وداع مؤثر لفيرجسون في آخر مباراة له على مسرح الأحلام “اولد ترافورد”

فيرغسون

انتهت آخر مباراة لاليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد على ملعب فريقه بالفوز 2-1 على سوانزي سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم قبل أن يشهد الملعب عاصفة من التصفيق للمدرب الذي سينتهي مشواره الحافل بنهاية الموسم الحالي.

وسجل المدافع ريو فرديناند هدف الفوز ليونايتد قبل ثلاث دقائق من النهاية وهو واحد من أهداف عديدة حسمت مباريات ليونايتد في الدقائق الأخيرة طيلة 26 عاما لفيرجسون على قمة الفريق.

وتلقى فيرجسون في مباراته رقم 1499 مع يونايتد تصفيقا هائلا من الجمهور ومن لاعبي الفريقين الذي اصطفوا في طابور شرف لتحيته وهو يخطو إلى أرض الملعب في ظل هطول غزير للأمطار باستاد اولد ترافورد.

وبدأ يونايتد المتوج بالفعل بلقب الدوري الممتاز المباراة بطريقة رائعة مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 39 عن طريق المكسيكي خافيير هرنانديز متوجا سيطرة فريقه.

وأسكت سوانزي الجمهور لفترة قصيرة حين سجل هدف التعادل عن طريق ميتشو بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما أفلت من رقابة فيل جونز ليقابل تمريرة عرضية بتسديدة جيدة في شباك الحارس ديفيد دي خيا. والهدف هو رقم 18 لميتشو هذا الموسم.

واستبدل بول سكولز الذي خاض مباراته رقم 717 مع يونايتد وكانت مباراة اليوم الأخيرة له مع الفريق في الدقيقة 66 وترك الملعب بطريقة مماثلة وسط تصفيق حاد.

وشارك رايان جيجز الذي شارك فيرجسون في التتويج بلقب الدوري 13 مرة كبديل قبل النهاية ورغم مجاح سوانزي في التعادل فإن يونايتد نجح في إضافة هدف ثان.

ووصلت الكرة إلى فرديناند بعد ركلة ركنية من ناحية اليمين ليسددها مدافع منتخب انجلترا قوية في الشباك من مسافة ستة أمتار.

ويتفوق يونايتد بفارق 13 نقطة على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

 

وألقى المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد خطاب الوداع على جماهير فريقه في المباراة الأخيرة له في ملعب الأولد ترافورد ليسدل الستار على 27 عاماً قضاها داخل جدران النادي محققاً 38 لقباً.

المدرب الأسكتلندي البالغ من العمر 71 عاماً توج اليوم بقلب البريميرليغ ال 20 في تاريخ النادي.

و بدأ فيرغسون التحدث و قال : أنا محظوظ جداً لإني دربت هذا الفريق. لقد حظيت مع هذا الفريق على فرصة تدريب أفضل لاعبي العالم. مهمتكم الأن هي دعم المدرب الجديد.

كما أضاف فيرغسون : أود أن أشيد ببول سكولز فهو لاعب مذهل و أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي على الإطلاق. أتمنى له السعادة بعد إعتزاله أنا أعلم إنه سيظل معي و سيزعجني.

و أضاف السير أليكس : أتمنى التعافي سريعاً لدارين فليتشير.

لقد كانت تجربة عظيمة لي بالعمل هنا . إعتزالي لا يعني إنتهاء علاقتي بالنادي سأظل أشاهدهم و أعاني من اجلهم.

يذكر أن مواطن فيرغسون دافيد مويس المدير الفني الحالي لفريق إيفرتون هو من سيخلف فيرغسون بداية من 1 يوليو القادم.

التعليقات

1 تعليق
  1. MIDO
    1

    الله عليك والله بكيت وحزنت في الوداعيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 7:29 ص
112