( النصر ليس مكتب عقار ) !!

دلاك
وحد الملك عبدالعزيز رحمه الله البلاد بفكر يوازي حجم ومكانة مملكتنا الحبيبة. وكان رحمه الله يعتمد على صفوة من الرجال جعلهم مستشارين يدلونه على الطريق الصحيح . فلم يكن منهم مستشار يُجامل أو حتى ( منظر ) .!!
فجميعهم كان يُعتمد عليه .
والمؤسس رحمه الله ورحم أموات المسلمين .عندما يشعر بان أحد مستشاريه مشورته لا تخدم البلاد والعباد .لا يُعتمد عليه ويبعد فوراً .!! ..
كل ذلك جعل من بلاد الحرمين تستمر شامخة .لها ثقلها بالعالم .لأن ما أسست عليه كان صحيح ونتاج فكر رجال وشورى صائبة تنم عن فكر يُعتمد عليه !! . وينطبق على ذلك المثل الشهير ( اجعل سرك لواحد ومشورتك لألف ) . ولكن متى وكيف اخذ المشورة الجيدة من أولئك الإلف ؟!! وكيف أميز بينهم ؟
ما سبق مقدمة لمقالي الموجه الى رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبدالعزيز . ( حفيد المؤسس) .
والذي ظهر أكثر من شخص وقال أن الأمير فيصل يملك المال ولا يملك الفكر . !! .. وانه مستشاريه او بطانته هي من أضرته وأضرت مسيرة النصر خلال فترة رئاسته .!!
ولعلي اسأل الأمير ؟..هل تشعر يا صاحب السمو الملكي ومن خلال فترة رئاستك التي تجاوزت الثلاث سنوات أن من حولك نفعك ؟ وأن مشورتهم أفادتك ولم تضرك ؟ ..
الإجابة لا يملكها إلا أنت ولكن بدون فرض ( رأي ) أو عناد !! فالجواب ان كان خارج من القلب ويحمل الشفافية ستعرف الخلل فوراً وستنهي ما يقال عنك من حيث الفكر وغيره من نقد من جماهير النصر تحديداً !!
ولا بد من توضيح أمر هام للتاريخ .. أنت لم تقصر من حيث الدعم وجلب المحترفين . ولكن ما فائدة أن أجلب محترفين مفروضين من أحد ؟ .. ولماذا المحترفين لدينا تتركهم يسهرون ويتحدثون مع الحاشية وأصدقائك ومستشاريك ومع كل من هب ودب ؟!!
ولعلي اضرب مثال ( باستوس ) المحترف البرازيلي. قدم أول ثلاث مباريات كانت قمة والجميع راهن على هذا اللاعب .. ولكن ماذا حصل ؟ ( مستشاريك ) يعرفون السبب ولم يقولوا لك الحقيقة !! ومثله حسني عبدربه الذي أصبح يذهب لمصر كأنه ذاهب الى التمرين !!
السعران الغامدي السهلاوي سعود حمود .وغيرهم لماذا مستوياتهم هبطت ؟ .. ولماذا تحديداً غالب والذي أخشى عليه ان يلحق بهم !! .. لماذا لم يهبط مستواه ؟ … الجواب ( مستشاريك ) !!
من القلب أقولها لك ابا تركي 00 .. مستشاريك ومن هم حولك هم سبب الضياع الذي يعيشه كيان مثل النصر . ولن تصلح الأمور إلا بتقديمك تنازلات عنوانها (لا للمجاملة.. النصر وتاريخه وجماهيره أهم ) !! .. فالمصالح وتبادلها . والتي قد تضر بالنادي لا أهلاً بها .ولا سهلاً !!
فنادي النصر ليس ( مكتب عقار وشريطية ) يستفيد منه كل من هب ودب !! .لذلك أحذرهم وأجمع حولك فقط من خدم وأفاد النصر بهدوء واعتزل وابتعد بهدوء !! ..
وحتى أسهل عليك الأسماء ولكن شريطة أن تترك العناد ( والمجاملة ) وتجعلهم مستشارين لك فعل وليس قول ؟!.
سأذكر لك أسماء فقط خدموا النصر وتركوه بهدوء اجعلهم حولك وستنجح وأنا أراهن على ذلك .!!
( الأسطورة ماجد عبدالله . سعود الحمالي . وليد الطرير . عيد الصغير .والدكتور خالد التركي) … ومن غير اللاعبين ( طلال الرشيد . فهد المشيقح . وفهد الطخيم ) .. طبعاً ليس قصور بالبقية !! .. ولكن من سبق هم من سيعيد النصر بدون نفاق أو مجاملات !! والمفترض أن يكونوا معك من الآن أن رغبت العودة والنجاح والنصر !!
وقبلها طبعاً ترك الأهم وهو ( المجاملات ) التي أضرت وفاحت رائحتها وأصبحت معول هدم لفريقنا !! .. إضافة لترك سياسة أن من يدعمني يفرض علي أسماء وأنا اخجل من أن ارفض له طلب . !!
مثال حي على ذلك فريق الفتح حقق اقوي بطولة وهي الدوري لأن نبراسه كان الفكر أولاً وأخيراً وترك المجاملات والرأي الواحد !! وترك من يدعم بشروط !!

