فضائح أبو داود وما خفي أعظم!

محمد الشيخعبر مقالة صحفية ومداخلة تلفزيونية كشف الدكتور عبدالرزاق أبو داود عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي فيه أن الآمال التي عقدناها جميعاً على التجربة الانتخابية الأولى من نوعها في تاريخ الرياضة السعودية لم تكن سوى طلاءً وردياً لواقع سوداوي، إذ ما زالت الأمور داخل الاتحاد المنتخب تتم بعيداً عن الآليات الديمقراطية، حيث تنفذ وفق سياسات من نوع «شد لي واقطع لك» و»الشور شورك»!.

الدكتور أبو داود الذي بدا محتقناً في مقالته إزاء الوضع المزري للأمور داخل اتحاد الكرة قدّم توصيفات غاية في الخطورة للطريقة التي يدار فيها الاتحاد، فهي تتم – بحسب توصيفاته – تارة على طريقة «توزيع الغنائم»، وتارة ثانية عبر «سياسة الترضيات»، وتارة أخرى وفق آلية اتقاء «شر هذا» و»لسان ذاك»، وهي سياسات تثبت أن الاتحاد المنتخب يسير نحو دهاليز التخبط وأنفاق الفوضى، فهكذا سياسات لا يمكن أن تنتج عملاً مهنياً فضلاً عن أن يكون احترافياً.

الأعظم من ذلك ما جاء في تصريحه التلفزيوني حينما كشف عن أن ترشيح الدكتور حافظ المدلج لرئاسة الاتحاد الآسيوي تم تمريره على أعضاء مجلس الإدارة في نهاية جلسة الاتحاد وخارج جدول الأعمال، وذلك بغرض طلب التأييد والدعم فقط من دون إبداء الرأي، حتى وهو يسمي ذلك «استشارة» لكنه يعود مرة أخرى ليؤكد أن الأمر عرض عليهم لتأييد القرار المتخذ سلفاً.

أبو داود الذي كان شجاعاً في ظهوره الإعلامي وقد كان حرياً به أن يكون كذلك تحت قبة مجلس الإدارة برفض تلك الأساليب التي تعبر عن فوضوية واضحة في الممارسة الإدارية وضعف شديد في مواجهة التحديات وذلك بعدم القبول بتمرير مثل تلك الأمور على الأقل من جهته بحيث يرفض مثل تلك القرارات أو يتحفظ عليها في الحد الأدنى في محضر الاجتماع؛ خصوصاً وهو يدرك بحسب تصريحاته أنه لا يقبل بمثل تلك الممارسات انطلاقاً من احترامه لنفسه، وتقديراً لمن وضع الثقة فيه من كافة مكونات الوسط الرياضي.

في كل الأحوال يحسب للدكتور عبدالرزاق أنه أفرغ ما في فمه من ماء، بل ذهب إلى أعظم من ذلك حينما لوح – بطريقة أو بأخرى – إلى إمكانية تقديم استقالته إذا ما بقيت الأمور على ما هي عليه، رافضاً أن يكون مسيراً بحسب تعبيره، وهو بذلك يعلق الجرس في وجه رئيس الاتحاد أحمد عيد، ولو كان صريحاً أكثر لقال إنني أرفض أن يتحول أعضاء الاتحاد المنتخب إلى «أعضاء بصمنجية»، وليت من يحترمون أنفسهم داخل الاتحاد ويحترمون من رشحهم يسيرون على خطاه.

المفارقة في هذا الهجوم العنيف على الاتحاد المنتخب أنه لا يصدر عن ناقد غاضب من بعض السياسات، أو من مسؤول في نادٍ ناقم على بعض القرارات كما جرت العادة، وإنما يصدر عن واحد من أهم أعضاء الاتحاد لكونه يمثل الدائرة الضيقة فيه باعتباره عضواً في المكتب التنفيذي، فضلاً عن أنه يصدر عن أقرب شخصية لرئيس الاتحاد باعتبار العلاقة التاريخية بينهما، وهذا بحد ذاته يكشف أن ما قام به أبو داود هو فضح للمستور بامتياز، وربما أن ما خفي أعظم!

عن الرياض

التعليقات

7 تعليقات
  1. أهــــــــــــــــــلآوي والكأس أهلاوي
    1

    ياخي محدن محتقن غيرك وبرنامجك المدفوع له من قبل اللوبي الهلالي – الشبابي وتحديدا البلطان

    البلطان يشرف على كل شئ بهذه القناة الحلافي واجهة فقط بينما الرجل الخفي هو البلطان يتحكم في خيوط اللعبة

    يسير الوجه الأعلامي للقناة

    تبا لهذه رياضة

    تبا لهكذا اعلام

    بأذن الله توصلون للمركز الـــ 140 مع جزر الواق واق وجزيرة هاوي وسلطنة بروناي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مايو, 2013 الساعة : 1:41 م
  2. الجلاد
    2

    نحترم تاريخك يابوداوودولكنك اخترت القناه الغلط فهي مجردبوق للبلطان والهلاليين حتى لوكنت تريدكلمة حق سيحولونهاالى باطل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مايو, 2013 الساعة : 2:32 م
  3. الزعيم الاهلاوي
    3

    نحترم تاريخك يابوداوودولكنك اخترت القناه الغلط فهي مجردبوق للبلطان والهلاليين حتى لوكنت تريدكلمة حق سيحولونهاالى باطل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مايو, 2013 الساعة : 3:28 م
  4. jack
    4

    يالشيخ انت يبيلك شيخ يقرا عليك يمكن الله يهداك وتترك تلميعك للشباب والهلال .. كنت بوق وستظل بوق لانك تحاول التقاط اي شي عن الاتحاد السعودي .. كم راتبك في القناه العنصريه ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 مايو, 2013 الساعة : 1:20 ص
  5. ملكي سيفين و نخلة
    5

    نحترم تاريخك يابوداوودولكنك اخترت القناه الغلط فهي مجردبوق للبلطان والهلاليين حتى لوكنت تريدكلمة حق سيحولونهاالى باطل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 مايو, 2013 الساعة : 7:59 م
  6. SSAASS
    6

    وبانت الفضائح من الردود
    الجلاد= الزعيم الاهلاوي اقل شي خلك ذكي شوي وخل بين ردك بئسم الزعيم الاهلاوي والجلاد فاصل زمني اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
    ابو الوليد ولي يرحم والدينك عن النار خف عليهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 12:57 ص
  7. بحرالخبر
    7

    ياأخى وش دخل الاتحاد السعودى وابو داوود فى ترشيح المدلج هذى خطوة من سعادة وزير الرياضه الامير نواف بن فيصل هوالى ورى المضوع وهو من دفع التكاليف كامله وله اهداف وتحققت .
    انت تخوض فى مالا تفقه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2013 الساعة : 8:35 ص
106