من أسقط حافظ؟

احمد الشمراني

• سقطت ورقة التوت وبانت حقيقة ضعفنا الرياضي على صعيد قارة آسيا من خلال مرشح رمينا به إلى غياهب المجهول تحت ما يسمى بمرشح توافقي دون أن يفسروا لنا التوافق هنا على إيش.
• سقط حافظ المدلج في حفرة التوافق ومن عمق هذه الحفرة أعلن انسحابه لتضج وسائل الإعلام بما لذ وطاب من عبارات غاضبة وأخرى هادئة لكن في النهاية الصراخ كان على قدر الألم.
• المشهد من بداياته كان يوحي أن مرشحنا دفع دفعاً إلى ترشيح نفسه هكذا بلا تخطيط وغلفوا العملية غير المرتبة بعبارة توافقي.
• لقد تحول انسحاب حافظ المدلج إلى قضية رأي عام الكل أجمع خلالها على أن هذا الانسحاب فضيحة.
• على الصعيد الشخصي لم أتفاجأ بالانسحاب بقدر ما تفاجأت من ردة الفعل القوية التي حدثت في أعقاب الانسحاب سواء من الإعلام أو من الوسط الرياضي بشكل عام الذي سجل موقف المحب الغيور وضرب في كل اتجاه.
• أربأ بحافظ أو أي سعودي أن يتحول ظلا لغيره أو أرنب سباق لمرشح معين فنحن طموحنا أن نقود ولا ننقاد في آسيا أو غيرها لكن بعد أول أمس وأمس أيقنا أن دورنا في آسيا هرم والسبب نحن.
• حتى إعلام أهلنا في الخليج ركب الموجة وتحدث عن مرشحنا بشيء من السخرية وهي سخرية مقبولة من إعلام منحه مرشحنا من الاهتمام ما لا يمنحه الإعلام السعودي.
• لا يهمني إن فاز السركال أو الشيخ سلمان أو مرشح من شرق القارة بقدر ما يهمني أن نبحث عن حقيقة هذا الانسحاب هل هو عجز أم لعبة مرتب لها أم ماذا؟
• هل يعقل أن الترشيح من قبلنا للدكتور حافظ المدلج مجرد لعبة توافقية؟
• يا جماعة احترموا عقولنا واحترموا أناسا يحلمون أن تعود لنا الريادة التي كانت أيام (فيصل والدبل)؟
• فما حدث من حافظ ومن رشح حافظ مسيء لنا جميعاً.
• فمع احترامي لمرشحي شرق القارة لا هم أقوى من مرشح بلدنا ولا يمكن أن يكونوا أكثر تأثيراً منا داخل كواليس الاتحاد الآسيوي متى ما أردنا.
• لكن غير الواضح من جانب مرشحنا أن المسألة عنده لم تكن مسألة مرشح طموحه كرسي ابن همام بقدر ما كانت مسألة مرشح توافقي يتحدث هنا بكلام وهناك بكلام آخر.
• سؤالي يا دكتور حافظ لماذا رضيت لنفسك أن تكون أرنب سباق؟
• ليتك يا دكتور تسمع ما يقال عنك في المجالس بعد الانسحاب.

 

عن عكاظ

التعليقات

5 تعليقات
  1. غلطة آسيا
    1

    يا استاذ / يا احمد / يا شمراني كل العالم يعرفون ان رياضتنا محليه / لا تهش ولا تنش

    وليس لدينا شئ نفتخر فيه قدام العالم رياضيا الا 3 أشياء :

    1 ـــ النصر العالمي ، 2 ـــ الاتحاد المنديالي ، 3 ــــ ماجد عبدالله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مايو, 2013 الساعة : 4:49 م
  2. تألمت وتعلمت
    2

    نفسي اعرف على ايش شرحو السعوديه حافظ ؟؟ لايعرف يتكلم ولايعرف يكتب ولا له تاريخ
    بس اخذ شهره واحلا مافيه صورته وهو صغير بوقت الانتخابات حافظ على اسيا ؟؟والله ماخليك تصير
    بالمركز الاعلامي حق الفيصلي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مايو, 2013 الساعة : 5:59 م
  3. أحمد
    3

    و من حافظ هذا ؟؟؟!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مايو, 2013 الساعة : 6:55 م
  4. عالمي9
    4

    حده الفيصلي ويخب عليه
    نحن في عصر المعلومات ومن رشحه غامض والهدف غامض لكن انا اقول لكم وش الهدف ومن رشحه وماهو دور الاتحاد السعودي؟
    اولا الهدف هو محاوله زرع هلالي بالاتحاد الاسيوي للحصول على بطولة اصبحت صعبة قويه مثل اتحادنا كله هلاليه من رشح حافط؟ السسسسسووووسه حق العاب القوي

    دور الاتحاد . هو ماله دور ولا له كلمه من كبيرهم لصغيرهم الكلام لللـــ سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسوسة وبس هو الي يدير كل شئ حافظ اهانه للدور الريادي السابق للمملكة قضى عليه زمره هلامية تعبث مثل السوس بالجسد الرياضي اذا لم يستاصل هذا الورم الازرق فعلى رياضتنا السلام
    والان ملف مثل القنبلة سوف تقضى على باقى الذكرى الجميلة والرياضة انه ملف ابن مساعد الخصخصة انتبهوا للكارثة فهذا مسكين له هدف كسب مال وهدم كل الاندية عداء العــــــــــقيم عانس اسيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مايو, 2013 الساعة : 8:53 م
  5. الرمثى
    5

    اقول بكل امانة فى عهد المرحوم باذن اللة فيصل بن فهد من كان حولة من اعضاء ومستشارين عبداللة الدبل من المنطقة الشرقية وعبد الفتاح ناظر وعبداللة بكر وصالح بن ناصر من المنطقة الغربية ولم يكن من المنطقة الوسطى سوى الدهام وكان فى منصب تنفيذى فقط كيف كان حال الكرة لدينا وعندما تولى المناصب جميعها ابناء المنطقة الوسطى واتا كل واحد بجميع ابناء عائلتة فى جميع الاتحاداة واللجنة الاولومبية كيف اصبحنا وصف المدلج مع الشلة ومن رضى ان يكون دودة تزحف على الا رض فلا يلوم الناس اذا داسو علية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مايو, 2013 الساعة : 10:55 م
108