3 مواجهات عربية في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

الاسماعيلي المصري

اسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم التي سحبت يوم الثلاثاء في القاهرة عن 3 مواجهات عربية نارية بينها واحدة مغربية مئة بالمئة.

وضمنت 9 فرق عربية تأهلها الى ثمن نهائي كأس الاتحاد بينها 4 فرق خرجت خالية الوفاض من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا هي الفتح الرباطي المغربي ووفاق سطيف وشبيبة بجاية الجزائريان والنادي البنزرتي التونسي.

وتمثل الكرة العربية ب3 فرق من تونس وفريقين من كل من المغرب والجزائر وتونس.

ووضعت القرعة الجارين الفتح الرباطي المتوج باللقب عام 2010 والجيش الملكي حامل لقب عام 2005.

وخرج الفتح الرباطي خالي الوفاض من مسابقة دوري الابطال، فيما حجز الجيش الملكي بطاقته الى ثمن نهائي كأس الاتحاد بفوز صعب على ازام التنزاني 2-1 بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا في دار السلام.

اما المواجهة العربية الثانية، فتجمع النادي البنزرتي مع الاسماعيلي المصري في مواجهة ثأرية للكرة من الكرة المصرية بعدما اقصي من طرف النادي الاهلي حامل اللقب في مسابقة دوري الابطال.

وهي المواجهة العربية العربية الثانية للاسماعيلي ايضا كونه تأهل الى ثمن النهائي بركلات الترجيح على حساب اهلي شندي السوداني.

ولن تختلف حال شبيبة بجاية عندما يلاقي القطب الثاني للكرة التونسية النجم الساحلي بعدما خرج على يد الترجي وصيف بطل نسخة دوري الابطال من ثمن النهائي.

وتأهل النجم الساحلي اكثر الفرق تتويجا باللقب الى جانب مواطنه النادي الصفاقسي (3 القاب لكل منهما) عن جدارة بفوز ساحق على ريكرياتيفو كالا الانغولي 6-1 ايابا في سوسة، بعدما تعادل معه 1-1 ذهابا في ليبرفيل.

وستكون الفرصة مواتية امام وفاق سطيف لتعويض خروجه من المسابقة القارية العريقة ورد الاعتبار للكرة الجزائرية امام بيتام الغابوني.

وكان بيتام اطاح باتحاد الجزائر من الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد بفوزه عليه 3-صفر ايابا في الغابون بعد تعادلهما سلبا ذهابا في الجزائر العاصمة.

وتنتظر النادي الصفاقسي التونسي مواجهة صعبة امام اينوغو رينجرز النيجيري، والامر ذاته بالنسبة الى انبي المصري امام سانت جورج الاثيوبي.

وفي المباراتين الاخريين، يلتقي الملعب المالي المالي حامل لقب 2009 مع ليديا اكاديميكا البوروندي، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي مع ليغا موكولمانا الموزامبيقي.

وتقام مباريات الذهاب في الفترة بين 17 و19 ايار/مايو الحالي، والاياب في الفترة بين 31 منه و2 حزيران/يونيو المقبل.

وتتأهل 8 فرق الى الدور ربع النهائي الذي سيقام بنظام المجموعات.

112