الغصاب والتميمي والكثيري أبطال في الكارتينج

137315_1368185156_2638

شهدت الجولة التأهيلية الرابعة لبطولة “كارتينج” السعودية والتي نظمها الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ومؤسسة المسارات المبدعة واستضافتها كل من حلبة الريم في مدينة الرياض وحلبة إن- تن- سو بجدة وحلبة الخويطر في المنطقة الشرقية أمس ختاماً مثيراً ومنافسة كبيرة بين المتنافسين.

واستضافت حلبة الريم نهائي بطولة منطقة الرياض الذي تنافس خلاله 18 متسابقاً، تأهل خمسة منهم لبطولة المملكة التي ستقام على ذات الحلبة نهاية الأسبوع المقبل حيث استطاع عبدالمحسن الغصاب حسم لقب المنطقة لصالحه بعد منافسة قوية مع أحمد المالكي الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء خالد إيهاب ثالثاً وتركي المحيا رابعاً، ومحمد حسن خامساً.

وفي الوقت ذاته تنافس 20 متسابقاً على لقب بطولة منطقة جدة، تأهل منهم 5 متسابقين للمشاركة في نهائي بطولة المملكة حيث استطاع ماهر التميمي الحصول على المركز الأول، فيما حل شادي بايرم ثانياً، وعبدالله قباني ثالثاً، واحتل عبدالله مظهر وباسم الشريف المركزين الرابع والخامس على التوالي.

فيما شارك في المنافسات على حلبة الخويطر في المنطقة الشرقية 20 متسابقاً تأهل منهم 5 منافسين للمشاركة في نهائي بطولة المملكة إذ حسم هادي الكثيري لقب بطولة المنطقة الشرقية لصالحه ، وجاء عبدالله الرويلي ثانياً، وإبراهيم الحميد ثالثاً.

وسيتسلم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل منطقة جوائز نقدية حيث سيحصل الفائز الأول على مبلغ 10 آلاف ريال، والفائز الثاني على مبلغ 7500 ريال، أما المركز الثالث فسيحصل على مبلغ 5 آلاف ريال.

من جانبه عبّر عضو اللجنة الدولية لسباقات الكارتينج ومدير عام مؤسسة المسارات المبدعة المهندس محمد الطيب عن سعادته للمستوى المتميز الذي ظهرت به البطولة وللإقبال الشبابي الكبير الذي شهدته الجولات الأربع ، مهنئاً الفائزين على إنجازاتهم ومتمنياً لهم التوفيق في الجولة الختامية لبطولة “كارتينج” السعودية.

وقال: “تشهد رياضة الكارتينج في المملكة تطوراً يوماً بعد يوم وهي بوابة السائقين الصاعدين إلى عالم الفورمولا”، مؤكداً أن المهارة التي ظهر بها المتسابقون تبشر بمستقبل مشرق لرياضة السيارات في المملكة.

وتمنى المهندس الطيب أن يشكل أبطال المملكة نموذجاً يحتذى به للشباب الطموح من السائقين الساعين لترك بصمة في عالم

سباقات الكارتينج” معبراً عن أمله أن تشكل هذه البطولة نقطة انطلاق لهؤلاء الشباب نحو العالمية والاحتراف.

الجدير ذكره أن حلبة الريم الدولية ستقدم سيارة للفائز بالمركز الأول على مستوى المملكة ، فيما ستقدم إحدى المؤسسات هيكل سيارتي كارتينج لأصحاب المركزين الثاني والثالث، وستوزع الجوائز على أبطال المملكة والمناطق خلال حفل تقيمه اللجنة المنظمة في الأيام القليلة المقبلة.

110