فرسان المنتخب السعودي يبدأون السبت رحلة البحث عن الميداليات الأولمبية

يحمل فرسان المنتخب السعودي معهم الآمال الكبيرة في رحلة البحث عن الميداليات الأولمبية من خلال منافسات قفز الحواجز التي تنطلق يوم السبت على ميدان حديقة جرينتش اللندنية وذلك في خامس مشاركة للفريق في الألعاب الأولمبية.

وستبدأ مشاركات الفريق المكون من “رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي والامير عبدالله آل سعود وكمال باحمدان” السبت بالجولة الأولى من مسابقة الفردي التي ستحدد دخول الفرق في اليوم الثاني حيث سيقام نهائي الفرق يوم الاثنين المقبل والتي سيترتب عليها أيضا تحديد أفضل 35 فارساً للمشاركة في نهائي الفردي يوم الأربعاء المقبل بعد أن يتمتع الفرسان بإجازة قصيرة يوم الثلاثاء حيث تقام منافسات البطولة في حديقة جرينتش التي استضافت الفعاليات الأخرى في الفروسية في الأيام الماضية من الترويض والمنافسات الكاملة والضاحية في قفز الحواجز .

ويشارك في منافسات الفردي 65 فارساً يتقدمهم بطل العالم الأميركي ريش فيلرز والألماني ماركوس إيننج والألماني كريستيان ألمان ومتصدر التصنيف العالمي السويدي رولف جوران بنجستون والبرازيلي رودريجو بيساوا وحامل ذهبية بكين 2008 إيريك لاماز والذي يفتقد إلى جواده هيكستيد الذي حقق فيه الشربتلي الميدالية الفضية في كنتاكي 2010 .

ويدخل أيضا السويسري بيوس شفيتزر والفرنسي كيفن ستاوت، وهناك من بريطانيا عائلة ويتكر (جون ومايكل) إضافة إلى نيك سكيلتون، وهناك أيضا الهولندي جيركو شرودر.

وسيكون المصري كريم الزغبي والأردني إبراهيم بشارات والسوري أحمد حمشو حاضرين في الدورة من خلال منافسات الفردي فقط إلى جانب المنتخب السعودي المكون من أربعة فرسان المشاركين في منافسات الفرق والفردي .

يذكر أن حامل ذهبية الفرق في أولمبياد بكين 2008 هو المنتخب الأميركي فيما حقق المنتخب الكندي الميدالية الفضية وكانت البرونزية من نصيب منتخب النرويج في حين كان بطل الفردي الكندي إيريك لاماز الذي حقق الذهبية فيما كانت الفضية من نصيب لرولف جوران بينجستون والبرونزية للأميركية بيزي مادن.

106