آرسنال يعود ثالثا وآستون فيلا وويجان ينعشان آمالهما بالبقاء

ارسنالأنعش آستون فيلا وويجان اثلتيك آمالهما بالبقاء في الدرجة الممتازة بفوز الاول على مضيفه نوريتش سيتي 2-1، والثاني على مضيفه وست بروميتش البيون 3-2 يوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

في المباراة الاولى، قاد المهاجم جابريال اجبونلاهور آستون فيلا الى فوزه الثاني على التوالي والعاشر هذا الموسم عندما سجل له هدفي الانتصار على نوريتش سيتي. وافتتح اجبونلاهور التسجيل في الدقيقة 55، بيد ان نوريتش سيتي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 74 انبرى لها جرانت هولت بنجاح مدركا التعادل قبل ان يضرب اجبونلاهور بقوة ويخطف هدف الفوز في الدقيقة 89.

وتبادل آستون فيال ونوريتش سيتي المراكز، حيث ارتقى الاولى الى المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة وبات بحاجة الى نقطة واحدة في مباراتيه الاخيرتين لضمان بقائه في الدرجة الممتازة، فيما تراجع الثاني الى المركز الخامس عشر بعدما تجمد رصيده عند 38 نقطة بفارق الاهداف امام نيوكاسل السادس عشر والمتعادل سلبا مع مضيفه وست هام يونايتد العاشر برصيد 43 نقطة.

وفي المباراة الثانية، حول ويجان اثلتيك تخلفه مرتين وانتزع فوزا غاليا من مضيفه وست بروميتش البيون 3-2. ومنح الايرلندي شين لونج التقدم لاصحاب الارض في الدقيقة 29، وادرك الإيفواري آرونا كونيه التعادل للضيوف في الدقيقة 39، ثم عاد وست بروميتش البيون الى التقدم مجددا بواسطة الايرلندي السمالي جاريث ماكاولي في الدقيقة 50، ورد ويجان بعد 8 دقائق بواسطة الاسكتلندي جيمس ماكارثر (58)، قبل ان يخطف كالوم ماكمانمان الفوز للضيوف في الدقيقة 80.

وعزز ويجان موقعه في المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين خلف سندرلاند الذي السادس عشر والذي يستضيف ستوك سيتي بعد غد الاثنين في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد وست بروميتش البيون عند 48 نقطة في المركز الثامن.

ويملك ويجان الذي سيخوض نهائي كأس الاتحاد الانجليزي امام مانشستر سيتي السبت المقبل، مباراة مؤجلة امام سوانسي سيتي ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين سيخوضها الثلاثاء المقبل.

وانتزع آرسنال المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على جاره اللندني كوينز بارك رينجرز بهدف وحيد سجله ثيو والكوت في الثانية العشرين من المباراة. وسجل والكوت اسرع هدف في الدوري هذا الموسم.

واحتاج والكوث إلى 20 ثانية فقط لهز الشباك محطما الرقم القياسي السابق والذي كان بحوزة زميله السابق في آرسنال مهاجم مانشستر يونايتد حاليا الدولي الهولندي روبن فان بيرسي الذي منح التقدم للشياطين الحمر في مرمى وست هام يونايتد بعد 33 ثانية فقط في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويملك مدافع توتنهام ليدلي كينج الرقم القياسي في اسرع هدف في البريمر ليغ منذ عام 1992 حيث هز شباك برادفورد سيتي في كانون الاول/ديسمبر عام 2000 بعد 10 ثوان فقط.

ورفع آرسنال رصيده الى 67 نقطة بفارق نقطتين امام جاره اللندني الآخر تشلسي الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد المتوج باللقب غدا الاحد في ختام المرحلة علما بان تشلسي يملك مباراة مؤجلة.

وسقط مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي في فخ التعادل امام مضيفه سوانسي سيتي 0-0.

ولحق توتنهام بتشلسي الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه ساوثمبتون 1-0. ويدين الفريق اللندني بفوزه الى نجمه الويلزيجاريث بايل الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 86 رافعا رصيده الى 20 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين. ورفع توتنهام رصيده الى 65 نقطة بفارق الاهداف خلف تشلسي الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد المتوج باللقب غدا الاحد، وبفارق نقطة واحدة امام جاره اللندني الاخر آرسنال الذي يلتقي مع جاره كوينز بارك رينجرز لاحقا.

وخسر فولهام أمام ضيفه ريدينج الذي هبط الى الدرجة الاولى بهدفين للكوستاريكي براين رويز جونزاليز (70 و77) مقابل اربعة اهداف للويلزي هال روبسون كانو (12 من ركلة جزاء و62) وادم لوفوندر (75) والتركي جيم كاراكان (83).

 

110