قطر تنفي زيادة عدد فرق الدوري الممتاز

الجيش القطريلا يبدو أن مقترحات بزيادة عدد فرق دوري الأضواء القطري إلى 14 فريقا ستجد طريقها للتطبيق سريعا بعدما قال هاني بلان نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر لكرة القدم إن المسابقة غير جاهزة للتغيير في الموسم المقبل.

وثارت تكهنات واسعة بإقدام المنظمين للمسابقة على إضافة فريقين آخرين مثلما فعلت الإمارات في بداية هذا الموسم وبدا أن السيلية الفريق الذي تذيل الترتيب وهبط لدوري الدرجة الثانية يستعد لموسم آخر في دوري الأضواء.

وناقشت لجان متعددة ضمت ممثلين لمؤسسة الدوري وللاتحاد القطري لكرة القدم وللأندية مختلف المقترحات وأبلغ بلان رويترز اليوم الأحد أن التوجه الأكبر الآن أن تبقى المسابقة بمشاركة 12 فريقا.

وقال بلان عبر الهاتف من الدوحة “حتى الآن التركيز في المؤسسة على إقامة المسابقة (في الموسم المقبل) بمشاركة 12 فريقا. لم نعد العدة لكي نكون 14 فريقا.”

وأضاف حين سئل عن نسبة إجراء تغيير على هذا العدد “أعتقد أنه صعب يتغير هذا.. التوجه الأكبر إنه يكون 12 فريقا. احتمال في موسم 2015 يكون 14 فريقا.”

وسيخيب هذا الحديث أيضا آمال فريق معيذر صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية والذي خسر على يد أم صلال صاحب المركز قبل الأخير في دوري النجوم في مباراة فاصلة على مقعد في الموسم المقبل.

لكن بلان قال إن قرار زيادة عدد الفرق لا يزال بحاجة لمزيد من الدراسة والتقييم.

وتابع “هناك أشياء كثيرة تحتاج لدراسة.. أشياء مالية وفنية. مثلا مدى استفادة لاعبي المنتخب.. مدى رفع المستوى الفني.

“يجب أيضا أن نعرف إن كانت إضافة فريقين ستساهم أم لا في زيادة عدد الجماهير.. يعني فيه أمور كثيرة يجب اننا ننظر إليها بعناية هذا.. قرار مؤثر.”

واستطرد “زيادة عدد الفرق ستعني أن نلعب 26 مباراة بدلا من 22 مباراة.. سيزيد الموسم بحوالي شهر والكل يعرف ضغط المباريات حاليا خاصة لو عندك أربع مشاركات في دوري أبطال آسيا.”

112