العمري وكيل أعمال اللاعب المحترف/ يحيى الشهري بإجراء مداخلة تلفزيونية تتعلق بتجديد عقد موكله مع النادي.. وبناءً عليه أوصت اللجنة بالرد على النادي بتعذر إمكانية النظر في طلبه حيث تبين للجنة بأن المبررات المذكورة في خطاب النادي ومداخلة وكيل اللاعبين في البرنامج غير كافية لإصدار قرار رسمي بحق وكيل اللاعبين.. كما أن اللجنة تحث النادي إلى التقيد بمواد لائحة الاحتراف لمنع أي مزايدات في هذا الموضوع.
6- أطلعت اللجنة على خطاب نادي الربيع رقم (429) وتاريخ 27/6/1434هـ المتضمن قرار مجلس إدارة النادي بخصم (50%) من رواتب اللاعبين المحترفين لمدة ثلاث شهور بسبب هبوط مستواهم الفني والغياب عن تمارين ومباريات النادي.. وبناءً عليه أوصت اللجنة بالرد على النادي بتطبيق المادة (6) من لائحة الاحتراف.
7- أطلعت اللجنة على خطاب نادي الوحدة رقم (47/34/ق) وتاريخ 27/6/1434هـ المتضمن طلب الموافقة على ترشيح المهندس/ فراس خالد مؤذن لمنصب مدير الاحتراف بالنادي عوضاً عن الأستاذ/ عبدالعزيز دبلول.. وبناءً عليه قررت اللجنة الموافقة على ترشيح المهندس/ فراس خالد مؤذن لذلك المنصب.
8- ناقشت اللجنة خطاب وكيل اللاعبين/ زكي السند المؤرخ في 8/4/2013م المتضمن رغبة موكله اللاعب المحترف/ عيسى سامي الرويشد في فسخ عقده مع نادي نجران بسبب عدم استلامه لمستحقات المالية المتأخرة لدى النادي وحصوله على وظيفة رسمية في محافظة الاحساء.. وبناءً عليه قررت اللجنة الموافقة على فسخ العقد مع التزام النادي بتسوية مستحقات اللاعب حتى تاريخ انقطاعه عن النادي بموجب العقد الاحترافي.. كما أن اللجنة تلفت نظر النادي ومدير الاحتراف لعدم الالتزام باللوائح والأنظمة الخاصة بإنهاء اجراءات تسجيل اللاعب في كشوفات النادي.
9- درست اللجنة خطاب وكيل اللاعبين/ صالح عبدالله الداود رقم (83- م ك) وتاريخ 27/3/2013م المتضمن المُطالبة بصرف عمولته من موكله اللاعب المحترف/ عبدالفتاح توفيق عسيري وذلك نظير إنهاء إجراءات تعاقد نادي الاتحاد مع اللاعب.. وبناءً عليه أوصت اللجنة الطلب من نادي الاتحاد بتزويدها بمرئياته حيال هذا الموضوع على أن تكون مدعمة بالمستندات النظامية. ومخاطبة وكيل اللاعبين لتقديم المستندات التي تثبت قيامُه بالتفاوض وإنهاء إجراءات التعاقد.
10- درست اللجنة خطاب نادي الطائي رقم (232) وتاريخ 26/6/1434هـ ومرفقاته بخصوص موضوع طلب احتراف اللاعب/ محمد كريم البقعاوي والإجراءات التي تمت فيه.. وبناءً عليه أوصت اللجنة الرد على نادي الطائي بتعذر إمكانية النظر في هذا الموضوع مع حث النادي التقيد التام بتطبيق نص الفقرة (أ) من البند ثانياً من المادة (25) من لائحة الاحتراف.
11- أطلعت اللجنة على آخر الإجراءات التي تمت بخصوص قضية اللاعب المحترف/ عبدالله هادي رسان مع النادي الفيصلي بشأن مستحقاته المالية وطلب الاجازة المُقدم للنادي من قبل اللاعب.. وبناءً عليه أوصت اللجنة بالرد على خطاب النادي رقم (203/13/أف) وتاريخ 1/7/1434هـ بأن القضية ما زالت تحت الدراسة بالنسبة لمستحقات اللاعب مع التقيد بالعقوبات والخصومات النظامية التي تم تطبيقها بحق اللاعب وفق ما تنص عليه اللائحة الداخلية بالنادي.. أما بالنسبة لموضوع طلب الإجازة المقدم من اللاعب للنادي، فإنه يحق للاعب التمتع بإجازة سنوية مدفوعة الراتب، ويتفق الطرفان على موعدها ويلتزم اللاعب بتعليمات النادي الاحترافية فيما يخص تمتعه بالإجازة.
12- أطلعت اللجنة على المُطالبات المالية المثبتة على الأندية المطبقة للاحتراف ولم تصرف من قبل الأندية حتى الآن لمستحقيها اللاعبين.. وبناءً عليه أوصت اللجنة إرسال خطاب للأندية التي لم تلتزم بدفع المستحقات المتأخرة لديها وتحديد موعد للرد على ذلك، وفي حالة عدم الاستجابة فإن اللجنة ستقوم بخصم رواتب اللاعبين المثبتة لديها من الدفعة الثانية من إعانة الاحتراف للموسم الرياضي 1433/1434هـ وفق ما تنص عليه الفقرة (ك) من المادة الخامسة من لائحة الاحتراف.

التعليقات

4 تعليقات
  1. راعي الحلال
    1

    طيب وين اللجنة عن الهتافات العنصرية ولا على اساس اتحاد جدة صغير مايقدر ياخذ له حق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 10:14 ص
  2. هلالي وكفى
    2

    صاحب الرد الاول نموذج بسيط وعينة لبعض مشجعي الانديه الي ماندري كيف يتابع كرة القدم ويعلق على احداث رياضيه
    لاني وبصراحه اريد ان يجاوبني ماهي علاقة لجنة الاحتراف بالهتافات العنصريه :evil: :evil:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 12:24 م
  3. ما صديقنا الا انا
    3

    هذي لجنة الاحتراف
    رح كمل جمهور ناديك ترى الخويا بالمطار
    استقبلوهم لعل وعسى يردون لكم بعض المسخرة اللي جتكم من زعيم نصف الأرض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 2:05 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    تعليق رقم 1

    وربي أنك من جنبهااااااااااااا وش دخل لجنة الأحتراف بالهتافات العنصرية بإختصار أنت وين والكورة وين .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 5:11 م
114