الجمعية العمومية تنتخب المملكة لمنصب رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى

136866_1367768779_9042

أعادت العملية الانتخابية اليوم اختيار المملكة العربية السعودية لمنصب رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى الذي يتخذ من الرياض مقر له , بالتزكية لأربع سنوات قادمة برئاسة سليمان بن عواض الزايدي بالاقتراع .

جاء ذلك في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للاتحاد العربي لألعاب القوى بقصر المؤتمرات بجدة بحضور صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد العربي لألعاب القوى وحضور ممثلي الاتحادات العربية لألعاب القوى .

وألقى سمو الأمير نواف بن محمد كلمة رحب فيها بأعضاء الجمعية باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وذلك انطلاقا من حرصها الدائم على احتضان ودعم ما يتعلق بقطاع الشباب والرياضة ومنسوبيها في وطننا العربي .

كما رحب سموه بالأعضاء باسم سمو الأمير نواف بن فيصل بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية منوها بالدعم الكبير الذي يوليه سموه بالرياضات العربية وبصفة خاصة العاب القوى .

وأشاد سمو الأمير نواف بالجهود التي يبذلها الإتحاد العربي لألعاب القوى من رفعة مكانة ألعاب القوى العربية والتي تحقق لها ولله الحمد العديد من الإنجازات المشرفة في ساحات المنافسات الدولية والقارية والعربية .

وتمنى سموه في ختام كلمته التوفيق والنجاح لأعمال الجمعية العمومية ومجلس إدارة الإتحاد لما فيه تطوير ورفعة العاب القوى .

بعد ذلك ألقى رئيس الإتحاد العربي سليمان عواض الزايدي كلمة قدم فيها خالص الشكر للمملكة العربية السعودية على استضافة هذا الاجتماع وعلى الدعم الكبير الذي يلقاه هذا الإتحاد من المملكة وذلك من خلال دعم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وبمتابعة واهتمام صاحب السمو الأمير نواف بن محمد .

كما أشاد رئيس الاتحاد بالجهود التي بذلتها الاتحادات الوطنية العربية في سبيل تفعيل برامج وأنشطة الإتحاد على المستويين العربي والدولي من أجل المحافظة على المكتسبات التي حققتها ألعاب القوى العربية في المحافل الدولية والقارية والعربية .

عقب ذلك قدم الإتحاد القطري عرضا عن استعدادات الإتحاد القطري لألعاب القوى لاستضافة البطولة العربية للرجال والسيدات /18/ بتاريخ 21 إلى 24 /5 2013م .

كما قدمت الجامعة التونسية عرضاً عن استعدادات الإتحاد التونسي لألعاب القوى لاستضافة البطولة العربية للناشئين والناشئات خلال الفترة من 21 إلى 23 / 6/2013م .

بعد ذلك كرم صاحب السمو الأمير نواف بن محمد رئيس الإتحاد السعودي لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد العربي لألعاب القوى رئيس الإتحاد القطري السابق عبدالله الزيني لجهوده في دعم برامج وأنشطة الإتحاد العربي لألعاب القوى .

بعد ذلك بدأت الجلسة الرسمية للجمعية العمومية والتي ضمت 20 عضواً وطنياً في الجمعية وتم فيها الاقتراع لمنصب رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى وفاز به بالتزكية لأربع سنوات قادمة المملكة العربية السعودية برئاسة سليمان بن عواض الزايدي .

كما تم الإقتراع لمنصب نائبي الرئيس عن قارتي آسيا وأفريقيا وفاز بمنصب نائب الرئيس بالتزكية عن قارة آسيا الكويتي سيف بن سعود الدوسري فيما فاز بمنصب نائب الرئيس عن قارة إفريقيا الدكتور وليد عطا من مصر وذلك بحصوله على 11 صوت من أصل عشرين صوتاً .

من جهة ثانية عبر رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى سليمان بن عواض الزايدي عن سعادته واعتزازه بالثقة التي حظي بها من أعضاء الجمعية داعياً الله سبحانه وتعالى أن يعينه وزملائه أعضاء مجلس الإدارة الجديد على تحمل هذه المسؤولية لخدمة هذه الرياضة العريقة للتواصل الانجازات العربية على كافة الأصعدة مقدرا الجهود التي بذلت وتبذل من قبل الاتحادات الوطنية لخدمة هذه الألعاب .

كما قدم خالص الشكر والتقدير باسمه واسم أعضاء مجلس الإدارة والجمعية للمملكة العربية السعودية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي ساهمت في إنجاح أعمال هذه الجمعية وذلك بدعم واهتمام متواصل من سمو الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى .

من جهة أخرى يعقد مجلس إدارة الإتحاد العربي لألعاب القوى الجديد يوم غد اجتماعه الأول برئاسة سليمان بن عواض الزايدي بقصر المؤتمرات بجدة وذلك لمناقشة جملة من الموضوعات المتعلقة ببرامج وأنشطة الاتحاد خلال الفترة القادمة .

100