أولمبياد لندن: السعودية سارة عطار تحتل المركز الأخير في سباق 800 متر للسيدات

خرجت العداءة السعودية سارة عطار من تصفيات سباق 800 متر للسيدات بعد حلولها في المرتبة الأخيرة بوقت بلغ 2.44، وبمسافة كبيرة عن المتسابقات الاخريات.

وتأتي مشاركة سارة العطار في الأولمبياد كأول مشاركة لسيدات السعودية في مسابقات ألعاب القوى، وثاني مشاركة في الأولمبياد بعد لاعبة الجودو وجدان شهرخاني التي خسرت مباراتها التأهيلية في 82 ثانية فقط.

وشاركت عطار في السباق وهي تغطي رأسها، وشعرها بحجاب لونه أبيض، وقوبلت بعاصفة من التصفيق أثناء مشاركتها.

وكتبت وكالة الانباء الفرنسية “خرجت العداءة السعودية سارة العطار بعد مشاركتها الاولى في دورة الالعاب الاولمبية بكلمات قليلة فقط بقولها باللغة الانكليزية “وجودي هنا تجربة رائعة” بعد تصفيات سباق 800 م للسيدات في اولمبياد لندن 2012 اليوم الاربعاء”.

وزادت: ” العطار هي ثانية رياضية تمثل السعودية في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية بعد وجدان شهرخاني التي خاضت 82 ثانية تاريخية في رياضة الجودو لوزن فوق 78 كلغ في الثالث من الشهر الجاري”.

واحتشد العشرات من الصحافيين ومعظمهم من الاجانب في المنطقة المخصصة لخروج اللاعبات بانتظار مرور العطار، لكن الاخيرة اكتفت بابتسامة وبجملة مقتضبة باللغة الانكليزية قالت فيها “وجودي هنا تجربة رائعة”.

ولم تتوقف العطار أمام الصحافيين وتابعت مرورها رافضة الرد على اسئلة اخرى ومنها اذا ما كانت ستواصل مسيرتها الرياضية، او الرسالة التي توجهها لتحفيز المرأة السعودية على ممارسة الرياضة.

102