الدوري الاماراتي: دبا الفجيرة لتجنب الهبوط

الاهلي النصر الاماراتييخوض دبا الفجيرة الثالث عشر مباراة مصيرية عندما يستضيف الاهلي الثاني الخميس يسعى من خلالها لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية وذلك ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا، والظفرة مع الوحدة، والجزيرة مع الشعب، وعجمان مع النصر، والشباب مع الاتحاد كلباء والوصل مع دبي، وتختتم المرحلة الاحد بلقاء العين البطل وبني ياس.

ويبدو دبا الفجيرة المرشح الابرز لمرافقة الاتحاد كلباء الى الدرجة الثانية، ذلك ان بقاءه يحتاج الى معجزة حقيقية تتمثل في عدم خسارته اي نقطة في مبارياته الثلاث المقبلة شرط عدم تحقيق الشعب الثاني عشر اي فوز ايضا.

ويملك دبا الفجيرة 14 نقطة مقابل 21 للشعب، لذلك فان خسارة الاول غدا امام الاهلي ستعني عودته الى الدرجة الثانية رسميا.

ما يزيد موقف دبا الفجيرة صعوبة انه سيقابل الاهلي (48 نقطة) الساعي للبقاء في المركز الثاني الذي يضمن له المشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

الاهلي حاليا في افضل حالاته الفنية وقد اكد ذلك بفوزه على العين 2-1 الاحد الماضي في طريقه للتأهل الى نهائي مسابقة الكأس، وهو يحتاج الى 4 نقاط فقط من اصل 9 ممكنة لضمان احتلاله المركز الثاني بغض النظر عن نتائج بني ياس الثالث (43 نقطة) والجزيرة الرابع (40 نقطة).

ويملك الشعب فرصة انهاء طموحات دبا الفجيرة نهائيا في حال فوزه على الجزيرة الذي سيقاتل بدوره لعدم فقدان اي نقطة قد تطيح بآماله في اللعب أسيويا للمرة السادسة على التوالي.

وسيستغل بني ياس امكانية خوض مضيفه العين مباراته ضده بالصف الثاني بعدما ضمن احراز اللقب مبكرا للاستمرار في مطاردة الاهلي ومنافسته حتى اللحظة الاخيرة على المركز الثاني.

ويأمل النصر الخامس (39 نقطة) بالحصول على المركز الثالث على الاقل الذي سيؤهله للعب في ملحق دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، لكن عليه اولا تجنب اي خسارة في مبارياته الثلاث المقبلة والتي يستهلها غدا بلقاء عجمان العاشر (26 نقطة) والذي يلعب بدون ضغوط بعدما ضمن بقاءه في الدرجة الاولى.

ويملك الشباب السادس (36 نقطة) الذي يستضيف الاتحاد كلباء الاخير واول الهابطين الى الدرجة الثانية امالا ضئيلة باحراز المركز الثالث لذلك سيركز اكثر على الفوز بلقب الكأس عندما يلاقي الاهلي في النهائي في 25 الحالي لضمان المقعد المؤهل مباشرة الى دور المجموعات في البطولة الاسيوية.

وستكون المباريات الاخرى لتحسين المراكز ليس الا عندما يلعب الظفرة الثامن (30 نقطة) مع الوحدة السابع(32)، والوصل التاسع (28) مع دبي الحادي عشر (24).

112