أولمبياد لندن: العداء السعودي عبد العزيز لادان يتأهل لنصف نهائي سباق 800 متر

تأهل العداء السعودي عبد العزيز لادان إلى نصف نهائي سباق 800 م ضمن رياضة العاب القوى في الألعاب الاولمبية الصيفية التي تستضيفها لندن حتى 12 أغسطس.

وفي الدور الأول يوم الاثنين، سجل السوداني أبو بكر كاكي حامل فضية بطولة العالم 2011 التوقيت الاسرع محققا 51ر45ر1 د ليتصدر المجموعة الثالثة، بيد إن مواطنه إسماعيل احمد خرج من المجموعة الثانية مسجلا 79ر48ر1 د في المركز السادس.

وتأهل الكويتي محمد العازمي عندما حل ثالثا في المجموعة الأولى مسجلا 48ر46ر1 دقيقة، والقطري مصعب عبد الرحمن بلا عندما حل ثانيا في المجموعة الثانية مسجلا 37ر46ر1 دقيقة، والسعودي عبد العزيز لادان الذي حل ثالثا في المجموعة الثالثة (09ر46ر1 د).

وفي المجموعة الخامسة، تأهل المصري حمادة محمد الذي حل في المركز الأول مع 05ر48ر1 د، في حين خرج الجزائري توفيق مخلوفي إذ لم ينه السباق.

وفي المجموعة السادسة، خرج العراقي عدنان طعيس (83ر47ر1 د) إذ حل خامسا، والمغربي أمين المناوي (4848ر1 د) اذ حل سادسا. ويقام الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء، والنهائي الخميس المقبل.

من جانبه أعرب العداء السعودي عبد العزيز لادان عن رضاه التام بالنتيجة التي حققها اليوم الاثنين في الدور الأول لتصفيات سباق 800 متر ضمن فعاليات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) .

وقال لادان “المهم هو التأهل وليس الأرقام أو الزمن في مثل هذه السباقات.. سباق اليوم كان على درجة عالية من الخططية خاصة فيما يتعلق بالسرعة العالية في الأمتار الأخيرة من السباق”. وأضاف “هوية المتنافسين في المجموعة ستحدد التخطيط الذي نخوض به الدور قبل النهائي”.

وأوضح “تسابقت اليوم في مجموعة واحدة مع السوداني المتألق أبو بكر كاكي الذي تصدر المجموعة ومع الكيني الخطير تيموثي كيتوم الذي احتل المركز الثاني وقد أجد نفسي في قبل النهائي في مواجهة الكيني ديفيد روديشا حامل الرقم القياسي العالمي للسباق”.

وأضاف “التنافس في الدور قبل النهائي يكون أصعب من الدور الأول للتصفيات وكذلك أكثر صعوبة من النهائي نفسه”.

102