ماتا يسقط الأبطال وإنتهاء دربي ليفربول بالتعادل

الاسباني ماتا تشلسي

تمكن تشلسي من إسقاط غريمه مانشستر يونايتد المتوج باللقب في ملعبه “أولدترافورد” للمرة الأولى منذ 2010 بالفوز عليه 1-0 يوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ويدين تشلسي بفوزه الاول على “الشياطين الحمر” في معقلهم منذ الثالث من ابريل/نيسان 2010 (2-1)، الى الاسباني خوان ماتا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 بعد تمريرة من البرازيلي أوسكار وتسديدة تحولت من فيل جونز وخدعت حارسه الدنماركي انديرز لينديجارد.

واكمل يونايتد الذي خاض اللقاء بتشكيلة كاملة باستثناء مشاركة البرازيلي اندرسون اساسيا قبل ان يترك مكانه في الشوط الثاني لواين روني، بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد البرازيلي رافايل دا سيلفا لركله مواطنه دافيد لويز.

ويأتي هذا الفوز الغالي لتشلسي في فترة هامة جدا من الموسم اذ استعاد المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل من جاره آرسنال، وذلك قبل مواجهته جاره اللندني الاخر توتنهام الذي يتخلف عنه بفارق 3 نقاط، الاربعاء المقبل على ملعبه “ستامفورد بريدج” في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثالثة والثلاثين.

ودخل تشلسي الى هذه المواجهة مع “الشياطين الحمر” بمعنويات جيدة بعد ان حجز مساء الخميس الماضي مقعده في نهائي مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على ضيفه بازل السويسري 3-1 في اياب نصف النهائي، علما بان الفريق اللندني فاز ذهابا ايضا 2-1.

وكانت مباراة اليوم المواجهة الخامسة بين الغريمين هذا الموسم، الاولى كانت في الدوري حين فاز يونايتد خارج قواعده 3-2 قبل ان يخرج امام الفريق اللندني من مسابقتي كأس الرابطة والكأس المحليتين بالخسارة امامه في الاولى 4-5 بعد التمديد وفي الثانية 0-1 بعد مباراة معادة لانتهاء الاولى في “اولدترافورد” بالتعادل 2-2.

وعلى ملعب “انفيلد”، يبدو إيفرتون في طريقه لكي ينهي الموسم امام جاره اللدود ليفربول للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد ان نجح في العودة من معقل “الحمر” بالتعادل 0-0.

وحافظ فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز على فارق النقاط الخمس الذي بفصله عن جاره اللدود قبل مرحلتين على نهاية الموسم، لكن ايا من الفريقين لن يتمكن من المشاركة القارية الموسم المقبل وذلك لان ال”توفيز” يحتلون المركز السادس بفارق 5 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الخامس الاخير المؤهل عن الدوري الى مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل، وذلك لان البطاقتين الاخريين من نصيب بطلي مسابقتي الكأس وكأس الرابطة.

وحصل سوانزي سيتي على بطاقة كأس الرابطة بعد تتويجه بها على حساب برادفورد سيتي (5-0)، فيما نال ويجان اثلتيك، المهدد بالهبوط الى الدرجة الاولى، بطاقة مسابقة الكأس لانه سيواجه مانشستر سيتي في النهائي والاخير سيشارك في دوري الابطال بحكم مركزه الثاني في “بريميير ليج”.

7