ماسبق يا كحيلان ( رأي ومشورة ) من عاشق للنصر أتمنى أن تأخذ منه المفيد أو على الأقل أن لا يستمر نصرنا ( مكتب عقار ) يستفيد منه كل من هب ودب .. أو حتى من غلط بالعنوان !!

 

 

( عــالماشي )
** لا أجد فرق بين وليد عبدالله وفهد الهريفي عندما يتحدثون !!

** لا يختلف احد على نجومية فهد الهريفي .. ولكن يختلف الكثير عن ما يقوله أحيانا !!

** ليس عيب أن يخطئ الإنسان .. ولكن العيب الاستمرار بالخطأ !!

** الإعلام الهلالي يلاحق ويتشمت بالنصر بكل زلة !! .. وأن كتب نصراوي شيء عن الهلال .. قالوا اتركوا الهلال وركزوا على فريقكم !!

** الهلال لم يحقق كأس الملك منذُ عام 1409هـ !! يعني بعد افتتاح إستاد المك فهد بسنه !!

** المجاملات والشللية أضرت بالنصر كثيراً .. ولن يعود النصر إلا برجل يجالس العقلاء ويملكون مشورة غير ( متمصلحه ) !! أو مستشار ( حازم ) لا يهتم بما يقال مثل ما فعلت إدارة الاتحاد !!

** العناد والتمسك بالرأي الخطأ طبيعي تكون نتائجه ( صفر بطولة ) !!

** يقول النجم القطري منصور مفتاح . لم أتعرض لإصابة طوال تاريخي .. والسبب إنني كنت محافظ على الأذكار والورد .. وأقوم قبل كل مباراة بغسل قدماي بماء وملح !! … كل سنة بالنصر أربع إصابات رباط صليبي !!

** حافظوا على صغار النصر إبطال الدوري فهم المستقبل الذي انتظرناهم طويلاً !! .. ولكن اتركوهم يبدعون ولا تنفخون وتسلطون عليهم الضوء حتى لا يحترقون !!

** أخر موهبة مرت على النصر مرحوم المرحوم !! البقية لم ينجح أحد !!

** طالبت بالنجم الكويتي عبدالهادي خميس . ولا زلت أطالب به !! .. وكم اتمنى لو حضر معه بدرالمطوع .. او مثل كماتشوا .. مع قرص اذن ( باستوس ) !! وبقاء محمد حسين !!

** هل تعلم أن ( الدكة ) النصراوية هي المسرفة من حيث العقود والرواتب ؟
( آخر الكلام )
أروع عتاب .. هو عتاب صديق محب مخلص . يريد إبعادك عن أشخاص أنت مخدوع بهم !!

