ميول الاعلاميين تحوّل البرامج الحوارية إلى ديوانية مشجعين

ديوانية لاين

كان من النادر ان يتحدث الإعلامي عن ميوله ليس لان ذلك عيب او مرفوض ولكن من باب ان مثل تلك المعلومة لا تهم الشارع الرياضي طالما الناقد او المحلل يتحدث بمنطق متوازن يحكمه العقل لا العاطفة.

إلا أن الامور تغيرت فبدأ الجمهور يصنف الإعلاميين والنقاد بحسب طرحهم ومواقفهم وهو بالأساس لم يجافي الحقيقة كون معظم الإعلاميين يميل كل الميل مع ناديه ويظهر كمحامي خاص لهذا الفريق إلا من رحم ربي.

لكن الحالة استفحلت وتجاوزت كل الحدود واصبح من الطبيعي ان يتحدى الاعلامي نظرائه بميوله وقدرته على الدفاع المستميت عن قضايا ناديه المفضل.

هذا الوضع المتفاقم حول معظم البرامج الحوارية الى مجالس مشجعين وعلى سبيل المثال نجد في ديوانية لاين على قناة لاين سبورت نموذج حي لهذا الوضع الموغل في التعصب.

فإذا تحدث عدنان جستنيه مثلا فلا يمكن ان يكون حديثه ضد النادي الاتحادي بل ان مقدم البرنامج لن يجد افضل من يتحدث ويشخص الوضع الاتحادي سوى جستنيه وحتى لو كانت هناك اشارة او معلومة من ضيوف اخرين فعدنان هو المتحدث عن الوضع الاتحادي بلا شك.

وعلى ذات النسق يقف عبدالعزيز السويد ليواجه كل من يمس النصر او يسقط عليه او ينتقده دون داع وهو المصدر الاول لاي خبر نصراوي ولا يمكن ان تمر سيرة النصر دون ان تكون هناك بصمة للسويد.

اما اذا كان الحديث عن الفريق الهلالي فيستعد للجدال والنقاش والمواجهة رئيس نادي الكوكب دباس الدوسري ولن يكن للكوكب نصيب من الحديث كونه نادي بلا مشاكل اوضجيج اعلامي لكن ما يسئ للهلال يتصدى لها دباس واي وضع ايجابي لن يجد افضل من يصفه ويمجده سوى دباس الدوسري.

وعلى ذات النهج يتجلى حسن عبدالقادر الذي يجاهر بأهلاويته حتى لو طلب منه تريد النشيد الاهلاوي في بداية الحلقة لفعل فهو رجل صادق بعشقه ولن يتوان عن الذود عن الكيان الاخضر متى ما حانت الفرصة لذلك.

وأخيرا فإن طارق النوفل يسير في فلكهم لكنه على الاقل مخول رسميا بالدفاع عن الشباب والحديث عنه سواء كان محقا او غير محق وذلك كونه مدير المركز الإعلامي بصفة رسمية فيما الآخرين لا يملكون صفة الرسمية.

هذا لا يعني تقليلاً من الاسماء الصحفية المعروفة التي ورد الحديث عنها اعلاه ولا ننسى المذيع المميز محمد الشيخ ولكنها حقيقة البرنامج الاسبوعي الجماهيري الذي بات جلسة مشجعين محترمة.

التعليقات

22 تعليق
  1. الهامور999
    1

    لا والكذب متواجد ليقول تصريح غريب بان ابو ثامر بالصل
    نصراوي ما ادري من فين جابها ابو طقم وانا اعرف منصور
    لكثر من 40 سنه وهوه اتحادي صميم وتحامله على نور
    باله هذا اعلامي هذا مطبل لشونه الخاصة ويضرب على
    الوتر الشخصي المنفعي له عشان الفائز يجيبه لدارة الاتحاد
    والمشكلة يعابط المنتقدين له وياخذهم بالصوت لقول المثل
    الحضري خذوهم بالصوت لا يغلبوكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 2:27 م
  2. مــــــــــلــــــ(54)ــــــــــكي
    2

    برنامج طول الحلقة ماتسمع شيء بس صياح ماتفهم حاجة وكل شوي يجيك واحد يهايط بناديه وجيك الثاني يتمسخر عليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 2:36 م
  3. مــــــــــلــــــ(54)ــــــــــكي
    3

