أولمبياد لندن: العداؤون العمري ونور وشاوين يفتتحون المشاركة السعودية في ألعاب القوى

يفتتح العداء السعودي على العمري المشاركة السعودية في ألعاب القوى بأولمبياد لندن 2012 يوم الجمعة بمشاركته في الجولة الأولى لسباق 3000 متر موانع في الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت السعودية في الإستاد الأولمبي بلندن .

ويشارك العمري للمرة الأولى في هذا المحفل بعد أن تأهل لها بتحقيقه الرقم التأهيلي (B) في بطولة العالم للكبار التي أقيمت في مدينة دايجو الكورية نهاية شهر أغسطس 2011م بزمن 8،26،75 دقيقة ، ويطمح العمري في تحقيق مركز متقدم في هذا السباق في ظل تواجد أفضل العدائين العالميين ، ويبقى الوصول للنهائي هو الإنجاز المطلوب والحقيقي قياساً بمستويات العدائين والعرب.

كما يشارك العداءان محمد شاوين وعماد نور في العاشرة بتوقيت السعودية في الجولة الأولى لسباق 1500 متر حيث كان شاوين أول المتأهلين للاولمبياد بتحقيقه الرقم التأهيلي ( A ) في لقاء هنقلوا الدولي بهولندا نهاية مايو 2011م بعد أن أنهى السباق في المركز الأول وبزمن 3،31،82 دقيقة فيما يعد العداء عماد نور آخر المتأهلين السعوديين للأولمبياد حيث تأهل قبل نهاية الفترة التأهيلية بيوم واحد بتحقيقه الرقم التأهيلي ( A ) بزمن 19, 34 , 3 دقيقة في لقاء بروتوم بألمانيا.

من جانب آخر عقد أمس الاجتماع الفني لمنافسات ألعاب القوى بالأولمبياد وذلك في القرية الأولمبية الذي ترأسه مندوب منافسات أم الألعاب الأولمبية إضافة لمندوبي اللجنة المنظمة العليا والحكام بحضور الوفد الإداري السعودي ممثلاً بعضو الاتحاد السعودي للقوى مدير المنتخبات السعودية أحمد البدوي .

وتم خلال الاجتماع تأكيد مشاركة أبطال الدول واعتماد القوائم النهائية ومناقشة جميع الأمور الفنية والتنظيمية واللوائح وتسليم أرقام الصدر الخاصة باللاعبين إضافة للإجابة على بعض استفسارات وبعض مندوبي المنتخبات الأولمبية المشاركة في المنافسات .

100