الصحافة البريطانية تؤكد عودة مورينيو إلى تشيلسي

مورينيو

أكدت الصحافة البريطانية يوم الأربعاء عودة جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد إلى تشيلسي بنهاية الموسم ، بعد تصريح المدرب البرتغالي مساء أمس بملعب سانتياجو برنابيو أنه يريد أن يكون “حيث يشعر بأنه محبوب”.

وتحدث البرتغالي (50 عاما) للصحفيين بعد نهاية لقاء إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث ودع الفريق الملكي البطولة القارية رغم فوزه على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين، في نتيجة لم تكن كافية بعد خسارة الفريق ذهابا 4-1.

وكتبت صحيفة (تايمز) “جوزيه مورينيو يعرب عن استعداده لاستئناف قصة حبه مع تشيلسي”، مبرزة أن تصريحات المدير الفني هي “أكبر دليل حتى الآن على أنه يريد -وينتظر- العودة إلى ستامفورد بريدج”.

وألمحت الصحيفة إلى أن ضعف العلاقة بين مورينيو وجماهير الريال سيدفعه إلى إنهاء تعاقده مع النادي والرحيل إلى البريمير ليج، مؤكدة في الوقت نفسه أن وكيل أعماله جورجي مينديز عقد عدة اجتماعات هذا الأسبوع مع باريس سان جيرمان لمناقشة مستقبل المدرب.

كما ذكرت صحيفة (جارديان) أن النادي الفرنسي “جرت معه محادثات”، إلا أنها أوضحت أن “الاتفاق المبدئي” مع تشيلسي قد تعزز من أجل عودة محتملة للبرتغالي بنهاية الموسم.

وبالنسبة لهذه الصحيفة، فإن وضع مدرب الفريق الملكي بات “غير مستدام” بعد “المواجهات” مع عدد من اللاعبين ، وأبرزت تحذيرات وجهها أشخاص مقربون من المدرب إلى رئيس نادي العاصمة الإسبانية فلورنتينو بيريز، حول أنه لو استمر لموسم آخر، سيتعين على بعض اللاعبين الأساسيين “الرحيل”.

وأشارت (جارديان) إلى أن “مورينيو يشعر بأنه ضحية حملة إعلامية في الأشهر الأخيرة. لا يمكنه تجنب التساؤل عن السبب وراء هذا الموقف”.

أما صحيفة (صن) فاعتبرت أن التعليقات التي أدلى بها البرتغالي ليل أمس “تضع أكثر من ناد إنجليزي في حالة استعداد”، وتشير إلى أنه فضلا عن البلوز، قد يكون مانشستر سيتي مصيرا آخر “محتملا” للمدرب.

وشغل المدرب “الفريد” منصب المدير الفني لتشيلسي بين يونيو 2004 وسبتمبر 2007 ، ورحل عنه بسبب خلافات مع مالكه الروسي رومان أبراموفيتش. ورغم كل شيء، لا يزال يذكر على أنه أكثر المدربين الذين حققوا ألقابا للبلوز، بواقع بطولتي دوري وثلاثة كؤوس.

وقال المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش لصحيفة (دايلي ميرور) أن لاعبي تشيلسي “لا يطيقون صبرا” على عودة مورينيو، الذي قال إنه يتمتع “باحترام كبير” في النادي.

وأكد إيفانوفيتش “اللاعبون لا يملكون تأكيدا بعودته إلى ستامفورد بريدج، لكننا جميعا نرغب أن يحدث ذلك لأنه واحد من أفضل المدربين في العالم”.

ويتولى الإسباني رافائيل بنيتيز تدريب تشيلسي منذ نوفمبر الماضي بعدما حل خلفا للإيطالي روبرتو دي ماتيو، لكن تصريحاته وأبراموفيتش تؤكد رحيله بنهاية الموسم الجاري.

التعليقات

1 تعليق
  1. علي بوحسين
    1

    اتووووووووووقع هي مسالة وقت لااكثلر ولا اقل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مايو, 2013 الساعة : 3:20 م
112