    لا بعد مسمينه ديوانية اخبر ديوانية الرجال اذ الواحد تكلم الباقية يسكتون مايقطعونه لين يخلص كلامه اما ذولي ماشفت واحد فيهم يتكلم كلميتين دون مقاطعة يذكروني بي المثل الى يقول اذا تكلم العجائز تكلم 19 عشر وانصت عجوزة :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 2:43 م
  4. هلالي (MLKE)
    4

    الأخ عالمي مطنوخ
    انت أكثر حالمي حلم بتاريخ الحالميين :mrgreen: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 2:50 م
  5. سفير الوطن( الملكي)
    5

    تعليق1

    الجستنيه اصبح خدوهم بالصوت لاتنسى انه كان مدير المركز الاعلامي لاتهااد جده
    القصد يعرف كل شي عن البلوي والاتحادقال اعرف البلوي من 40 سنه ترى ابريل راح مدري ادا مايو سوله كذبه فهي بااسمك
    يعرف البلوي من 40 سنه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 2:52 م
  6. هلالي (MLKE)
    6

    عدنان جستنيه …على تاريخ نادي الاتحاد :arrow: :arrow:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 2:57 م
  7. ولهان أهلاوى
    7

    قمة السذاجة ممن يسمون أنفسهم إعلاميين
    سألهم الشيخى مقدم البرنامج ما هي ( ألمهنية ) والله لم يجب أحد من الحضور على هذا ألسؤال
    نصبوا أنفسهم محامين عن حقوق ألآخرين فمن هم ؟ يريدون محاسبة الجهات العليا ويتطاولون على الكبار
    قبل الصغار تحت مظلة حرية الرأي و التعبير بشفافية
    لايكملون جملة واحدة كاملة والله إننى أخجل من قبول ( ألإعلام ) بهذه الفئة الجاهلة
    يصرخون يقاطعون بعضهم أثناء الحديث ولم يتبقى إلا مصارعة بألأيدى يا ناس
    يؤججون الفتن و القال والقيل بمواضيع ليس لها هدف مثمر هذه هي حقيقة الديوانية
    شاهدوها لتعرفوا الحقيقة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 3:34 م
  8. saleh
    8

    اما اذا كان الحديث عن الفريق الهلالي فيستعد للجدال والنقاش والمواجهة رئيس نادي الكوكب دباس الدوسري ولن يكن للكوكب نصيب من الحديث كونه نادي بلا مشاكل اوضجيج اعلامي لكن ما يسئ للهلال يتصدى لها دباس واي وضع ايجابي لن يجد افضل من يصفه ويمجده سوى دباس الدوسري. (- وش وضعك ي دباس وفريقك .؟ .....ه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 3:47 م
  9. سيليكوم
    9

    بكل صراحة ، حتى الصحيفة لها نصيب من الميول في طريقة طرح الخبر .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 3:49 م
  10. الاتي هو العشق
    10

    جميع الاسماء التي ذكرت كااان لها صلهه في الفرق المذكوره

    خذلكك مثاال عدنان جستنيه له علاقهه كبيره بناادي الاتحااد

    ونفس الكلام ينطبق على الباقي من الاعلام المذكور اسمائهم

    ،،والسلام مسكك الختاام،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 4:22 م
  11. زيــــــــدااان
    11

    ما فيه افضل من إعلامي النصر !!!

    فاهمين صح وتحليلهم غير طبيعي

    امثال الأسطورة الدويش وغيرهم

    يأتي بعدهم !؟
    إعلامي الاهلي امثال الشمراني
    والقرشي والخ

    أما إعلامي الاتحاد !!!
    فليس على المريض حرج

    أما إعلامي الدلال!!!
    حدث ولا حرج

    أما النوفل !!!
    مادري وش مكانه من الاعرب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 4:25 م
  12. شبابي جلاااد
    12

    هه هه…وزعلانين ليش رياضتنا ما تطور!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 4:25 م
  13. الهلال أضحوكة أسيااا
    13

    محمد الشيخي مقدم فاشل ..
    مشجع هلالي كبير ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 4:41 م
  14. بدر الهلالي
    14

    انا اشوف مافيها شي عادي :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 5:05 م
  15. M.MARCH
    15

