بالفيديو: ميسي يعود ويمهد الطريق أمام برشلونة للإحتفال باللقب

برشلونةقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كلمته مجددا ومهد الطريق أمام فريقه برشلونة للإحتفال باللقب الأحد المقبل في مدريد، وذلك بعدما قاده للفوز على ضيفه ريال بيتيس 4-2 يوم الأحد على ملعب “كامب نو” في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الأسباني.

وبدأ ميسي اللقاء على مقاعد الاحتياط كما كانت حاله في منتصف الاسبوع امام بايرن ميونيخ الالماني (0-3) في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، لكن النجم الارجنتيني دخل في لقاء اليوم الى ارضية الملعب في الشوط الثاني خلافا لمباراة الاربعاء امام النادي البافاري، وتمكن من اول لمسة له في ان يسجل هدف التقدم 3-2 ثم اضاف الهدف الرابع.

ولم يكن الحصول على النقاط الثلاث من بيتيس سهلا على الاطلاق اذ بدا النادي الاندلسي في طريقه ليخرج فائزا من معقل برشلونة للمرة الاولى منذ 3 مايو/آيار 1998 (3-1 حينها) وذلك بعد ان تقدم على مضيفه مرتين، لكن الاخير حافظ على رباطة جأشه وخرج فائزا بفضل ميسي، ما جعله امام فرصة حسم اللقب الاسبوع المقبل عندما يحل ضيفا على اتلتيكو مدريد الثالث وذلك لان الفارق بينه وبين غريمه وملاحقه ريال مدريد 11 نقطة قبل 4 مراحل على نهاية الموسم.

ووجد برشلونة نفسه متخلفا منذ الدقيقة 2 بعد ان استفاد من خطأ فادح للكاميروني اليكس سونج الذي فشل في اعتراض تمريرة رأسية من خورخي مولينا فوصلت الكرة الى دورلان بابون الذي استغل سوء تمركز جيرار بيكيه ليضع الكرة في شباك الحارس خوسيه بينتو.

لكن رد النادي الكاتالوني كان سريعا اذ ادرك التعادل في الدقيقة 9 بكرة رأسية من التشيلي أليكسيس سانشيز اثر عرضية من أندريس إنييستا.

ثم حصل صاحب الارض على عدد من الفرص عبر دافيد فيا بشكل خاص لكن مهاجم فالنسيا السابق لم يتمكن من ايجاد طريقه الى الشباك، كما عاند الحظ النادي الكاتالوني بعدما ارتدت تسديدة تيلو من العارضة (41).

ودفع برشلونة ثمن اهدار هذه الفرص لانه دخل الى الشوط الثاني متخلفا بعد ان اهتزت شباكه بهدف ثان في الدقيقة 43 من تسديدة صاروخية رائعة اطلقها روبن بيريز من خارج المنطقة وعجز بينتو عن صدها.

وعاد برشلونة الى اللقاء مجددا في بداية الشوط الثاني حين تمكن فيا من تعويض اخفاقات الشوط الاول وادراك التعادل بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من سانشيز الذي وصلته الكرة من تمريرة رائعة لتشافي (56).

وترك بعدها فيا مكانه لميسي الذي نجح وفي لمسته الاولى من وضع فريقه في المقدمة من ركلة حرة رائعة (60)، قبل ان يؤكد بنفسه فوز فريقه بعد لعبة جماعية رائعة بدأها الارجنتيني بتمريره الكرة الى انييستا الذي لعبها بكعبه لسانشيز الذي تخلص من المدافع قبل ان يحضرها لافضل لاعب في العالم خلال الاعوام الاربعة الاخيرة فاطلقها في الشباك (60)، مسجلا هدفه السابع والاربعين في الدوري حتى الان.

وفي مباراة ثانية، حقق ريال سرقسطة فوزا مصيريا لصراعه من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية وجاء على حساب ضيفه رايو فايكانو 3-0.

ويدين سرقسطة بفوزه الثاني على التوالي والتاسع هذا الموسم الى انتونيو جالديانو الذي سجل هدفين (26 و90 من ركلة جزاء) فيما كان الهدف الاخر من نصيب فيكتور رودريجيز (50).

ورفع سرقسطة رصيده الى 33 نقطة وترك منطقة الخطر في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط عن ديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر ونقطتين عن سلتا فيجو التاسع عشر واربع عن مايوركا العشرين الاخير الذي اكتفى اليوم بالتعادل على ارضه مع ليفانتي بهدف للاسرائيلي تومر هيميد (7)، مقابل هدف للايطالي روبرت اكوافريسكا (42).

وابقى إشبيلية على حظوظه بالمشاركة في “يوروبا ليج” الموسم المقبل بفوزه على ضيفه اسبانيول بثلاثة اهداف نظيفة لخوان كابديفيا (11 خطأ في مرمى فريقه) وكوكيه اندوخار (19) والفارو نيجريدو (23). ورفع النادي الاندلسي رصيده الى 46 نقطة في المركز الثامن بفارق ثلاث نقاط عن ريال بيتيس السابع.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=XBeFXIM1wa8[/youtube]

8