استنفار صيني قبل موقعة الاتحاد .. جواسيس وهجوم على الحكم واختراق معلومات

تخصص الصحف والمواقع الصينية صفحاتها بشكل يومي لتغطية أخبار نادي الاتحاد من الصحف ووسائل الإعلام السعودية. وبدت الصحف الصينية وكأنها تصدر مطبوعاتها من مدينة جدة, حيث نقلت الكثير من الأخبار عن نادي الاتحاد والتي لم تقتصر فقط على الناحية الفنية بل حتى على الناحية الإدارية, حيث أبرزت خبر تعيين محمد فايز رئيساً للنادي كما شددت على الحضور الكبير لجماهير الاتحاد في بطولة الدوري.

وقال موقع دايو الصيني يوم الأحد “يبدو أن فريق الاتحاد يعيش أزهى فتراته مع بداية الموسم الجديد, حيث ظهر بمستوى متحسن للغاية واستطاع تحقيق أول فوز له في بطولة الدوري على الاتفاق بثلاثية, وشارك في المباراة اللاعب البرازيلي سوزا الذي مثل جميع المنتخبات البرازيلية ووضع بصمة كبيرة في المباراة بصناعته لهدفين”.

فيما انتقد موقع “سي ان ويست” تعيين الحكم الكويتي علي محمود لإدارة المباراة, حيث أشارت إلى أنه ارتكب أخطاء فادحة ضد المنتخب الصيني في الألعاب الآسيوية 2010 أمام قرغيزستان وقام بطرد لاعب بطريقة مفاجئة لجميع المتابعين, مقللة من امكانياته وكذلك نسبة نجاحه في إدارة المباراة لبر الأمان.

أما موقع “سي ان سوكر” فقد كشف أن المدرب الإيطالي ليبي وجه عدد من مساعديه بمراقبة نادي الاتحاد وكشف جميع المعلومات المهمة بخصوص لاعبيه ومبارياته السابقة, وأضافت أن هناك فريقاً فنياً غادر إلى السعودية في الأول من أغسطس لمتابعة النادي وجلب أشرطة مباريات سابقة لدراسة الفريق قبل مرحلة الاستعداد للمباراة المرتقبة في سبتمبر المقبل.

وأبرز موقع “سبورت سي ان ” خبر تسديد نادي الاتحاد لديونه وتسجيل لاعبيه بشكل رسمي, وقال في تقرير له “وفقاً لوسائل الإعلام السعودية فإن الأزمة المالية التي يعاني منها نادي الاتحاد باتت في نهايتها, وذلك بعد أن تمكن الفريق من تسجيل لاعبيه”. وأشارت لدعم كبير تجده الإدارة من أعضاء الشرف وبعض الشركات.

102