العربي وكاظمة يبلغان نصف نهائي كأس أمير الكويت

كاظمةجدد كاظمة فوزه على مضيفه الصليبخات 3-1 يوم السبت في افتتاح مباريات اياب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس أمير الكويت وتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وسجل فهد الفهد (35) وعبدالله الظفيري (36) وناصر فرج (90) اهداف كاظمة، والبرازيلي انطونيو ويلسون (60) هدف الصليبخات. وطرد ويلسون في الوقت بطل الضائع. وكان كاظمة فاز 1-0 ذهابا على ارضه،

وتعتبر بطولة الكأس فرصة سانحة أمام كاظمة حامل اللقب سبع مرات لمصالحة جماهيره بعد ان هبط إلى الدرجة الاولى للمرة الاولى في 43 عاما اثر حلوله في المركز الثامن الاخير في الدوري وخروجه من الدور ربع النهائي لبطولة الاندية الخليجية امام الخور القطري.

عانى كاظمة عدم استقرار فني في الموسم الراهن حيث توالى على تدريبه كل من المونتينيجري ميودراج رادولوفيتش وجمال يعقوب واخيرا وليد نصار. اما الصليبخات فقد اكتفى هذا الموسم بتفادي شبح الهبوط حيث انهى الدوري في المركز السادس.

وفي مبارة ثانية، جدد العربي فوزه على ضيفه الفحيحيل (درجة اولى) باربعة اهداف نظيفة. وسجل الاردني احمد هايل (33) واحمد الرشيدي (43) والسنغالي عبدالقادر فال (82 و90) اهداف العربي ثالث الدوري وحامل اللقب 15 مرة (رقم قياسي) والذي تعتبر المبارة خير استعداد له قبل الموقعة المهمة التي تنتظره في 14 ايار/مايو الحالي في ضيافة اتحاد العاصمة الجزائري ضمن جولة الاياب من الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد العربي بعد ان انتهت جولة الذهاب في الكويت بالتعادل 0-0.

وتعتبر نتيجتا الذهاب والعودة مفاجئتين نوعا ما خصوصا ان الفحيحيل، بطل كأس الامير مرة واحدة، نجح في الترقي الى دوري الاضواء بعد تتويجه بطلا للدرجة الاولى

ويلتقي الاحد في ختام اياب ربع النهائي اليرموك (درجة اولى) مع القادسية (صفر-5)، والجهراء مع الكويت (1-1).

110