    من أمن العقوبة أساء الأدب
    مختصــــــــــــــــــــــر الكلام …
    و الله أن تضييع يوم في سماع أغاني أو حتى ” رقص ” !!! أحسن بمليون مرة من تضييع ثانية واحدة على هالبرامج الركيكة و التافهة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 5:29 م
  16. الرجل الخــــــفي
    16

    حاولت بسرد رؤيتك اخفاء ميولك ولكن السطر الأخير فضحك :lol:

    ناقضت نفسك بنفسك … الديوانية برنامج اعلامي

    اعضاءه – المفروض اعلاميين – لذلك من الطبيعي وجود جستنية / عبدالقادر / السويد

    الأثنين الآخرين ولا لهم اي داعي وغير معروف صفتهم وتواجدهم تحت اي بند :!:

    دباس متعدد المواهب فهو رئيس الكوكب * اعلامي * رئيس رابطة الهلال
    النوفل مدير مركز اعلام 7نفر * اعلامي * نائب رئيس رابطة الهلال

    اما ادعاءك بأنه الوحيد المخول له بالحديث عن ناديه فهذا خطأ جسيم منك لأن البرنامج اعلامي
    ويجب حضور الجميع بصفتهم الأعلامية لآ الرسمية وهو الخطأ المستمر منذ بداية الديوانية وتحديدا
    مع النوفل لأنه الوحيد المخالف وليس كما ذكرت :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 7:18 م
  17. فيصل سالم
    17

    توكم تدرون .. معروفه من زمان
    كل واحد يميل لنادي يدافع عنه بإستماته بغض النظر معاه حق ولا لا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مايو, 2013 الساعة : 8:06 م
  18. MR BEEN
    18

    طيب كل البرامج بهذا الشكل 8)
    تلعبون على مين :?: :wink:
    برنامج ” السوبر ” اكثر تعصباً من برنامج ” الديوانية ” :idea:
    الدويش تعصبه اكثر بكثير من السويد :-D
    البدر اكثر هبال من عبدالقادر :mrgreen:
    دراج في نفس درجة خبال جستنية :lol:
    اللي عليهم القيمة دباس الدوسري و طارق التويجري .. الله يحفظهم من كل عين :idea:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مايو, 2013 الساعة : 1:19 م
  19. إبن الرمـــز
    19

    السلام عليكم
    يا أخوان بالنسبه للأخ دباس الدوسري أقوله يهدي من التعصب الاعمى شوي
    ثاني شي هو يقول إن صح عبدالرحمن الزهراني هو كان له الفضل بدخوله الإعلام بس يقول مداخلت غبدالرحمن مع دباس في الديوانيه هي من عرفت الناس ع عبدالرحمن الزهراني

    انا اقول يا دباس إركد إركد فديتك ترانا حنا بعد ما عرفناك إلا ببرنامج الهدف وبالأخص يوم عاقبوك الإنضباط 75 الف بسبب تصريحك العصبي ضد القرارات التحكيمه في مباراة النصر ضد التعاون في القصيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مايو, 2013 الساعة : 2:49 م
  20. نصراوي تميم
    20

    الاعلام الرياضي بكامله هو من اوقد التعصب الاعمى والاهوج لدى الجماهير عامة والاعلاميين خاصه والحركه ودروسه ومقصوده لاجل المصالح الشخصيه لبعض من يملكون هذه الوسائل ووجدوا ماعملوا حاضرا باتباع معظم هذه الجماهير لمخطاطاتهم واهدافهم وجعلوا منهم كالانعام الى ان وصل الامر الى التشويش والتقليل من وطنيتهم
    تبا لهذا الاعلام ومسيريه :!: :!: ولكن نقول لعل هناك من يظهر من وسط هذا المستنقع وينظف العقول من ما يشوبها من تلوث :(

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مايو, 2013 الساعة : 3:37 م
  21. نصراوي تميم
    21

    اما بالنسبه الى مايسمى دباس فاقول له ماضيك اسود جدا يادباس :twisted: :twisted: واذا ماركدت ترى بتتفاجأ بامر لاتتوقعه ونظهرك امام الملأ ياايها المتعصب ا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مايو, 2013 الساعة : 3:41 م
  22. سبيع جازان
    22

    استمررررررررررر :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مايو, 2013 الساعة : 6:41 م
102