بهدف في الوقت القاتل:

أبوتريكة يقود بني ياس لهزيمة نجران والتأهل لنهائي الخليجية

بني ياس

قاد المصري محمد أبوتريكة فريقه بني ياس الإماراتي، لتحقيق الفوز على ضيفه نجران السعودي بهدفين نظيفين، والوصول لنهائي البطولة الخليجية لأندية كرة القدم، بهدف قاتل سجله اللاعب في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع من مباراتهما على ملعب استاد الشامخة.

سجل هدف بني ياس الأول محترفه سنجاهور في الدقيقة 20، ليفوز 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور قبل النهائي، بعد خسارة الفريق الإماراتي ذهاباً بهدف وحيد في السعودية.

سعى بني ياس إلى التسجيل منذ الدقيقة الأولى للمباراة، باعتبار أنه لا بديل أمامه سوى الفوز فقط بعد خسارته للذهاب بهدف وحيد، وضغط أصحاب الأرض بجميع صفوفه، وقابله الضيوف بتكتل دفاعي ولعب على الهجمات المرتدة.

لاحت الخطورة الأولى لنجران عندما نظم هجمة مرتدة في الدقيقة 7 وصلت فيها الكرة إلى حمزة علي الدردور لكنه أساء تقديرها ليخرج علي غلوم حارس بني ياس من مرماه وينقذ الموقف، ورد بني ياس بعدها بدقيقتين عندما ممر ويلهامسون كرة سحرية أنفرد منها سلطان الغافري لكنه سدد كرة عالية.

نجح بني ياس في زيارته الأولى لمرمي نجران في الدقيقة 20، عندما مررت كرة ساقطة سحرية إلى سنجاهور الذي تعامل مع الكرة بذكاء، وأنفرد وسدد صاروخية مزقت شباك الضيوف، ليتعادل الفريقين بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 1-1.

ألغى حكم المباراة بقرار صحيح، هدف سجله حبوش صالح في الدقيقة 23 بتمريرة من ويلهامسون على حدود منطقة الجزاء، وتحول اللعب إلى أداء تعاوني لينتهي الشوط الأول بتقدم بني ياس بهدف وحيد.

حافظ بني ياس على ضغطه الهجومي مع انطلاقة الشوط الثاني، وحاول نجران تأمين دفاعه واللعب على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة التي سدد منها وائل عياد كرة من 30 متر من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس بني ياس.

أضاع سنجاهور فرصة تعزيز تقدم بني ياس في الدقيقة 67 بعدما خطف من حارس نجران، كرة أساء تقديرها لكن دفاع الضيوف نجح في تحويل الكرة إلى ركنية لعبها وليهامسون عرضية عالية، وقابلها سنجاهور برأسية مرت بجوار القائم الأيسر.

نشط نجران في الدقائق الأخيرة، وكاد حمزة علي الدردور أن يسجل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 71، عندما أنفرد بحارس بني ياس علي غلوم وراوغه، لكنه عاد وسدد الكرة بغرابة شديدة بين يدي الحارس الإماراتي، وكرر الدردور غزواته الفردية واقتنص الكرة بمهارة كبيرة وسط مدافعين لبني ياس في الدقيقة 82، لكنه سددها بجوار القائم الأيسر.

أصيب علي غلوم حارس بني ياس، وسقط 5 دقائق لتلقي العلاج على أرض الملعب، وطلب الطبيب تغييره لكن الحارس أصر على المشاركة وقام ورأسه مغطي بالكامل تقريباً، إلا أن حكم المباراة أصر على تغييره نتيجة نزيف الدم، وشارك بدلاً من الحارس الشاب محسن الهاشمي في الدقيقة 88.

استخلص حمد الربيعي الكرة لنفسه في الدقيقة 90 وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم الدفاع وتحولت إلى ركنية، وفي الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع، وصلت الكرة إلى المصري محمد أبوتريكة محترف بني ياس، داخل منطقة نجران وتلاعب بالمدافع ووسع زاوية التسديد، وسدد كرة أرضية سكنت مرمي نجران وأعلنت صعود بني ياس إلى النهائي.

التعليقات

4 تعليقات
  1. ملكي سيفين و نخلة
    1

    هااااردلك لنجران

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مايو, 2013 الساعة : 10:48 م
  2. عاشق الاخدود
    2

    أضاع نجران فرصة تاريخية بالفوز بالبطولة والبركة بالدردور وعيان هاردلك لنجران :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مايو, 2013 الساعة : 11:56 م
  3. حافز اخو ساهر
    3

    ههههههههه نجران مبرررروك عليكم مدربكم جوكيكا ههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 مايو, 2013 الساعة : 1:17 ص
  4. محمد البيشي
    4

    عظم الله اجركم فى نجران -العالمي المواسم القادم يا قادم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 مايو, 2013 الساعة : 7:36 م
104