التعليقات

8 تعليقات
  1. المتوتر
    1

    كلام جميل لكن خربته بذكرك للهلال . وش دخل الهلال بموضوعك . ولا سياسة الطخيم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مايو, 2013 الساعة : 12:47 م
  2. أبومحمد
    2

    ذكر الكاتب في إحدى النقاط بأن الهلال لم يحقق كأس الملك من 1409هـ ونسي أو تناسى أن فريقه لم يحققه ( أبداً ) تحت هذه المسمى !!! نصيحة غير صورتك وتصور وانت انسان عادي حتى تستطيع أن ترى الأمور على حقيقتها فصورتك واضح فيها التكبر !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مايو, 2013 الساعة : 1:02 م
  3. شبابي واقعي
    3

    انتم ماخذين مقلب بنفسكم فريقكم ميت كررويا من 20 سنة ..!! مابقى غير اسمه فقط .!!!
    خايفين من كحيلان ماتبون تنتقدوة حطيتوة على طول على البطانة والمستشارين وهو معروف ابو تركي ماعندة فكر وكل اختياراتة كبار في السن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مايو, 2013 الساعة : 4:45 م
  4. للحقيقه
    4

    اتمنى ان النصر ما يحقق بطوله بعهد ريئس الحكام لانه اكبر منه ومن حكامه ولا تفيده بشى وتكون نقطه سودا بتاريخه الخالي من الشواذ …….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مايو, 2013 الساعة : 5:56 م
  5. ahmed999
    5

    كلام جميل اتمنى يستفيد منه الامير فيصل بن تركي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مايو, 2013 الساعة : 7:58 م
  6. متاااابع
    6

    الأمل في الله كبير وكبير بعودة النصر لتحقيق البطولات مؤسسة نادينا قريبة من التكامل : الإدارة الواعية التي اكتسبت الخبرة , والمدرب الخبير , وثلة من لاعبي الخبرة مع لاعبي الشباب , نحتاج أجانب من طراز أجانب الدوري القطري , والثقة بالنفس , وقبلها ثم بعدها نسأل الله التوفيق .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مايو, 2013 الساعة : 12:08 ص
  7. ابو علي الحربي
    7

    الواقع المزعج ترسخ في ذهن هاذ الكاتب من الفشل المتكرر سنويا بدون بطولات وخاصه ان الهلال يحقق البطولات وهاذ مايزعج ويعكر صفو هاذ الكاتب
    لم يحقق الدوري منذ 1415 اي قبل اختراع الجوالات قبل البلاك بيري والفيس بوك اتمني ان لاكون قلبت المواجع لهاذ الكاتب المسكين حديثه عن واقع فريقه جميل ولاكن الهلال هو سبب معاناة هاذ الكاتب فلولا الحديث عن الهلال لما كان وجود لهاذ الكاتب يدرك هاذ الكاتب ان فريقه ليس من الفرق الكبار ولاكن اعلامهم جعل فريقهم نمر من ورق وفريق منافس للبطولات والحقيقة غير ذلك وهاذ مايصيب بالاحباط الشديد لهاذ الكاتب وتستمر الحياة وتستمر بطولاتهم بالاعلام ويستمر الهلال بتحقيق البطولات وعتلاء المنصات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مايو, 2013 الساعة : 11:04 ص
  8. عاشق للعالمي
    8

    عاشق للعالمي

    مع الأسف .. المقال مبني على معلومة خاطئة وهي أن رئيس النصر يستشير منهم حوله. وهذه معلومة خاطئة 100%. فالرجل لايستشير أحد نهائيا. و يحيط نفسه بأخويا و متنفعين لا يقدمون لا إستشارات و لا نصائح، ولكنهم يقولون له مايطلب سماعه.

    أما من يصدقونه النصح فهو يبعدهم من حوله و “يكذب” عليهم ليبقيهم بعيدين.
    مع الأسف فأن الرجل يتخبط و يكذب و هذه خلطة قاتلة. فمن يتخبط و يكذب .. يجعل من الصعب على محبيه أن يساعدوه.

    ومع الأسف سيبذل كل مالديه .. ثم سينكشف .. فحبل الكذب قصير.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 مايو, 2013 الساعة : 7:28 ص
112